استفيد من عروض وخصومات على دورات متنوعه بشهادات معتمدة من منصة لبيب

دورات تدريبية للموظفين الجدد: تحسين المسار المهني

هناك العديد من دورات تدريبية للموظفين الجدد التي تسعى لزيادة مهارة وكفاءة الموظفين في مجالاتهم المختلفة. أطلقت المواقع الالكترونية العديد من الدورات بما يخص الموظفين الجدد، حيث قدمت هذه الدورات العديد من المميزات التي تهدف جميعها إلى تطوير العمل وتحسينه.  في هذه المقالة سنتحدث عن أهم وأبرز دورات تدريبية للموظفين الجدد  

تعريف دورات تدريبية للموظفين الجدد

يمكن تعريف الدورات التدريبية للموظفين على أنها:مجموعة من المعلومات والمهارات التي يسعى الموظف إلى إتقانها وفقًا لمجال عمله، بناءً على رغبة الموظف الخاصة في تطوير المهارات للنهوض بوظيفته، وأيضاً الحصول على منصب وظيفي أعلى، أو لأن متطلبات الوظيفة تتطلب ذلك. فتقوم الشركة بعرض دورات  للموظفين لكي يحصلوا علي  مهارات جديدة واطلاعه على جميع التطورات على كل المستويات المتعلقة بعمل الشركة.

أهمية دورات التدريبية للموظفين الجدد

 أهمية الدورات التدريبية للموظفين نعرضها لكم في النقاط التالية:

  • المحافظة على الوظيفة: يفقد العديد من الموظفين وظائفهم لأنهم لا يستطيعون مواكبة كل التغيرات والتطورات التي تحدث في العمل.
  • اكتساب خبرة جديد حسب طبيعة الوظيفة: هناك العديد من التقنيات الحديثة التي تسهل عمل الموظف، فعندما يحضر الموظف أي دورة تدريبية في مجال عمله، تزوده بمهارات جديدة وخبرات إضافية.
  • التطور الوظيفي: البرنامج التدريبي قد حصل علي العديد من الموظفين وذلك لتولي مناصب مهمة في العمل وتحقيق الترقية. كما أن يكون مرشحًا قويًا لأي منصب متعلق بمجال تخصصه ويتطلب خبرته.
  • زيادة في مردود العمل الإنتاجي: يمكن أن تساعد الدورات التدريبية الموظفين على الإبداع وتطوير عملهم، مما ينعكس بشكل إيجابي علي الإنتاجية، كما يتم تحفيز الموظفين الآخرين على تعلم طرق وأساليب جديدة لتحسين استخدامهم للموارد المتاحة.
  • تطوير وتحسين العمل للأفضل: كما تعزز هذه الدورات القدرة على تطوير وتقديم أفضل ما لديهم من خلال الروح التنافسية بين الموظفين، وإيجاد أفضل الحلول للمشاكل القائمة، ويمكن توقع المشكلات وتجنبها.
  • فرص عمل وزيادة الدخل المادي: إن تطوير خبرات ومهارات الموظف واستثمارها في الوظيفة يعزز من جودته، وهذا سيجلب له العديد من المكافآت والامتيازات الوظيفية ويزيد من دخله عن طريق زيادة فرص العمل.

فوائد الدورات التدريبية للموظفين الجدد 

الدورات  التدريبية تساعد في بناء فريق عمل قوي ومتكامل، يتعلم الموظفون كيفية التواصل والتعاون مع بعضهم البعض وتحقيق الأهداف المشتركة.

ومن أهم فوائد هذه الدورات:

  1. تقوم الدورات التدريبية بالاحتفاظ بالموظفين والحفاظ على رضاهم، حيث يشعرون بأن المؤسسة تهتم بتطويرهم وتقديم الفرص للنمو المهني.
  2.  تقوم بتحسين القدرات القيادية للموظفين وتساهم في تحسين أدائهم.
  3. تقوم الدورات بتعزيز الثقة والتفاعل الإيجابي بين الموظفين.
  4. تأثير تدريب الموظفين في تحقيق النمو والتطور في العمل.
  5. تطوير القدرات القيادية للموظفين.
  6. تحسين مهاراتهم بشكل ملحوظ.

نتائج الدورات التدريبية للموظفين

مثلما هناك بعض الفوائد من دورات تدريبية للموظفين الجدد، يوجد أيضاً نتائج عائدة من تلك الدورات ومنها: 

  1. تحسين الأداء للموظفين.
  2. تعزيز الرضا والالتزام.
  3. زيادة إنتاج وكفاءة الفريق بشكل عام.
  4. زيادة رضا العملاء والتطوير من المؤسسة.
  5. تحسين اتخاذ القرار وحل المشكلات.

الدورات التدريبية للموظفين الجدد من خلال منصة لبيب

هناك العديد من الدورات في منصة لبيب والتي تساعد في تطوير وتحسين من مستوي الموظفين الجدد لذلك سوف نعرض أهم وأبرز الدورات داخل منصة لبيب: 

باقة الإداري الناجح.

باقة الإداري الناجح، يوجد فيها العديد من الدورات منها:

  • الادوات السبع الجديدة لإدارة الجودة.
  • الادارة المرئية.
  • كيفية اختيار الموظف الموهوب.
  • الابداع والابتكار.
  • فن ادارة فريق العمل.
  • بناء خطة العمل.
  • التخطيط الإستراتيجي.

إحتراف برنامج مايكروسوفت أكسل مستوى متقدم Excel.

 دورة احتراف برنامج مايكروسوفت اكسل مستوي متقدم Excel، يمكن من خلالها 

أتخاذ قرارات مهمة يمكن أن تؤثر على الشركة بالايجاب، كما يمكن تطوير جهود وتحسين مهارات الموظفين.

.تصور البيانات ومعالجتها وتقييمها بشكل عام، وجعل الموظف عضًوا ذو قيمة أكبر في الشركة، وأيضاً جعل الموظف أفضل في تنظيم البيانات 

تخفيف الضغط عن فريق دعم تكنولوجيا المعلومات.

كما يتم تنظيم البيانات بشكل أفضل وتوفر صورة أفضل للمعلومات.

التخطيط الاستراتيجي.

نبذة تعريفية عن دورة التخطيط الاستراتيجي: 

يعد التخطيط الاستراتيجي من الخطوات الأساسية في نشأة وتنظيم المؤسسات والهيئات. كما يعكس وجود التخطيط الاستراتيجي لدى أي منظمة على مدى تصورها وتطلعاتها المستقبلية. 

ويساهم في متابعة والتخطيط وتحقيق الأهداف التي يجب تحقيقها والتي تعكس مدى قوة ومتانة المنظمة. سوف يتم مناقشة العديد من الأمور التي تساهم في نجاح أي منظمة سواءً على المدى القريب أم البعيد. ستساهم المعلومات والخبرة في هذه الدورة الى كيفية بناءً مشروعكم الخاص خطوة بخطوة. 

بناء خطة العمل.

دورة بناء خطة العمل، تتكلم عن كيفية بدء و تخطيط المشاريع و ما هي المشاكل و التحديات التي سوف نواجهها و كيفية تخطي هذه العقبات.

فن إدارة فريق العمل.

إذا كنت تسعى للتعزيز من مهاراتك في إدارة الفرق وتحقيق أداء متميز، فلابد أن تبحث عن دورات تدريبية تؤهلك لذلك.  ففي منصة لبيب نسعى لتوفير كافة احتياجاتكم التعليمية والتدريبية كما وفرنا دورة فن إدارة فريق العمل التي تهدف إلى تزويدك بالمهارات والأساليب اللازمة لفهم فرق العمل وتوجيههم، وكيفية إدارة فريق العمل لتحقيق التميز.  بالإضافة الى جميع المكونات والعناصر الأساسية لبدء اي مشروع.

كيفية اختيار الموظف الموهوب.

من خلال هذه الدورة سيتم معرفة كيفية اختيار وتوظيف المواهب، وادراك العواقب التى تصاحب الموظفين، سياسة الاختيار تبعا لرؤية المنظمة ومهمتها، الإدراك الشامل للموهبة المميزة لكل مرشح.

مدى ملائمة سلوك المرشح مع قيم المنظمة ورؤيتها، وكيفية إعداد نموذج اختبار وتقييم المرشحين تبعا لكل وظيفة.وأيضا كيفية التعرف على سلوكيات المرشحين من خلال تحليل لغة الجسد.

الاداره المرئية.

سنتعرف من خلال هذه الدورة على “الإدارة المرئية” أو ما يعرف بـ Visual Managementوهي تعتبر من استراتيجيات تطبيق “كايزن” Kaizen و “الإدارة الرشيقة” Lean Management  والتي سيتم خلالها التعرف على مفهوم الإدارة المرئية وأهدافها والغرض من تطبيقها وكذلك الفوائد التي تعود على المنشأة من تطبيقها، بالإضافة إلى التعرف على أنواعها الثلاثة “التحكم المرئي” و “العرض المرئي” و “المقاييس المرئية” وأمثلة عملية على كل نوع من هذه الأنواع الثلاثة وتطبيقها.

الادوات السبع الجديدة لإدارة الجودة

تتعرف من خلال هذه  الدورة على “الأدوات السبع الجديدة لإدارة الجودة” أو ما يعرف بـ 7New Quality Tools وكما تعرف أيضاً بالأدوات السبعة للتخطيط وإدارة الجودة، وسيتم خلالها التعرف على ما هي هذه الأدوات وفوائد تطبيقها وما الفرق بين هذه الأدوات والأدوات السبعة لضبط الجودة 7Quality Control Tools.

كيف تكتب ايميل مؤثر.

سيتم من خلال دورة كيف تكتب ايميل مؤثر، معرفة كيفية كتابة ايميل، وكيف يكون مؤثر بالنسبة للشخص القارئ.

تطبيقات الموبايل المكتبية.

تطبيقات الموبايل المكتبية يمكن من خلال هذه الدورة اختيار تطبيق معين ويتم التعرف عليه ليساعدنا في حياتنا اليومية.

كيف تكتب السيرة الذاتية في هذا العصر 

الدورة التي سوف نتحدث عنها هي كيف تكتب السيرة الذاتية في هذا العصر ومن خلالها نتعرف علي مفهوم السيرة الذاتية بين الأمس و اليوم، ومحتويات السيرة الذاتية الفعالة.وأيضاً القواعد العشر التي يجب مراعاتها عند كتابة السيرة الذاتية. كما يجب معرفة المعايير التي تزيد من قيمتك السوقية. 

ما هي المجالات التي يوفرها موقع لبيب؟

يقوم موقع لبيب بتوفر مجموعة متعددة من المجالات التي تساعد في احتياجات المعلمات  في جميع التخصصات، وأيضًا أنها تتيح فرصة للمتعلمين بتطوير مهاراتهم وتحقيق أهدافهم المهنية والعملية:

  1. المجال الأكاديمي.
  2. مجال الإدارة.
  3. مجال الاستثمار والتوفير.
  4. مجال البرمجة والتقنية.
  5. مجال التربية والأسرة.
  6. مجال التصميم الداخلي والبنيان.
  7. مجال الرياضة والتغذية.
  8. مجال الفنون.
  9. مجال الكتابة والأدب
  10. مجال المعلمين.
  11. مجال المونتاج.
  12. مجال التصوير.
  13. مجال صناعة الأفلام.

العروض المتاحة على منصة لبيب

 موقع لبيب يقوم بتقديم بعض العروض المميزة بشكل مستمر للمتعلمين، كما أنها تزيد من فرصة حصولهم على معلومات تعليمية في كافة المجالات مما يساعدهم على تطوير مهاراتهم بشكل سريع:

1. باقة أصحاب المشاريع الصغيرة تكون بخصم 70% كما أنها تتضمن 6 دورات شاملة: 

  • دورة المحاسبة للأشخاص الغير متخصصين.
  • تصوير المنتجات في المنزل.
  • استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت.
  • كيف أحدد الأشخاص المستهدفة.
  • صناعة المحتوى التسويقي.
  • اختيار المنتج والتسعير للمشاريع الصغيرة.

 2. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستفادة من عرض التسجيل في دورة الكتابة الإبداعية بخصم 20% وذلك من خلال كود الخصم التالي jaz 20، للاستفادة من هذا العرض  سجل هنا.

كيفية الحصول على العروض في منصة لبيب

للحصول على العروض المتاحة على موقع لبيب يمكنك من خلال الطرق الآتية: 

الاسئلة الشائعة 

من خلال هذه الأسئلة سنطرح لكم بعض الأسئلة التي يمكن أن تساعدك في معرفة الدورات التدريبية للموظفين الجدد ومن أهمها: 

كيف تضع خطة تدريبية للموظفين؟

من خطوات إعداد خطة لتدريب وتطوير الموظفين: تحديد الاحتياجات، تحديد الأهداف، إشراك الموظفين، إنشاء تجارب مفيدة وشخصية وجذابة، التخطيط للتدريب، مراقبة النتائج لقياس النجاح.

هل الدورات التدريبية لها مستقبل؟

الدورات التدريبية تتيح لك فرصة التطوير المستمر في مجالك، حيث تقدم لك أحدث التطورات العلمية والمهارات الجديدة المطلوبة في مجالك، وتنظمها لك على هيئة دورة تدريبية.

كيف يمكنني التسجيل في الدورات التدريبية؟

سجل دخولك على منصة لبيب، اضغط على (الدورات التدريبية). ستظهر لك جميع الدورات التدريبية في كل تصنيف. استعرض الدورات التدريبية واختر الدورة الذي تريد بالتسجيل فيها.

الخاتمة 

 في نهاية مقالنا عن دورات تدريبية للموظفين الجدد، يمكننا قول أن هناك العديد من الدورات التدريبية بمنصة لبيب في هذا المقال، ولكن الهدف من جميع الدورات أحد الأهداف، وهو تنمية قدرات الموظفين على الابتكار بشكل افضل، وأيضاً مواكبة العصر. والتطوير والاستفادة من هذه الخبرات المكتسبة في العمل التنموي.

Index
Scroll to Top