استفيد من عروض وخصومات على دورات متنوعه بشهادات معتمدة من منصة لبيب

كيف اسوق منتجاتي عبر إنستقرام: دليل لزيادة المبيعات

في ظل التطور الرقمي السائد في عصرنا أصبحت منصات التواصل الاجتماعي محور أساسي للتسويق، ومن بينها منصة الانستقرام القوية لتسويق المنتجات وبناء العلامة التجارية، يمكنك استغلال الانتشار الواسع للانستقرام ومستخدميه البالغ عددهم مليار مستخدم نشط شهريًا للتواصل مع جمهورك المستهدف بشكل مباشر وفعال. 

من هذا المنظور يبحث العديد من الأفراد عن كيف اسوق منتجاتي عبر الانستقرام بشكل جذاب وفعال والاستفادة من مزاياه المتعددة، فيمكن أن يصبح انستقرام أداة فعالة لنمو وازدهار عملك. استخدم استراتيجيات تسويق جذابة وهادفة لوصول علامتك التجارية لأكبر شريحة من المتابعين.

نبذة عن تطبيق الانستقرام

تأسست منصة التواصل الاجتماعي الانستقرام عام 2010 من قبل سيستروم ومايك كرايغر، ويركز هذا التطبيق بشكل أساسي على الصور ومقاطع الفيديو القصيرة، يستخدم التطبيق بشكل مجاني عبر الهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد أو IOS، وكل ما يخص انستقرام يمكنك التعرف عليه بمجرد تحميل التطبيق.

ما هو التسويق عبر الانستقرام؟

كيف اسوق منتجاتي عبر الانستقرام

يعتبر الانستقرام أحد المنصات الفعالة في التسويق من خلال استخدام الصور والفيديوهات على حسابك الشخصي مع إضافة وصف جذاب على الصور للوصول إلى الجمهور المستهدف، علمًا بأن يتضمن الانستقرام بعض أساليب التسويق المدفوعة والمجانية، ويختلف كل أسلوب في مدى سرعة تحقيق النتائج المطلوبة، وهما كالتالي: 

1. التسويق المجاني

التسويق المجاني على انستقرام يعتمد على عرض الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بمنتجاتك أو خدماتك على صفحتك الشخصية ويتم التفاعل عليها من خلال المتابعين بالكومنتات والاعجابات، وهذه الطريقة طبيعية غير مدفوعة، وهي الطريقة الأكثر شيوعًا.

2. التسويق المدفوع

أما التسويق المدفوع من خلال استخدام الإعلانات المدفوعة أو الاعتماد على المؤثرين في وصول علامتك التجارية للجمهور بشكل أسرع. تتضمن الإعلانات المدفوعة ظهور الإعلان أمام شريحة كبيرة من مستخدمي التطبيق دون الحاجة إلى متطلبات خوارزميات التطبيق المعقدة، أما المؤثرين فيعملون على عرض منتجاتك أو خدماتك على صفحاتهم الشخصية التي تضم ألاف المتابعين. 

كيف اسوق منتجاتي عبر الانستقرام؟

التسويق عبر الانستقرام يمثل فرصة ذهبية لتعزيز منتجاتك وبناء علامتك التجارية بشكل فعال، من خلال استراتيجيات التسويق المناسبة، يمكنك الوصول إلى جمهور واسع وتحقيق نتائج ملموسة في عالم التسويق الرقمي، إليك قائمة بالخطوات التي قد تساعدك في ذلك: 

1. أنشئ حسابًا تجاريًا 

في البداية تحتاج إلى إنشاء حساب تجاري على الانستقرام من خلال التسجيل في التطبيق كخطوة أولى لنجاح خطتك التسويقية، قم بكتابة اسم علامتك التجارية ووصف جذاب. 

2. حدد طريقة عرض علامتك التجارية 

تنطوي استراتيجية التسويق عبر الانستقرام ببناء صورة ومحتوى مخصص وجذاب لعلامتك التجارية، أو استخدم ميزة القصص اليومية لمشاركة محتوى مفيد ومثير للاهتمام حول منتجك.

3. التفكير الإبداعي 

الآن بعد أن وضعت حجر الأساس لصفحتك التجارية ابدأ بكتابة عبارات أو وضع أفكار صور جذابة على صفحتك لجذب عدد كبير من الجمهور المستهدف.

4. اهتم بالتصميم 

يعتمد التسويق عبر الانستقرام على المرئيات فمن الممكن أن تجذب صورة أو فيديو المتابعين، لذلك يمكنك الاعتماد على أحد برامج تصميم الصور مثل كانفا Canva وإضافة فلاتر وتأثيرات مميزة على صور منتجاتك، ولا تغفل عن تصوير المنتجات بشكل مميز وفي إضاءة جيدة تبرز مزايا منتجاتك.

5. لا تتجاهل جمهورك 

سيلعب الرد على جمهورك والاهتمام بمعرفة متطلباتهم وتلبيتها دورًا فعالًا في نجاح علامتك التجارية، ومن أحد المزايا الخاصة بتطبيق الانستقرام إمكانية ربطه بمنصة SleekFlow التي تساعد على الرد تلقائيًا على رسائل المتابعين.

6. جرب التسويق بالعمولة

كما ذكرنا فإن التسويق عبر الإنترنت قد يكون مدفوع أو مجاني، ويمكنك الاعتماد على التسويق بالعمولة لانتشار علامتك التجارية بشكل أسرع، وذلك من خلال الاعتماد على المؤثرين أو كما يطلق عليهم اسم “بلوجر”، في الترويج لمنتجاتك.

7. استخدم الهاشتاج 

الهاشتاجات أكثر من مجرد علامة عشوائية ولكن تساعدك في اكتساب رؤى الجمهور، فيمكنك استخدام أكثر من 30 هاشتاج يعبر عن منتجاتك، وتميز باختيار الهاشتاج المختلف، احرص اختيار الهاشتاجات ذات الصلة بعلامتك التجارية.

8. أنشىء حملات إعلانية 

يمكنك إنشاء العديد من الحملات الإعلانية عبر الانستقرام للتسويق ومن بينها إعلانات القصص stories ads وهي إعلانات ممولة مدتها 15 ثانية تظهر على الشاشة، وإعلانات الصور photo ads من خلال صور ثابتة مع وصف بسيط عن المنتج، إعلانات الفيديو video ads إعلانات تستغرق مدتها دقيقة ما يميزها عن إعلانات الصور هو إضافة صوت للترويج للمنتج.

9. تتبع أداء الإعلانات

يتساءل الكثير من الأفراد عن كيفية متابعة أداء الإعلانات ويمكنك الإطلاع على ذلك من خلال أداة تحليل انستقرام instgram insights، بجانب ذلك قد تلاحظ زيادة عدد المتابعين، أو زيادة المبيعات.

مزايا التسويق عبر الانستقرام

يمثل انستقرام واحد من أقوى منصات التواصل الاجتماعي للتسويق، حيث يتيح للعلامات التجارية الوصول إلى جمهور واسع، بفضل مميزاته المتعددة التي تتمثل في التالي: 

  1. يتيح انستقرام الوصول إلى قاعدة كبيرة من المستخدمين تبلغ مليار مما يعزز من فرصتك للتواصل مع شريحة كبيرة من الجمهور.
  2. يمكن للعملاء التفاعل المباشر مع منتجاتك والتعبير رأيهم واهتماماتهم من خلال التعليقات.
  3. يمكنك استخدام الصور ومقاطع الفيديو لعرض المنتجات بطريقة جذابة.
  4. يوفر انستقرام أدوات تحليلية تسمح لك بفهم أداء حملات التسويق.
  5. يمكنك استخدام خدمة الإعلانات المدفوعة لزيادة وعي الجمهور بالعلامة التجارية والوصول للمستخدمين بشكل أسرع.

دورات تدريبية في مجال التسويق مقدمة من منصة لبيب

منصة لبيب من المنصات التدريبية عبر الإنترنت التي تهتم بتوفير كافة الدورات المتخصصة في مجالات مختلفة من بينها مجال التسويق، ومن أبرز الدورات في هذا المجال: 

استراتيجيات التسويق عبر الانستقرام 

دورة استراتيجيات التسويق عبر الانستقرام من الدورات التدريبية التي تمثل فرصة لاكتساب مهارات لتطوير استراتيجيات تسويقية فعالة على هذه المنصة، تتناول الدورة تعلم كيفية استغلال مميزات الانستقرام بشكل فعال لبناء وتعزيز العلامة التجارية، وكيفية إنشاء محتوى جذاب واستخدام الهاشتاقات بشكل فعال، بالإضافة إلى استراتيجيات الاعلانات المدفوعة، وكيفية استخدام البيانات والإحصائيات الخاصة بالانستقرام لتحليل أداء الحملات التسويقية.

الأسئلة الشائعة

متى تربح المال من انستقرام؟

إذا كانت صفحتك تضم عدد كبير من المتابعين ومعدل المشاركة والتفاعل على صفحتك كبير، تدفع لك الشركة التي تروج لخدماتها أو منتجاتها مقابل ذلك، فإذا كان لديك ما بين 500 إلى 10000 متابع فقد تتقاضى ما بين 10 إلى 100 دولار لكل منشور، أما إذا كان لديك أكثر من 10000 متابع فقد تتقاضى ما بين 100 إلى 500 دولار لكل منشور.

هل المشاهدات على الانستقرام مربحة؟

بالفعل، يمكنك تحقيق الربح من مشاهدات الانستقرام ومقاطع الفيديو إذا تم استخدامها بشكل فعال، فيمكنك التعامل مع أحد الشركات أو العلامات التجارية لنشر محتوى إعلاني على صفحتك والحصول على نسبة مالية مقابل ذلك.

كم الربح من ريلز انستقرام؟

يحصل المؤثرين على انستقرام من صناعة مقاطع الفيديو القصيرة الريلز إلى ربح يصل إلى 4000 دولار شهريًا على حسب معدل التفاعل.

Index
Scroll to Top