استفيد من عروض وخصومات على دورات متنوعه بشهادات معتمدة من منصة لبيب

دورات تدريبية تصميم جرافيك احترف فن التصميم

يلعب التصميم الجرافيكي دورا أساسيا في حياتنا اليومية دون أن ننتبه وذلك لأهمية المصمم الجرافيكي في حياتنا، لكن بعد الالتحاق في دورات تدريبية تصميم جرافيك سـوف نكتسب المزيد من المعرفة حول مجالات التصميم الجرافيكي ومدى تأثيرها على تواصلنا اليومي في حياتنا، أيضاً سنتعلم كيفية النظر إلى الأشكال من وجهة نظر المصمم.نكتسب المهارات الأساسية اللازمة للإبداع ضمن المفاهيم والأسس الصحيحة وتطبيقاتها من خلال التصاميم والأشكال البصرية والمرئية.

ما هي دورات تصميم جرافيك

  الدورات التدريبية تصميم جرافيك هو تدريب التي يمكن لأي شخص من خلالها تعلم كيفية تصميم الجرافيك بشكل رائع، نظراً لانتشار صور الجرافيك، ومقاطع الجرافيك وزيادة الطلب عليها. مع الدورات التدريبية تصميم جرافيك سوف يكون الشخص قادر على اكتساب الخبرات التي يمكن أن تؤهله لكي يصبح مصمم جرافيك ناجح. كما يمكن للشخص أن يتبع الدورات التدريبة تصميم جرافيك من أجل اكتساب بعض الخبرات في هذا المجال، وذلك لأن هذه الدورات تقدم له جميع المعلومات التي تجعله يصبح مصمم جرافيك مميز ورائع.

ما هو الجرافيك ديزاين

الجرافيك ديزاين أو التصميم الجرافيكي هو يعتبر فن التصميم البصري، والذي من خلاله يقوم المصمم بإنشاء تصميم أو عدة تصاميم بناءً على طلب العميل.

مراحل تصميم جرافيك

تتعدد مراحل تصميم جرافيك والتي سوف نعرضها لكم في الفقرة التالية، ومن أهم هذه المراحل:

  • تعلم استخدام الأدوات: يعد تعلم استخدام الأدوات هي أولى مراحل تصميم جرافيك،  فيجب أن يقوم مصمم الجرافيك بتعلم أهمية كل أداة من الأدوات، وكيفية استخدامها، وهذا يساعده لكي يكون قادراً على التعامل معها بشكل مضبوط وناجح.
  • تعلم طرق التصميم: تعلم طرق التصميم من أبرز مراحل تصميم جرافيك، حيث يجب على المتعلم أن يعرف الطرق المناسبة التي من خلالها يقوم بتصميم الجرافيك سواء كانت صور أو فيديوهات.
  • تقليد التصاميم: في البداية يجب أن يحرص مصمم الجرافيك على تقليد المصممين الآخرين، ومحاولة إعادة تصميم صورهم، وهذا يكون للتدريب، ولكي يكتسب الخبرات الضرورية واللازمة له.
  • الإبداع:  وهي مرحلة هامة كما أنها تأتي بعد مرحلة تقليد التصاميم، وفي هذه المرحلة يجب أن يكون المصمم يستطيع أن يقوم بإبداع وابتكار تصاميم خاصة به، ومن وحي خياله.

أهمية التصميم الجرافيكي

 الشركات يمكن لها أن تحتاج إلى خدمات مصممي الجرافيك وذلك لتوفير مواد تسويقية مثالية للعديد من الأنشطة، لذلك سوف نوضح لكم ما هي أهمية التصميم الجرافيكي فيما يلي:

  • الانطباع الأول الإيجابي: التصميم الجرافيكي يعتبر أداة مهمة تساعد على ترك انطباع إيجابي للعملاء منذ أول لحظة عن العلامات التجارية، حيث الوقت المستغرق للعميل لتكوين الانطباع الأول عن العلامة التجارية له لا يتخطى ثواني.
  • بناء الهوية: التصميم الجرافيكي يساعد في استهداف العناصر الحيوية للعلامة التجارية، مثل تصميم شعار الشركة الذي يعد الرابط المهم الذي يقوم بربط الشركة بالعملاء المقبلين للشركة.  لذلك فإن الانفراد في الحصول على تصميم شعارات احترافية أمر ضروري وهام لجذب العديد من العملاء.
  • وسيلة اتصال قوية: التصميم الجرافيكي هو يعتبر من أبرز وسائل الاتصال بين الشركة وعملائها، وذلك من خلال الإبداع في الصور، والألوان وابتكار العديد من التصميمات.
  • بناء المصداقية: يساعد على اكتساب المصداقية وإقناع العملاء بالتعامل مع الشركة، الثقة تعتبر من الأساسيات الهامة، لذلك فإن التصميم الجرافيكي الاحترافي يساعد على كسب الثقة بشكل سريع.
  • تواصل الأفكار بشكل مستمر: تعتبر الرسومات طريقة جديدة لإيصال رسائل الشركة إلى الفئات المستهدفة، حيث أن الأشخاص يتأثرون بالصور المرئية بشكل كبير.

مجالات التصميم الجرافيكي Graphic Design

التصميم الجرافيكي يلعب دوراً حيوياً في مجالات عديدة في الوقت الحالي، حيث يتم إدراج التصميم الجرافيكي في كل تصميم يتم إنشاؤه بشكل رقمي. يمكن تقسيم هذه المجالات إلى:

1. التسويق الإلكتروني

يعتبر مجال التسويق الإلكتروني واحداً من أكثر المجالات التي تحتاج إلى التصميم الجرافيكي. يتم استخدام التصميم الجرافيكي في تصميم الهوية التجارية والإعلانات للشركات ومنتجاتها لأغراض التسويق والتجارة. وهذا يجعل التصميم الجرافيكي واحداً من أهم الوظائف المطلوبة لدى الشركات.

2. تصميم المطبوعات

يتم استخدام التصميم الجرافيكي بشكل كبير في عالم المطبوعات، مثل تصميم غلاف الكتب والصحف حيث يتبع نمط تصميم كلاسيكي. كما يتم تصميم الهوية البصرية باستخدام النمط الرسمي مثل تصميم الهوية التجارية والشخصية. جميع هذه الأمثلة من المطبوعات يتم تصميمها باستخدام التصميم الجرافيكي ومن ثم يتم تحويلها إلى شكل مطبوع باستخدام الطابعات أو الماسح الضوئي.

3. تصميم واجهات المستخدم (UI)

هو أحد أهم المجالات التي تعتمد على التصميم الجرافيكي، مثل تصميم صفحات الويب واجهات التطبيقات والبرامج ووجهات الألعاب وأنظمة التشغيل. يدخل في هذا المجال أيضًا الجانب البرمجي، حيث يُعتبر الترجمة البرمجية لقواعد وأسس التصميم الجرافيكي بشكل برمجي.

4. تصميم الموشن جرافيك Motion Graphics

تصميم الموشن جرافيك هو عملية إنشاء حركة وتحريك الرسومات والصور لإنتاج فيديوهات متحركة. يعتبر الموشن جرافيك جزءا من مجال الرسوم المتحركة ويستخدم في الإعلانات والترويج وإنشاء رسوم متحركة.

5. تصاميم الانفوجرافيك Infographic

تصاميم الانفوجرافيك هي تصاميم تُستخدم لشرح بعض الأمور التقنية أو العلمية المعقدة بشكل مبسط وسلس. يُستخدم هذا النوع من التصاميم لتبسيط التقارير والمعلومات من خلال تحويلها إلى شكل مرئي بسيط. يتم استخدام تصاميم الانفوجرافيك بشكل كبير في مجالات التعليم والشروحات والأنشطة العلمية وحتى في الجانب الإخباري والأمور التوعوية.

6. الرسم الرقمي أو Art Design

هو مجال يعتمد بشكل كبير على التصميم الجرافيكي، حيث يتضمن رسم الشخصيات والخدع البصرية والرسوم المتحركة. يعتمد الرسم الرقمي بشكل كامل على الفيكتور Vector في تصاميمه لضمان حرية أكبر في الرسوم.

أبرز دورات تدريبية تصميم جرافيك في منصة لبيب

هناك العديد من الدورات التدريبية تصميم جرافيك التي سوف نعرضها لكم من خلال منصة لبيب ومن أبرزها:

الإنفوجرافيك من الفكرة إلى التصميم

دورة تصميم الإنفوجرافيك من الفكرة إلى التصميم، تعتبر خطوة أساسية لأي شخص يسعى لاكتساب مهارات التصميم الجرافيكي، وتطوير قدراته في تحويل الأفكار إلى تصاميم بصرية جذابة. كما ساعد التطور التكنولوجي على تطور هذا المجال وأصبح هناك العديد من الدورات الخاصة لتعلمه. كما تتميز دورتنا المقدمة من منصة لبيب بتوجيه شامل إلي كافة الأدوات والتقنيات الحديثة في التصميم سوف تتعلم من خلال هذه الدورة أساسيات تصميم الانفوجرافيك.

الدمج الرقمي باستخدام الفوتوشوب

دورة الدمج الرقمي باستخدام الفوتوشوب تقوم بالتعامل مع الطبقات بالفوتوشوب. كما أنها تقوم بمساعدة الأشخاص في التعرف علي الماسك بالفوتوشوب وكيفية التعامل معه، وأيضًا استخدام قائمة adjustment layer لعمل تأثيرات لونية بدون استخدام فلاتر خارجية. كما يمكن أن نتعلم في هذه الدورة على استخدام burn tool – dodge tool وذلك لتفعيل الاضاءة والظلال على التصميم، وأيضًا استخدام puppet worp لتعديل الصور.

فن تصميم الانفوجرافيك

في دورة فن تصميم الانفوجرافيك، سوف نقوم بتعلم ما هو الانفوجرافيك وأبرز مميزات الانفوجرافيك، كما يمكن معرفة أهم مراحل تصميم الانفوجرافيك وفي هذه الدورة يمكن التعرف على البرامج الخاصة بالانفوجرافيك وأيضًا كيف تصمم انفوجرافيك متميز ورائع. كما في هذه الدورة يتم شرح برنامج الاليستريتور والتطبيق عملي، كما يمكن التعرف على بعض المواقع الخاصة بعمل الانفوجرافيك اون لاين.

الدورة الشاملة لتعلم الفوتوشوب

تتميز الدورة الشاملة لتعلم الفوتوشوب بتقديمها لمجموعة كبيرة من المهارات والمعرفة التي يحتاجها المتعلمين لاستخدامات الفوتوشوب بكفاءة عالية واحترافية في تحرير الرسومات والصور وإضافة لمسة مميزة عليها.  كما تتناول دورة الفوتوشوب بتقديم أساسيات البرنامج وكيفية استخدام أدوات الفوتوشوب بشكل صحيح، بالإضافة إلي ذلك يتم توضيح تقنيات التحرير الأساسية في البرنامج مثل القص و تدوير الصور و تعديل الإضاءة والالوان وكيفية التحكم بشكل مناسب لجعل الصورة افضل.

التصميم التجارى والاعلاني

ستتعرف في هذه الدورة عن مبادئ وقواعد التصميم التجاري والإعلاني، كما تكتسب مهارات تصميم احترافية. تتعلم أيضًا كيفية تصميم المطبوعات الرسمية والتجارية مثل البوسترات وبطاقات العمل والبروشورات وأوراق الرسائل والشعارات والسير الذاتية، وذلك باستخدام برنامج الفوتوشوب.

سوف نتعرف في هذه الدورة على أبرز المهارات التي يجب توافرها في المصمم التي  تشمل القدرة على التعرف على نظم الألوان ووظائفها، ومعرفة ما يجب على المصمم معرفته قبل إرسال التصميم إلى المطبعة. يجب على المصمم أيضًا أن يتقن تصميم المطبوعات الرسمية والتجارية مثل البوسترات، وبطاقات العمل وأخيرًا، يجب على المصمم أن يكون لديه طرق فعالة لعرض نماذج الأعمال على العملاء.

صناعة الموشن الجرافيك الإعلاني

أقدم لكم دورة الموشن جرافيك الاعلاني من البداية حتى النهاية، سوف أضع بين أيديكم ملخص أربع سنوات من الخبرة في هذا المجال، حيث نبدأ من التصميم على برنامج الستراتور من اختيار الالوان ورسم الأيقونات والتعبير عن الأفكار. نقوم في هذه الدورة بترتيب المشاهد وتجهيزها وذلك لتحريك على برنامج الافتر افكتس، ثم تحريك شعار وتجهيز مقاطع وضبطها مع صوت وأضافة تأثيرات وغيرها من الحركات حتى الاستخراج.

دورة إحتراف تصميم الإنفوجرافيك

تعد دورة إحتراف تصميم الإنفوجرافيك خطوة هامة  في تعلم فن تصميم الرسوم البيانية المميزة. تجمع هذه الدورة بين الأسلوب العلمي والتطبيقي لأشكال الإنفوجرافيك ولهذا سوف يتمكن المشاركين من تحويل أفكارهم إلى تصاميم واقعية. 

في البداية كل ما تحتاجه تعليم البوربوينت من التصميم حتي الاحتراف لكي تتمكن من تصميم إنفوجرافيك متميز من خلاله يمكن أن تتيح هذه الدورة فرصة فريدة للمشاركين لاكتساب خبرة وإنشاء تصاميم تبرز مهاراتهم وتفتح لهم أبواب الفرص لسوق العمل.

علاقة الألوان وأسس اختيارها في التصميم

دورة علاقة الألوان وأسس اختيارها في التصميم، تعتبر تجربة تعلم مهمة ومفيدة وذلك لاكتشاف عالم الألوان وتأثيرها على التصميم، سوف تتعرف من خلال هذه الدورة على أساسيات اللون في التصميم وكيفية تطبيقها بشكل فعال في التصميم، كما تتيح لك الدورة أيضًا فهم كيفية إنشاء تصاميم جذابة ورائعة. كما ستتعرف على كيفية تحديد الألوان المناسبة لكل مشروع تصميم وذلك بناًء على أهداف التصميم والجمهور المستهدف.

تصميم الاعلانات الإبداعية بالفوتوشوب

دورة تصميم الاعلانات الإبداعية بالفوتوشوب هي تعتبر تجربة تعلم مثيرة ومتميزة حيث أنها تجمع بين فن التصميم واستخدام التكنولوجيا لإنشاء رسائل بصرية جذابة. من خلال هذه الدورة سوف تتعرف على برامج تصميم اعلانات وكيفية استخدامها، وكيفية تنفيذ تصميمات بالفوتوشوب والتلاعب بالصور والنصوص والأشكال لإنشاء تصاميم مميزة ومعبرة.

تعديل صور الأشخاص والمكياج

دورة تعديل صور الأشخاص والمكياج، سوف تتعلم كيفية تعديل الإضاءة باستخدام الصور الخام، وتنظيف الصور من الشوائب مثل البشرة وغيرها، وتقنية الـ Dodge & Burn، وفصل الترددات، وتعديل ألوان الصورة والبشرة، وكيفية حفظ الصور لبرامج التواصل الاجتماعي.

أساسيات الفوتوشوب من الصفر 

دورة أساسيات الفوتوشوب من الصفر، سيتم التعرف علي واجهة الفوتوشوب وكما أن فكرة الطبقات هو موضوع الدرس الأول، حيث يتم شرح فيه كيفية التعامل مع واجهة برنامج الفوتوشوب وفكرة الطبقات. كما يركز في هذه الدورة على كيفية التعامل مع أبعاد الصورة وتحريكها، ويتم من خلال الدورة التعرف على أدوات التحديد المتوفرة في البرنامج.و سنتعرف على كل شئ يتعلق بالتعديل والاستنساخ في الصور. ويتم شرح كيفية استخدام أداة Content Aware، وكيفية استخدام أداة القلم (pen tool)، وأخيرًا يتم شرح كيفية استخدام layer style من الصفر.

فوتوشوب متقدم

دورة تدريبية في فن الدمج، تحتوي دورة فوتوشوب متقدم على العديد من الدروس التي تتيح لك تطبيق ما تعلمته، الصور المستخدمة في الشروحات متوفره و بجودة عالية الدقة، فكل ما عليك هو التطبيق لكي تتقن فن الدمج ،الموضوع كله بسيط وسلس. الدمج له  أربعة طرق مختلفة، ويتم معرفة تنظيف البشرة بـ ٣ طرق مختلفة ، وما هي أسرار الدمج الرقمي دمج إضاءة وألوان عدة صور ، كما يتم شرح مفهوم الماسك رسم الظل لإضافة واقعية للدمج تطبيقات عملية.

تعليم الفوتوشوب للمبتدئين في عالم التصميم

هذه الدورة للمبتدئين في عالم التصميم والجرافيك لتعليم برنامج الفوتوشوب، كما تهدف الدورة لإيصالك للتحكم في إمكانيات البرنامج وتمكينك من إستخدامها بشكل محترف، يتم تقديم الدورة بشكل ملخص وسريع لكي يتم تخفيف عبء الوقت على المتدرب لذا بإمكانك أن تنتهي من الدورة في يوم او عدة ايام. يتم تقسيم الدورة بحيث ينتهي منها المتدرب وهو لديه القدرة على القيام بتصميمات بمفرده بشكل محترف، ويتم إستخدام اللغة العربية واللهجة المصرية بالأخص من أجل التسهيل على المتدرب.

Adobe After Effects – البعد الثالث

دورة شاملة لتعليم برنامج الادوبي افترافكت بكل بساطة وسهولة سوف تتعلم صناعة المؤثرات البصرية وأيضًا تحريك الصور لصناعة الفيديو الإعلاني. تعتبر هذه الدورة موجهة لأي شخص يرغب في دخول مجال صناعة الفيديوهات الاحترافية باستخدام برنامج الادوبي افترافكت. سوف تتعلم أيضًا في هذه الدورة كيفية إضافة مؤثرات بصرية على الفيديوهات مثل الحرائق والبراكين والانفجارات والأعاصير وغيرها من المؤثرات، كما يمكن تعلم كيفية تحريك الصور الثابتة لصناعة فيديو إعلاني بالبعد الثالث باستخدام برنامج الادوبي افترافكت.

ما هي أبرز المجالات التي يوفرها موقع لبيب؟

موقع لبيب يقوم بتوفير الكثير من المجالات التي تساعد في احتياجات المعلمات في جميع التخصصات، وأيضًا أنها تتيح فرصة للمتعلمين بتطوير مهاراتهم وتحقيق أهدافهم المهنية والعملية:

  1. المجال الأكاديمي.
  2. مجال الإدارة.
  3. مجال الاستثمار والتوفير.
  4. مجال البرمجة والتقنية.
  5. مجال التربية والأسرة.
  6. مجال التصميم الداخلي والبنيان.
  7. مجال الرياضة والتغذية.
  8. مجال الفنون.
  9. مجال الكتابة والأدب
  10. مجال المعلمين.
  11. مجال المونتاج.
  12. مجال التصوير.
  13. مجال صناعة الأفلام.

أهم العروض المتاحة على منصة لبيب

منصة لبيب تقوم بتقديم أبرز من العروض المميزة بشكل مستمر للمتعلمين، كما أنها تزيد من فرصة حصولهم على معلومات تعليمية في كافة المجالات مما يساعدهم على تطوير مهاراتهم بشكل سريع:

1. باقة أصحاب المشاريع الصغيرة تكون بخصم 70% كما أنها تتضمن 6 دورات شاملة: 

  • دورة المحاسبة للأشخاص غير المتخصصين.
  • تصوير المنتجات في المنزل.
  • استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت.
  • كيف أحدد الأشخاص المستهدفة.
  • صناعة المحتوى التسويقي.
  • اختيار المنتج والتسعير للمشاريع الصغيرة.

2. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستفادة من عرض التسجيل في دورة الكتابة الإبداعية بخصم 20% وذلك من خلال كود الخصم التالي jaz 20، للاستفادة من هذا العرض سجل هنا.

كيف يمكنك الحصول على العروض في منصة لبيب

يمكن الحصول على العروض في منصة لبيب يمكنك من خلال الطرق الآتية: 

الأسئلة الشائعة

من خلال هذه الفقرة سنتعرف على بعض الأسئلة المهمة التي يمكن أن تفيدكم ومن أبرزها:

كم عدد الدورات التدريبية التصميم الجرافيك؟

عدد الدورات التدريبية 14 دورة في ثلاثة مستويات.

ما هي دورات تدريبية التصميم الجرافيك؟

هذه الدورات مخصصة للمبتدئين في التصميم الجرافيكي ولأي شخص يريد تعلم المبادئ الأساسية، وتصميم التخطيط، وتصميم الشعار، والعلامات التجارية، وغيرها فيما يتعلق بتصميم الجرافيك.

ما الذي يميزك عن غيرك كمصمم جرافيك؟

ما يميز مصمم الجرافيك عن غيره أنه يمكنه القيام بمهام متعددة وإنشاء تصميمات تكمل أفكارهم ومتطلبات العميل وتجذب انتباه الجمهور.

الخاتمة

في نهاية المطاف عرضنا لكم أهمية التصميم الجرافيكي وأنه يلعب دوراً كبيراً في التسويق، كما قمنا بعرض المزيد من دورات تدريبية التصميم الجرافيك من منصة لبيب التي يمكن أن تظهر أهمية التصميم الجرافيكي للشركات في توجيه رسائل كل شركة إلى الجمهور المستهدف. كما  تساعد الدورات على تطوير المصمم من نفسه ومعلوماته كما أنها تساعده على تحقيق أهداف كل شركة.

Index
Scroll to Top