استفيد من عروض وخصومات على دورات متنوعه بشهادات معتمدة من منصة لبيب

كيف اتعلم الفوتوشوب

برنامج الفوتوشوب يعتبر من أهم البرامج التي يعتمد عليها مطوري المواقع وكذلك المصممين، والعديد من أصحاب المهن الإبداعية، حيث يوفر لهم برنامج الفوتوشوب العديد من المميزات التي تجعله الاختيار الأمثل لهم، هذا بالإضافة إلى توفير مجموعة واسعة من الأدوات التي تمكنهم من أداء المهام الخاصة بهم بسهولة، لذلك يتساءل العديد من المبتدئين كيف اتعلم الفوتوشوب، حيث أن البرنامج يحتاج إلى العديد من المهارات إلى جانب التعلم أيضا، حيث يمكن ذلك من خلال تلقي أحد الدورات التدريبية التي تساعد في التعرف على جميع تفاصيل البرنامج، ومن أهم المواقع والمنصات التي تقدم مثل هذه الدورات المعتمدة هي منصة لبيب الإلكترونية

 برنامج الفوتوشوب 

كيف اتعلم الفوتوشوب

هو عبارة عن برنامج يساعد في عملية تعديل الصور والرسومات بشكل عام، حيث يعتبر من أكثر البرامج استخداما من قبل مصممين الجرافيك وايضا المصورين في جميع أنحاء العالم. 

كما يعتمد البرنامج على إعادة إنشاء بعض الصور بطريقة رقمية تتشابه كثيرا مع تلك التي تم رسمها باليد، كما أن برنامج الفوتوشوب يمكن استخدامه على كل من نظام التشغيل ويندوز بالإضافة إلى نظام التشغيل ماك. 

وقد ظهر برنامج الفوتوشوب منذ عام 1987 ميلادية، وقد مر بالعديد من التطورات حتى تم إطلاق الإصدار الأول من برنامج الفوتوشوب عام 1990 ميلادية. 

علما بأنه يوجد العديد من الإصدارات المختلفة لبرنامج الفوتوشوب، حيث يمكن استخدامها بسهولة عن طريق الاشتراك بها بشكل شهري، ودفع مبلغ من المال. 

استخدامات برنامج الفوتوشوب 

يوجد العديد من الاستخدامات الخاصة ببرنامج الفوتوشوب، والتي يعتمد عليها مصممي المواقع الإلكترونية المصورين وغيرها، وهي على النحو التالي:

  • يمكن استخدام برنامج الفوتوشوب في عملية المونتاج أو التعديل على الفيديوهات، وإظهارها بأفضل صورة. 
  • هذا بالإضافة إلى إنشاء الأعمال الفنية والرسومات المتعددة من خلال البرنامج. 
  • كما يستعين مصممي المواقع الإلكترونية به في إنشاء الصفحات للمواقع، ويكون ذلك قبل عملية تطوير الموقع من قبل المبرمجين. 
  • هذا إلى جانب استخدامه في تعديل خلفية الصور أيضا وإضافة بعض النصوص والأشخاص داخل الصورة من خلال برنامج الفوتوشوب. 
  • هذا بالإضافة إلى إمكانية حذف بعض الأشياء من الصورة واستبدالها من خلال البرنامج أيضا. 

كيف اتعلم الفوتوشوب

هناك بعض الخطوات الهامة التي تجيب على سؤال كيف اتعلم الفوتوشوب، حيث يتم اتباعها بالترتيب حتى يتم التعلم بسهولة، وهي على النحو التالي:

  • يجب في البداية أن يتعلم الشخص معظم اختصارات لوحة المفاتيح، حيث أن ذلك يجعل عملية الإنتاج أثناء العمل أسرع وأسهل. 
  • هذا بالإضافة إلى اختيار أحد الأشخاص المحترفين في مجال الفوتوشوب، وتحديد التخصص أيضا بالإضافة إلى متابعة جميع الأنشطة التي يقوم بها من أجل التعلم بفاعلية. 
  • هذا إلى جانب القيام باختيار أحد المشروعات الصغيرة والتي يمكن تطبيقها على برنامج الفوتوشوب في البداية، خاصة أن هناك بعض المواقع التي تقدم فرص عمل مثل هذا. 
  • الحرص على التعلم الجيد لجميع أساسيات الفوتوشوب مثل التناغم والتباين بين الألوان والأشكال. 
  • كما يجب أن يتم تعلم أدوات برنامج الفوتوشوب بالتفصيل، حيث يضم البرنامج حوالي 65 أداة يمكن تعملها بالترتيب وبشكل يومي. 
  • هذا بالإضافة إلى إدراك جميع جوانب البرنامج ومساحة العمل به، واستغلال جميع الفرص من أجل الاستفادة منه. 
  • محاولة التركيز على جميع المهارات الأساسية لبرنامج الفوتوشوب من تعديل الصور والرسومات وغيرها. 

أساسيات تعلم الفوتوشوب

كيف اتعلم الفوتوشوب

 

هناك مجموعة هامة من الأساسيات الواجب التعرف عليها عند الرغبة في معرفة كيف اتعلم الفوتوشوب، وهي على النحو التالي:

أولا تحديد الهدف من عملية تعلم الفوتوشوب 

يوجد العديد من الأدوات داخل برنامج الفوتوشوب، حيث يختلف استخدامها على حسب نوع المهام التي تقوم بها، حيث يتميز بكونه من البرامج متعددة الاستخدامات، لذلك تعد عملية تحديد الهدف من استخدام برنامج الفوتوشوب واحدة من أهم الأسس الواجب التعرف عليها عند الرغبة في معرفة كيف اتعلم الفوتوشوب. 

علما بأن عندما يكون الهدف من استخدام برنامج الفوتوشوب هو تعديل الصورة، فيتم التركيز على الأدوات التي تستخدم في هذا الشأن، وترك جميع الأدوات الأخرى الخاصة بالمسارات على سبيل المثال. 

ثانيا تعلم المفاهيم الأساسية في برنامج الفوتوشوب 

يجب تعلم جميع مفاهيم الفوتوشوب من أجل معرفة كيف اتعلم الفوتوشوب، حيث أن هذه المفاهيم واحدة من أساسيات برنامج الفوتوشوب، بالإضافة إلى أنها وسيلة هامة من أجل إتقان العمل بهذا البرنامج، وإليكم أهم هذه المفاهيم فيما يلي:

  • يجب الحرص على تعلم كيفية تناغم الألوان داخل الصور. 
  • تعلم جميع الأدوات الخاصة بالتحليل وفائدة كل أداة منها والدور الذي تقوم به في عملية تعديل الصور. 
  • هذا بالإضافة إلى الحرص على تعلم كيفية استخدام أدوات القص في حذف الصورة أو قصها. 
  • كما يجب أيضا إدراك كيفية تعديل الصورة عندما تكون مائلة. 
  • هذا إلى جانب أهمية تعلم كيفية التخلص من جميع الألوان أو الأشكال أو أي شئ غير مرغوب به في الصور عن طريق استخدام أداة الختم أو حتى الفرشاة. 

نصائح هامة عند تعلم الفوتوشوب 

ينبغي اتباع مجموعة من النصائح الهامة عند الرغبة في معرفة كيف اتعلم الفوتوشوب، وهي على النحو التالي:

  • يجب القيام بالاستعانة بالمواقع المعروفة من أجل تلقي أحد الدورات التدريبية في مجال الفوتوشوب مثل موقع لبيب الإلكتروني
  • كما يجب الالتحاق بمرحلة المبتدئين من أجل تلقي عملية التعلم من الصفر حتى مرحلة الإحتراف. 
  • هذا بالإضافة إلى الحرص على متابعة العديد من البرامج التعليمية عن برنامج الفوتوشوب من خلال العديد من المنصات مثل اليوتيوب. 
  • هذا بالإضافة إلى أهمية متابعة المحاضرات التي تقدمها العديد من الجامعات عن برنامج الفوتوشوب عبر الإنترنت، وتكون مجانية في معظم الأوقات. 
  • كما يجب أيضا اختيار أحد الإصدارات البسيطة لبرنامج الفوتوشوب، حيث يتم تعلم المهارات الأساسية للبرنامج من خلاله، ثم بعد ذلك التدرج من أجل معرفة الإصدارات الصعبة من برنامج الفوتوشوب. 

دورات تدريبية مقدمة من منصة لبيب في مجال التصميم

تقدم منصة لبيب مجموعة من الدورات التدريبية التي تساعد في خطوات كيف اتعلم الفوتوشوب، حيث تقدم باقة متنوعة من الدورات التدريبية في مجال التصميم، حيث أن هذه الدورة هامة جدا لكل من مصممي الجرافيك وايضا المسوقين، وإليكم أهم الدورات فيما يلي:

  1. الإنفوجرافيك من الفكرة إلى التصميم
  2. الدمج الرقمي باستخدام الفوتوشوب
  3. فن تصميم الإنفوجرافيك
  4. الدورة الشاملة لتعلم الفوتوشوب
  5. التصميم التجاري والإعلاني
  6. صناعة الموشن الجرافيك الإعلاني
  7. دورة إحتراف تصميم الإنفوجرافيك
  8. علاقة الألوان وأسس اختيارها في التصميم
  9. تصميم الاعلانات الابداعية بالفوتوشوب
  10. تعديل صور الأشخاص والمكياج
  11. البعد الثالث Adobe After Effects
  12. أساسيات الفوتوشوب من الصفر
  13. فوتوشوب متقدم
  14. تعليم الفوتوشوب للمبتدئين في عالم التصميم

 الخلاصة

تعتبر عملية تعلم برنامج الفوتوشوب من أهم المهام الواجب القيام بها عند الرغبة في إيجاد وظيفة في مجال تصميم الجرافيك تحديدا، حيث أنها من أهم الوظائف التي يحتاج إليها سوق العمل اليوم، كما يحتاج إليها إليها المسوق الإلكترونية وذلك من أجل تصميم الاعلانات والصور التي تستخدم في العملية التسويقية، لذلك هذا الأمر يوضح أهمية تعلم الفوتوشوب، كما يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التعلم، ومنها الحصول على أحد الدورات التدريبية في مجال الفوتوشوب، وهي أحد الطريقة المثالية لمعرفة كيف اتعلم الفوتوشوب، علما بأن برنامج الفوتوشوب ليس من البرامج الحديثة لكنه من البرامج القديمة التي أثبتت مدى فعاليتها وأهميتها على مدار 34 عاما تقريبا من النجاح. 

الأسئلة الشائعة

 

ما هي أهمية تعلم الفوتوشوب؟

يعد تعلم الفوتوشوب من أكثر المهام التي تساعد في إيجاد وظيفة مرموقة و بعائد مادي مجزي، هذا بالإضافة إلى أن تعلم الفوتوشوب من أنواع الدراسات الممتعة جدا، هذا بالإضافة إلى أنها لا تتطلب وقتا كبير، لذلك سرعان ما يحصل المتعلم على فوائد تعلمها.

ما هي أهم الوظائف التي تتطلب تعلم الجرافيك؟

هناك العديد من الوظائف التي تحتاج إلى تعلم الفوتوشوب ومنها المصممين، بالإضافة إلى المصورين، كما تستخدم في العديد من وظائف التدريب، وايضا يحتاجها المصورين بالإضافة إلى مصممي الجرافيك، كما تتطلبها أيضا وظيفة إدارة التسويق، هذا بالإضافة إلى وظائف الفن الرقمي وتطوير الويب.

هل تعلم الفوتوشوب من الأمور الصعبة؟

يعتبر برنامج الفوتوشوب من البرامج التي تحتوي على العديد من الأدوات والأساسيات، لذلك تتوقف عملية التعلم على الشخص المتلقي ومدى استعداده للبحث والمثابرة من أجل التعلم، كما يتوقف الأمر أيضا على حسن اختيار المحتوى التعليمي والمكان الذي يمكن تلقى الدورة التدريبية من خلاله، هذا بالإضافة إلى قدرة الشخص على الالتزام بجميع التعليمات الخاصة بعملية تعلم برنامج الفوتوشوب، والبحث المستمر من أجل الإلمام بجميع جوانب البرنامج.

Index
Scroll to Top