استفيد من عروض وخصومات على دورات متنوعه بشهادات معتمدة من منصة لبيب

دورات تدريبية في الحاسب الالي لمواكبة العصر الرقمي

الحاسب الآلي له أهمية كبيرة في حياتنا العملية، من خلاله تم تسهيل العديد من الأمور في جميع المجالات الحياتية. من خلال الحاسب الآلي تم ربط العالم مع بعضه البعض، حيث قام بتقريب المسافات. لذلك انتشرت فكرة دورات تدريبية في الحاسب الالي، للتدرب عليه ومعرفة آلية عمله وأيضًا اكتساب المهارات الكافية حول هذا الموضوع، وفي مقالنا سنوضح لكم أهم الدورات التدريبية في الحاسب الآلي من خلال منصة لبيب.

ما هي دورة تدريبية في الحاسب الالي

دورات تدريبية في الحاسب الالي تعرف أنها عبارة عن كورسات ومحاضرات يتم إعطاؤها من قبل أشخاص مختصين بهذا المجال، وذلك بهدف التعليم واكتساب المهارات والخبرات الكافية عن كيفية استخدام الحاسب الآلي. كما أنها تهدف إلى تعليم الطلاب أساسيات استخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته، وتختلف مدة دورة الحاسب الآلي حسب مستوى الدورة ومحتوى الدورة. فهناك دورات قصيرة مدتها أسابيع، وهناك دورات طويلة مدتها عدة أشهر.

فوائد دورة الحاسب الآلي

تتعدد فوائد دورات تدريبية في الحاسب الالي، ومن أهم هذه الفوائد:

  1. تعلم أساسيات استخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته.
  2. تزود الدورات التدريبية  بالمعرفة والمهارات اللازمة لاستخدام الحاسب الآلي في حياتهم اليومية.
  3. تطوير مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات: تقوم الدورات التدريبية بمساعدة الطلاب على تطوير مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات وذلك من خلال الأنشطة العملية.
  4. فتح فرص العمل: الدورة التدريبية تقوم بمساعدة الطلاب على تطوير المهارات التي يحتاجونها للحصول على وظيفة في مجالات متنوعة.

الهدف من دورات الحاسب الآلي

دورات تدريبية في الحاسب الالي تقوم بتزويد المتدرب بالمهارات الأساسية حول استخدام الحاسب الآلي، كما أنها تهدف أيضاً لإعطاء المتدربين كافة المصطلحات الخاصة بالحاسب الآلي. من خلال هذه الدورات في منصة لبيب يتم تدريب المتعلم على حفظ الملفات وتدريبه على تطبيقات عديدة ومن أهمها  word  , exel , powerpoint  ومن خلال هذه الدورات يتم تعريف المتدرب على كل ما يتعلق بالإنترنت وكيفية التعامل معها.

دورات تدريبية في الحاسب الالي متوفرة في منصة لبيب

هناك العديد من الدورات التدريبية في جميع المجالات داخل منصة لبيب، ولكن الآن سوف نتعرف على أهم الدورات في الحاسب الآلي فيما يلي:

1. احتراف برنامج مايكروسوفت أكسل مستوى متقدم Excel

دورة احتراف برنامج مايكروسوفت أكسل مستوى متقدم Excel، في هذه الدورة يمكن من خلالها اتخاذ قرارات مهمة يمكن أن تؤثر على الشركة، كما يمكن تطوير جهود وتحسين مهارات الموظفين.

كما يمكن معرفة كيفية تصور البيانات ومعالجتها وتقييمها وجعل الموظف عضًوا ذا قيمة أكبر في الشركة ويكون أفضل في تنظيم البيانات، كما يمكن من خلال الدورة تعليم كيفية تخفيف الضغط عن فريق دعم تكنولوجيا المعلومات.

يمكن تنظيم البيانات بشكل منظم وتوفر صورة أفضل للمعلومات، وإنشاء معادلات يمكن أن تسمح بتوفير المزيد من البيانات، وتنظيم الحسابات المالية وحسابات المخزون المعقد.

2. تعلم برنامج مايكروسوفت أكسس

دورة تعلم برنامج مايكروسوفت أكسس، من خلالها سوف نتعرف على كيفية استخدام برنامج مايكروسوفت من الصفر والأشخاص الذين لا يعلمون أي شيء عن البرنامج، في البداية سنقوم بشرح الجداول التي نحفظ فيها البيانات، ونتعلم أيضًا كيفية ربط الجداول بقاعدة البيانات. نتعرف أيضًا على كيفية تحويل جدول الأكسيل، وطريقة نقل بيانات من الأكسيل إلى الأكسس، كما يمكن معرفة قاعدة التحقق من صحة البيانات تقييد ادخال البيانات وكيف تمكن تنسيقات الجداول. سوف نتعلم من خلال هذه الدورة على كيفية استخدام الكويري وإعداد التقارير، والربط بين الاستعلامات و الكويري. كما نتعرف على أهمية ترتيب القيم، وكيف يمكن إجراء العمليات الحسابية، واستخدام أهم القواعد الشرطية.

ما هي المجالات التي يوفرها موقع لبيب؟

موقع لبيب يوفر العديد من المجالات التي تساعد في احتياجات المعلمات في جميع التخصصات، وأيضًا أنها تتيح فرصة للمتعلمين بتطوير مهاراتهم وتحقيق أهدافهم المهنية والعملية:

  1. المجال الأكاديمي.
  2. مجال الإدارة.
  3. مجال الاستثمار والتوفير.
  4. مجال البرمجة والتقنية.
  5. مجال التربية والأسرة.
  6. مجال التصميم الداخلي والبنيان.
  7. مجال الرياضة والتغذية.
  8. مجال الفنون.
  9. مجال الكتابة والأدب
  10. مجال المعلمين.
  11. مجال المونتاج.
  12. مجال التصوير.
  13. مجال صناعة الأفلام.

أبرز العروض المتاحة على منصة لبيب

منصة لبيب تقوم بتقديم العديد من العروض المميزة بشكل مستمر للمتعلمين، كما أنها تزيد من فرصة حصولهم على معلومات تعليمية في كافة المجالات مما يساعدهم على تطوير مهاراتهم بشكل سريع:

1. باقة أصحاب المشاريع الصغيرة تكون بخصم 70% كما أنها تتضمن 6 دورات شاملة: 

  • دورة المحاسبة للأشخاص غير المتخصصين.
  • تصوير المنتجات في المنزل.
  • استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت.
  • كيف أحدد الأشخاص المستهدفة.
  • صناعة المحتوى التسويقي.
  • اختيار المنتج والتسعير للمشاريع الصغيرة.

2. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستفادة من عرض التسجيل في دورة الكتابة الإبداعية بخصم 20% وذلك من خلال كود الخصم التالي jaz 20، للاستفادة من هذا العرض سجل هنا.

كيفية الحصول على العروض في منصة لبيب

يمكن الحصول على العروض المتاحة على منصة لبيب يمكنك من خلال الطرق الآتية: 

الأسئلة الشائعة

هناك بعض الأسئلة من ضمن مقالتنا عن دورات تدريبية في الحاسب الآلي بمنصة لبيب ومن أهمها:

ما هي دورة مهارات الحاسوب؟

تهدف هذه الدورة إلى تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية والمعلومات الكافية لاستخدام الحاسوب وتطبيقاته، وتشمل الدورة على عدة محاور ووحدات تعريفية منها أساسيات تقنية المعلومات واستخدام الحاسب الآلي وإدارة الملفات.

هل يمكنني الحصول على شهادة معتمدة بعد اجتياز الدورة التدريبية في الحاسب الآلي؟

بنهاية الدورة التدريبية بعد اِجتياز الاختبارات اللازمة بنجاح عبر الإنترنت يمكن فقط من خلال المبادرة إستلام شهادة معتمدة.

كم تستغرق الدورات التدريبية في الحاسب الآلي في منصة لبيب؟

تستغرق الدورات التدريبية في الحاسب الآلي بمنصة لبيب بين الثلاثة إلى أربع ساعات تقريباً اعتمادًا على مستوى الدورة ومدى تعقيدها.

الخاتمة

في ختام مقالنا  دورات التدريبية في الحاسب الآلي بمنصة لبيب، نكون قد تعرفنا على أهمية الدورات في وقتنا الحالي وعلى ضرورة وجوده في حياتنا اليومية، وتعرفنا على الدورات في مجال الحاسب الآلي في منصة لبيب، كما تعرفنا على الهدف من هذه الدورات وعلى أهميتها وأهم مميزاتها.

 

[publishpress_authors_box layout=”ppma_boxes_1307″]
Index
Scroll to Top