استفيد من عروض وخصومات على دورات متنوعه بشهادات معتمدة من منصة لبيب

دورات تدريبية للمعلمات من أجل تعليم أفضل

دورات تدريبية للمعلمات أصبحت الآن من أهم الطرق المساعدة للعديد من التخصصات على التقدم والتطور، وأيضاً تخصص التعليم حيث تعتبر تلك المهنة واحدة من المجالات الحديثة بشكل مستمر، سواء في طرق التعليم أو في عملية التفاعل بين الطالب والمعلم، لذلك فهو يحتاج إلى دورات تدريبية لتنمية القدرات والمهارات المُستخدمة أثناء تأدية تلك العملية.

في هذا المقال سوف نتحدث عن مفهوم الدورات التدريبية للمعلمات، وما هي فوائد الدورة التدريبية وأهم أهداف الدورات التدريبية، وأهميتها للمعلمين، ونظام الدورات التدريبية وما يترتب عليها من عناصر، وكيف تكون الدورات التدريبية للمعلمات معتمدة.

مفهوم دورات التدريب للمعلمات

الدورات التدريبية للمعلمات هي تعتبر برامج تدريبية منظمة من الجهات المختصة، وهي التي تقوم على تعليم وتدريب المعلمات للتطوير من مهاراتهم في مجال التدريس والتعامل مع الطلاب.

تهدف دورات تدريب المعلمات إلى رفع كفاءة المعلمات في التدريس والشرح وإيصال المعلومات للطلاب، وتكييفها على استخدام الطرق المتطورة والمناسبة في التعليم والأساليب الحديثة.

تهدف أيضاً تلك الدورات التدريبية إلى تحسين التواصل بين المعلمات والطلاب، والسعي لبناء بيئة آمنة وصحية.

فوائد الدورات التدريبية

الدورات التدريبية لها العديد من الفوائد التي لا تُعد ولا تُحصى، وفي هذه الفقرة سوف نطرح لكم أهمية الدورات التدريبية وأفضل النتائج التي تعود عليك من الحصول على الدورات التدريبية:

  •  تطوير المهارات: تطوير المهارات مطلوبا في جميع المجالات، فإن تطوير المهارات يشمل تطوير المهارات الموجودة حالياً أو اكتساب مهارات إضافية التي يمكن لها أن تعزز من المهارات الموجودة بالفعل. من المجالات التي تحتاج إلى تطوير المهارات بشكل مستمر هي البرمجة، التسويق، التفكير النقدي والتحليل، القيادة العامة، وغيرها.
  • تحسين الأداء الوظيفي: يمكنه التمييز على غيره في المجال العملي. حيث تحسن الدورات التدريبية من المهارات الحالية للفرد ويمكن أن تكسبه مهارات جديدة ومتطورة، ويكون الفرد أكثر كفاءة في أداء مهامه وواجباته.
  • زيادة وتحسين فرص العمل: أن تحسين مهاراتك في السوق الوظيفي تقوي من سيرتك الذاتية ويمكن أن تجعلك أكثر جاذبية لدى أصحاب العمل، وأيضاً توفر لك فرصا كثيرة في مجالك، وأيضاً يحدث في مراكز التدريب الكبرى أن يرشحوك لوظيفة ما باتفاق مع الشركات وهذا إن ثبتت كفاءتك وتميزك في التدريب.
  • تحديث وتطوير المعرفة: بما أن العالم في تطور مستمر خصوصا مع التطور التكنولوجي العالمي، فإن المعارف تتطور ويتطلب تحديثها بشكل مستمر ولا ينبغي أن تتوقف عند زمن معين لكي تواكب التغيرات والتحديثات العالمية. 
  • زيادة التواصل والتعاون مع الآخرين: حضورك للكثير من الدورات التدريبية يساعد في بناء شبكة علاقات ممتازة، مع اتساعها المستمر حيث تساعدك هذه الشبكة في الحصول على فرص عمل أفضل.
  • تعزيز ثقة الفرد بنفسه: زيادة المهارات والتطوير منها ينعكس نفسيًا على الفرد بشكل إيجابي، حيث يشعر الفرد شعورا جيدا حول قدراته المهنية ويزيد أيضاً من ثقته بنفسه.

أهمية الدورات التدريبية

الدورات التدريبية لها أهمية كبيرة وفيما يلي سوف نتعرف على هذه الاهمية بشكل تفصيلي:

  1. الدورات التدريبية تعمل على ثقل المواد التعليمية المختلفة ، وهي التي يدرسها طلاب الجامعات في تخصصات الدراسة ، وكما أنها تعمل على إكسابهم الكثير من المهارات والمعرفة في تلك التخصصات المختلفة .
  2.   تقوم بفتح الكثير من مجالات العمل، وأيضاً الحصول على الفرص المختلفة ، أمام الطلاب والعاملين، مما يجعل المجتمع في إنتاجية وتقدم دائم.
  3. تلعب دوراً مهماً جداً في تحسين مستوى الأفراد بشكل ثقافي وعلمي، خاصة عندما يستطيعون العمل من خلال تلك المعارف التي تلقوها أثناء الدورات التدريبية المختلفة.
  4.  تقوم بدور مهم وغير مباشر في تحسين الإقتصاد ، وأيضاً رفع كفاءة الطلاب المقبلة على العمل ،مما يؤدي إلى إعطائهم الفرص للمشاركة في العمل المحلي، وزيادة فرص تقديمهم على أحدث الطرق الحديثة.
  5. تقدم التخصصات غير الموجودة في الأساس ، والتى يكون من الصعب تعلمها إلا بدورة تدريبية ، فهى تكون أحدي طرق التعلم الرائع، ومع تقدم العلم أصبح  لها الكثير من الخيارات التى يمكن الحصول عليها من خلالها.
  6. تقوم المهمة بمنح الشهادات التي تكون معتمدة ، وأيضاً التي تكون بديلا عن السفر للدراسة بالخارج ، وتؤهله للعمل في الشركات الكبرى ، حيث أنها توفر بعض الدورات الشهادات الدولية والأجنبية المعتمدة.

 دورات تدريبية للمعلمات مقدمة من منصة لبيب

تقدم منصة لبيب مجموعة مختلفة من الدورات التدريبية التي تتصف بأنها معتمدة، كما أنها تحتوي على مجالات مختلفة.

في هذه الفقرة سوف نتعرف معاً عن بعض الدورات التدريبية للمعلمات، وسوف نطرحها لكم من خلال موقع لبيب:

متابعة الطلبة ورصد الدرجات ببرنامج نمبرز

من خلال هذه الدورة سوف نتعلم كيف نرصد درجات الطلبة وأيضاً الحضور والانصراف بطريقة إلكترونية بالصور والرسومات البيانية خطوة بخطوة من خلال برنامج numbers.

التعليم الدامج الشامل والإعاقة

سوف نتعلم في هذه الدورة عن التعليم الدامج الشامل والإعاقة، في البداية سنقوم بالتحدث عن مفهوم التعليم الدامج، وعلاقته مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

التفوق الدراسي

دورة التفوق الدراسي سوف نتعلم فيها مهارات عديدة وذلك للوصول إلى المذاكرة الفعالة والتفوق في مجال الدراسة سواء لأبنائك في المدرسة أو إذا كنت أنت تستكمل دراساتك العليا.

سوف نتعلم كيفية صقل مهاراتنا الدراسية، ونتعرف على أهم الطرق والاستراتيجيات للمذاكرة، ووضع تصور كامل حول الدراسة والاستمرار فيها.

دورة Microsoft Teams

يتم من خلال هذه الدورة التعرف على كيفية تشغيل Microsoft Teams وهذه الدورة يمكن لها أن تخدم المعلمات  والطلاب، وسوف نأخذ نبذة بسيطة عن برنامج Microsoft Teams حيث أنه عبارة عن منصة تعليمية لإنشاء فريق أو عدة فرق وهو يقدم لنا كل شئ نحتاجه في مساحة عمل مشتركة حيث يمكنك التواصل ومشاركة الملفات مع باقي التطبيقات Microsoft Office بكل سهولة ويسر.

وفي نهاية الدورة سوف نكون قد حصلنا على بعض المعلومات الأساسية لاستخدام هذا البرنامج بـ احترافية.

إعداد الحقيبة التدريبية

دورة إعداد الحقيبة التدريبية يتم من خلالها يعتبر هذا البرنامج الأساس في عملية التدريب، فإذا كنت تريد الدخول في عالم التدريب فمن الضروري معرفة كيف يتم إعداد حقيبة تدريبية كاملة، لأن دون إعداد الحقيبة التدريبية ليس يكون لديك تدريب ناجح.

فهي تساعد المدرب وتضع له الخطوط المناسبة والخطوات المنهجية بحيث يخرج بنتائج إيجابية، ومعرفة أسرار المدرب الناجح.

 20 استراتيجية للتعلم النشط

دورة 20 استراتيجية للتعلم النشط، لقد وجد العديد من الفجوات في التعليم في الآونة الأخيرة وأيضاً صعوبة في تلقي المعلومات من المعلم، بالإضافة إلى أن المعلومات أصبحت طرق الوصول إليها متعددة وفي متناول الجميع ومن السهل الوصول إليها، اليوم أصبح المعلم يواجه صعوبة في احتواء الطلبة.

لذلك قمنا بوضع بعض الاستراتيجيات التي تساعد المعلمات  في احتواء الطلبة داخل البيئة المحيطة بنا، ومن خلال هذه الدورة ستصبح أنت المسهل والميسر لتلك المعلومات، كما أن عالم التدريب أصبح أكثر فاعلية ونشاط.

في هذه الدورة سوف نلقي الضوء على أهم الاستراتيجيات لكي تساعد المعلمات في خلق بيئة مناسبة للتعلم وتساعد أيضاً المتدربين على التفكير والتفاعل

تصميم العرض التقديمي عن طريق الـ Keynote

دورة تصميم العرض التقديمي عن طريق الـ Keynote، يتم من خلال هذه الدورة عن طريق تطبيق الكي نوت أن قوم بتصميم العرض التقديمي بطريقة جمالية مليئة بالإبداع و بأمكانك ايضاً تصميم البطاقات الأخرى مثل : المعايدة – الإعلان كل ذلك عن طريق الـ Keynote.

تصميم الواقع المعزز

تصميم الواقع المعزز ففي هذه الدورة، يمكنك تصميم الواقع المعزز باستخدام تطبيق zappar بطريقة مختلفة وجديدة و مميزة و يمكن من خلال التطبيق عمل دعوات و نشر فيديو.

ومن أهم محتويات هذه الدورة، مفهوم الواقع المعزز، علاقة الواقع المعزز بالتعليم، استخدام برنامج الواقع المعزز، تطبيق عملي لتصميم الواقع المعزز، معوقات برنامج الواقع المعزز.

تعتبر هذه الدورة متاحة للمعلمين والإعلاميين والمعلمات  والمهتمين في مجال تصميم الواقع المعزز.

استراتيجيات التعلم النشط في الايباد

شرح استراتيجيات التعلم النشط في الايباد وذلك من خلال توظيف واستخدام ٨ تطبيقات مهمة  في الايباد في الحصة الدراسية، في هذه الدورة سوف نتعرف على أهمية الايباد في التعلم، لماذا تستخدم الايباد؟ وذلك لسهولة توصيل المعلومات، مواكبة للعصر، وموفرة للوقت والجهد للمعلمين.

ثمان تطبيقات مهمة لكل معلم

تطبيقات تساعدك على تطوير طرق التعليم لديك والتدريس لكي تتميز عن غيرك من المعلمين.

تركز هذه الدورة التدريبية على توظيف تطبيقات iPhone و iPad في العملية التعليمية من خلال عرض 9 تطبيقات تساعد المعلم في تدريسه وإدارته لفصله.

تشرح الدورة التطبيقات التالية:

  1. Morfo
  2. Zipgrade
  3. Akinator
  4. ToonTastic
  5. Game Buzzer
  6. Quiz Maker
  7. Plikers
  8. Draw Your Game

صناعة الطالب العبقري الإعداد النفسي

محاور الإعداد النفسي للعبقرية، من هو العبقري الذي يسعى اليه البرنامج، وما هي الإمكانيات اللامحدودة للمخ البشري.

هناك 15 مهارة نفسية وعقلية سيتم التعرف عليهما من خلال هذه الدورة وسوف نعرض لكم نبذة عن هذه المهارات:

  1. قرر أن تتفوق دراسياً.
  2. اعتقادك عن نفسك.
  3.  النية.
  4. الهدف.
  5. ابتسم دائمًا أثناء الدراسة.
  6. تركيز الذهن.
  7. تعامل مع دائرة ادراكك.
  8. إحذر الإيماءات والتعبيرات السلبية.
  9. كن متفائل وايجابي.
  10. علم من نماذج الناجحين.
  11. دائماً استخدم التنفس للسيطرة على نشاط المخ.
  12. استخدم الطاقة الجسدية والطاقة العقلية والطاقة العاطفية لتفوقك.
  13. استخدام الخيال وطاقة الإبداع.
  14. قوة العزيمة واستمرار الأفعال (صراع الأفعال).
  15. قوة الإيمان.

الدورات المطلوبة في سوق العمل 2024

موقع لبيب يقوم بتقديم مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية المطلوبة التي تساعد في احتياجات سوق العمل المتغيرة، من خلال محتوى تعليمي متخصص ومحدث باستمرار وتغطي هذه الدورات مجالات عديدة، ومن بين أكثر الدورات طلبًا في سوق العمل التي يقدمها موقع لبيب:  

المجالات التي يوفرها موقع لبيب

موقع لبيب يوفر مجموعة كبيرة من المجالات التي تساعد في احتياجات المعلمات  في جميع التخصصات، كما أنها تتيح فرصة للمتعلمين بتطوير مهاراتهم وتحقيق أهدافهم المهنية والعملية:

  1. المجال الأكاديمي.
  2. مجال الإدارة.
  3. مجال الاستثمار والتوفير.
  4. مجال البرمجة والتقنية.
  5. مجال التربية والأسرة.
  6. مجال التصميم الداخلي والبنيان.
  7. مجال الرياضة والتغذية.
  8. مجال الفنون.
  9. مجال الكتابة والأدب.
  10. مجال المعلمين.
  11. مجال المونتاج.
  12. مجال التصوير.
  13. مجال صناعة الأفلام

أبرز العروض المتاحة على منصة لبيب

موقع لبيب يقدم بعض العروض المميزة بشكل مستمر للمتعلمين، كما تزيد من فرصة حصولهم على معلومات تعليمية في جميع المجالات مما يساعدهم على تطوير مهاراتهم بشكل سريع:

  1. دورة المحاسبة للأشخاص الغير متخصصين.
  2. تصوير المنتجات في المنزل.
  3. استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت.
  4. كيف أحدد الأشخاص المستهدفة.
  5. صناعة المحتوى التسويقي.
  6. اختيار المنتج والتسعير للمشاريع الصغيرة.

2. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستفادة من عرض التسجيل في دورة الكتابة الإبداعية بخصم 20% وذلك من خلال كود الخصم التالي jaz 20، للاستفادة من هذا العرض سجل هنا.

كيفية الحصول على العروض المتاحة في منصة لبيب 

يمكنك الحصول على العروض المتاحة على موقع لبيب من خلال الطرق الآتية: 

الأسئلة الشائعة

 فيما يلي سوف نعرض لكم بعض الأسئلة الشائعة التي تساعدك في معرفة المعلومات حول الدورات التدريبية للمعلمات بشكل عام:

ما هي أهداف الدورة؟

تهدف الدورة إلى تزويد المتدرب بالمعلومات والمهارات اللازمة عن إدارة الوقت, وأيضاً التعرف على أهمية إدارة الوقت، وتحديد نقاط القوة والضعف المتعلقة بإدارة الوقت.

هل الدورات التدريبية لها أهمية في المستقبل؟

الدورات التدريبية تقوم بدورًا هامًا في تطوير الحياة المهنية كما أنها تتيح فرصة للمتعلمين لتطوير مهاراتهم واكتساب خبرات عديدة في مجالات مختلفة.

ما الهدف من الدورات التدريبية؟

تلعب هذه الدورات دورا كبيرا في تنمية المهارات للأفراد، كما أنها تقوم بتطوير الذات، وأيضاً منح الموظف المزيد من الثقة بالنفس في قدرته على تحسين المستوى المهني لكافة المتدربين.

ما فائدة الدورات للمعلمين؟

تساهم الدورات التدريبية في تطوير مهارات المعلمات المتعلقة بمهارات التواصل مع الطلاب، والتعرف على احتياجات كل طالب والأسلوب الذي يناسبه خلال عملية التعلم وفهم شخصيته بشكل كامل.

الخلاصة

في نهاية مقالنا،  يتطلب دور المعلمات تطوير مستمر وتحديث دائم لمهاراتهن ومعرفتهن التي تنعكس بشكل إيجابي على الطلاب والبيئة التعليمية بشكل عام، تعد دورات تدريبية للمعلمات فرصة مثالية لتطوير المهارات واكتساب خبرات تواكب العصر التكنولوجي والتحديثات المستمرة في أسلوب التعليم، حاولنا من خلال منصة لبيب تسليط الضوء على أبرز الدورات الهامة التي تقدم نصائح لتعليم أفضل.

Index
Scroll to Top