استفيد من عروض وخصومات على دورات متنوعه بشهادات معتمدة من منصة لبيب

فرصة للتعلم مع دورات تدريبية عن بعد مجانية

أصبح من الطبيعي عند تصفح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، رؤية عروض و إعلانات عن دورات تدريبية عن بعد مجانية لمختلف المجالات، ووعود بتحسين الأداء والعمل في مجال معين عن طريق هذه الدورات.

إذا كانت هذه الدورة تتميز ببعض الخدمات التي تسهل عليك الاشتراك في هذه الدورة مثلاً أن تكون الدورة عن بعد وأيضاً مجانية فهي تتيح الفرصة لكل شخص كي يقوم بالمشاركة فيها.

وفي مقالتنا سوف نتعرف على أهم ما يميز الدورة التدريبية عن بعد مجانية ونذكر بعض هذه الدورات في موقع لبيب

الدورة التدريبية عن بعد

الدورة التدريبية عن بعد، عبارة عن مجموعة العمليات المرتبطة بنقل وتوصيل جميع أنواع المعرفة والعلوم إلى المتدربين في جميع أنحاء العالم، وذلك باستخدام تقنية المعلومات, فقد يشمل ذلك شبكات الإنترنت.

هل يمكن ويستطيع أي شخصٍ  تقديم الدورات التدريبية عبر الإنترنت؟

في الواقع نعم حيث إن أي شخصٍ يرى أنه لديه خبرة أو معرفة في مهنته أو أي مجالٍ يريد مشاركته مع الآخرين أو إنشاء عملٍ إضافي فهذا الأمر ممكن، بالإضافة إلي أنها أصبحت من مصادر الدخل وتحقيق الربح الجيد  

مميزات الدورات التدريبية عن بعد :

الدورات التدريبية لها مميزات لا تعد ولا تحصى ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على أهم تلك المميزات:

 وجود عدد لا نهائي من مصادر التعليم عن طريق الدورات التدريبية عن بعد:

تتميز الدورات التدريبية عن بعد مجانية، بوجود الكثير من المواقع والصفحات والمؤسسات، وهي التي تقدم خدمات الدورات الإلكترونية أو عن بعد وتكون بشكل مجاني، وكذلك هناك العديد من الأنواع التي يمكن أن تقدم تلك الدورات، فيوجد الدورات التدريبية المكتوبة والمسجلة صوتيا أو الناطقة ، أو الدورات التدريبية على هيئة فيديوهات مسجلة أو بث مباشر . 

مرونة الدورات التدريبية عن بعد بالنسبة لطرق التعلم الاخرى

الميزة العظيمة التي تتميز بها دورات التدريبية عن بعد مجانية، هي كمية المرونة التي تتمتع بها تلك الدورات بالمقارنة بغيرها من الدورات، حيث يستطيع المتعلم تلقي الدورات في أي وقت يريد، ويمكن كذلك أن يقوم المتدرب بتلقي الدورات في أي وقت يريد و بأى كمية يريد ، وهناك إمكانية تكرار الدورات وإعادة الأجزاء الصعبة بها، كل المميزات يمكن أن تعطى الدورات التدريبية عن بعد مرونة يمكن أن تجعلها اختيارا مميزا للكثير من يريد التعلم عن بعد . 

التعلم الحر يخلق روح من التعاون الجماعى

الدورات التدريبية عن بعد مجانية تحتوي على منتديات جماعية، تعتبر هذه المنتديات تكون مخصصة للطلبة الملتحقين بالدورة التدريبية ، وهى مهمة بشكل كبير كما أنها تخلق نوعًا من التعاون الجماعي، مما يجعل التعليم يتمتع بالمتعة، ويزيد من الخبرات التعليمية بين الطلاب، كما يمكن أن ينضم لتلك التجمعات الإلكترونية أيضًا الأساتذة والمدربين، وهي تعتبر من أهم المميزات الرائعة التى تتمتع بها الدورات التدريبية عن بعد. 

توفير المال والجهد والوقت

تعتبر من أكثر المميزات التي تجذب الكثير للدورات التدريبية عن بعد، حيث يمكن التعامل مع هذه الدورات عن بعد من البداية للنهاية ، دون أن يقوم المتدرب بأى جهد بدنى، ودون الإنفاق الزائد على وسائل المواصلات، وكذلك دون تضييع الكثير من الوقت في الذهاب و العودة، وكذلك يمكن الحصول من بعض الدورات التدريبية عن بعد من جامعات عالمية، وذلك دون السفر أو التحرك من المنزل ، حيث تتم كل الأمور إلكترونيًا من خلال الإنترنت.

دورات تدريبية عن بعد مجانية من منصة لبيب

مقدمة في العمل التطوعي

دورة مقدمة في العمل التطوعي، تقدم هذه الدورة لكل شخص يريد التقدم والتطور، وأيضًا يجاوب على بعض الأسئلة المهمة ومنها: 

  • ما معنى التطوع؟ 
  • وأهمية التطوع؟ 
  • وأين نتطوع؟ 
  • وما هي حقوقنا كمتطوعين؟

كما أنها تعتبر فرصة جميلة لكل شخص مارس التطوع، وأيضًا يمكن أن يستفيد من هذه الدورة من خلال الجمعيات النفع العام التي تستقبل المتطوعين.

أساسيات الفوتوشوب من الصفر

دورة أساسيات الفوتوشوب من الصفر، حيث أنها تقوم بتقديم واجهة الفوتوشوب وأيضًا فكرة الليرات (الطبقات) وذلك من الصفر. الدرس الثاني من الصفر سوف نتعرف على كيفية التعامل مع أبعاد الصورة وتحريكها، وأيضًا من الصفر سنتعلم كيفية معرفة أدوات التحديد، والتعديل والاستنساخ. وتعليم الأشخاص من الصفر  Content Aware، وأيضًا  pen tool أداة القلم.

توعية عن مرض سرطان الثدي

توعية عن مرض سرطان الثدي تتحدث الدورة عن أهمية صحة الثدي، والأعراض التي تشعر بها المرأة وكيفية تشخيص أمراض الثدي والتعامل معها، وأيضاً التوعية عن سرطان الثدي لدى النساء، وعن كيفية الفحص الذاتي للمرأة وطرق الفحص المبكر والكشف عنه، ومتى وكيف تتم المراجعات الدورية مع الدكتور المختص، كما أن الدورة تسلط الضوء أيضاً على العوامل التي تقلل الإصابة بمرض سرطان الثدي وتحافظ على صحة الثدي.

دورة Microsoft Teams

مع التطورات السريعة التي تشهدها العملية التعليمية في هذا الوقت ومع ضرورة استخدام التعليم الالكتروني في هذا الوقت، لذلك سوف نقدم لكم شرح مبسط عن كيفية استخدام برنامج Microsoft Teams . الدورة يمكن لها أن تخدم المعلم والطلاب وولي الأمر لمتابعة أبنائهم.

صحتك أولوية وانت تستحق

صحتك أولوية وأنت تستحق في هذه المقالة سوف نعرض لكم مفهوم صحتك أولوية، وأن الصحة هي الحياة وبعض المؤشرات والاحصائيات التي تخص هذه الدورة، وأيضًا عملية الأيض ومسبباتها. وسوف نتحدث في هذه الدورة عن مخاطر متلازمة الأيض، وكيفية إعداد برنامج الصحة الأيضية.

الدورات المطلوبة في سوق العمل

موقع لبيب يقدم مجموعة مختلفة من الدورات التدريبية المطلوبة هي تساعد في احتياجات سوق العمل المتغيرة على مدار الوقت، من خلال محتوى تعليمي متخصص ومحدث باستمرار وتغطي هذه الدورات مجالات عديدة، ومن بين أكثر الدورات طلبًا في سوق العمل التي يقدمها موقع لبيب:  

ما هي المجالات التي يوفرها موقع لبيب؟

موقع لبيب يوفر مجموعة متعددة من المجالات التي تساعد في احتياجات المعلمات  في جميع التخصصات، وأيضًا أنها تتيح فرصة للمتعلمين بتطوير مهاراتهم وتحقيق أهدافهم المهنية والعملية:

  1. المجال الأكاديمي.
  2. مجال الإدارة.
  3. مجال الاستثمار والتوفير.
  4. مجال البرمجة والتقنية.
  5. مجال التربية والأسرة.
  6. مجال التصميم الداخلي والبنيان.
  7. مجال الرياضة والتغذية.
  8. مجال الفنون.
  9. مجال الكتابة والأدب
  10. مجال المعلمين.
  11. مجال المونتاج.
  12. مجال التصوير.
  13. مجال صناعة الأفلام.

العروض المتاحة على منصة لبيب

موقع لبيب يقوم بتقديم بعض العروض المميزة بشكل مستمر للمتعلمين، كما تزيد من فرصة حصولهم على معلومات تعليمية في كافة المجالات مما يساعدهم على تطوير مهاراتهم بشكل سريع:

1. باقة أصحاب المشاريع الصغيرة تكون بخصم 70% كما أنها تتضمن 6 دورات شاملة: 

  • دورة المحاسبة للأشخاص الغير متخصصين.
  • تصوير المنتجات في المنزل.
  • استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت.
  • كيف أحدد الأشخاص المستهدفة.
  • صناعة المحتوى التسويقي.
  • اختيار المنتج والتسعير للمشاريع الصغيرة.

2. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستفادة من عرض التسجيل في دورة الكتابة الإبداعية بخصم 20% وذلك من خلال كود الخصم التالي jaz 20، للاستفادة من هذا العرض سجل هنا.

كيفية الحصول على العروض في منصة لبيب

للحصول على العروض المتاحة على موقع لبيب يمكنك من خلال الطرق الآتية: 

الأسئلة الشائعة

من خلال هذه الأسئلة سوف نقوم بالإجابة على العديد من الأسئلة التي قد تدور في ذهنك وفيما يلي سوف نعرض لكم أهم الاسئلة التي تخص دورات تدريبية عن بعد مجانية:

كيف يمكنني التسجيل في الدورات التدريبية المجانية ؟

سجل دخولك على منصة لبيب ثم قم بالضغط على الدورات التدريبية، ستظهر لك جميع الدورات التدريبية في كل تصنيف، وبعد ذلك استعرض الدورات التدريبية وأختر الدورة الذي ترغب بالتسجيل فيها وفي النهاية اضغط على سجل الآن.

هل شهادات الكورسات الاون لاين في موقع لبيب معتمدة؟

نعم، شهادات الكورسات أون لاين في موقع لبيب معتمدة.

ما الدورات التدريبية التي يقدمها موقع لبيب؟

موقع لبيب يقوم بتقديم دورات عالية الجودة مع مدربين محترفين في العديد من المجالات، كما يقدم الموقع محتوى تعليمي متميز يشمل مفاهيم وأساليب الكتابة وعناصر القصة القصيرة.

الخاتمة 

بختام هذه المقالة، نجد أن الدورات التدريبية عن بعد مجانية تمثل فرصة ثمينة لتطوير المهارات واكتساب المعرفة دون الحاجة للانتقال من مكانك الحالي أو دفع رسوم مالية.  فهي تعزز من مفهوم التعلم المستمر وتمكن الأفراد من تحقيق أهدافهم التعليمية والمهنية بسهولة ويسر. لذا، ندعو الجميع للاستفادة من هذه الفرص القيمة والمتاحة بسهولة في موقع لبيب، والاستثمار في تطوير أنفسهم وتعزيز مساراتهم المهنية بشكل فعّال ومجاني.

Index
Scroll to Top