استفيد من عروض وخصومات على دورات متنوعه بشهادات معتمدة من منصة لبيب

من مميزات الحسابات الاحترافية على منصة انستغرام

أصبحت منصة الانستقرام من أهم المنصات الإلكترونية في الوقت الحالي حيث يبلغ عدد روادها بالملايين حول العالم، لذلك يسعى العديد من الأشخاص والمؤسسات إلى امتلاك حساب انستقرام احترافي، خاصة بسبب وجود العديد من مميزات الحسابات الاحترافية على منصة انستغرام، وعلى رأسها إمكانية الإعلان عن أحد العلامات التجارية من خلال الحساب الخاص بالشخص أو المؤسسة، لكن على الرغم من جميع هذه المميزات تحتاج عملية إنشاء حساب احترافي عبر الانستقرام إلى بذل بعض الجهد، خاصة في ظل التقدم والتطور المستمر لهذه المنصة.

المقصود بحساب انستقرام احترافي

يعرف حساب الانستقرام الاحترافي على أنه حساب عبر منصة الانستقرام يتم استخدامه من أجل الأغراض التجارية، ويكون بهدف التسويق عبر انستقرام  للمنتجات عبر هذه الصفحة، حيث تعمل المنصة على توفير هذه الخدمة من أجل الترويج للعلامات التجارية والخدمات. كما توفر المنصة العديد من المميزات لمثل هؤلاء الفئات ومنها إمكانية تحليل أداء المنشورات، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى الاحصائيات الخاصة بالجمهور بشكل تفصيلي.

خطوات إنشاء حساب احترافي عبر الانستقرام

يمكن إنشاء حساب احترافي عبر الانستقرام من خلال اتباع مجموعة من الإجراءات الهامة، وهي على النحو التالي:

  1. يتم في البداية فتح تطبيق Instagram والدخول إلى الصفحة الرئيسية.
  2. ثم النقر على إنشاء حساب جديد داخل منصة الانستقرام ويكون عن طريق استخدام عنوان بريد إلكتروني غير شخصي، خاصة في حال كان المستخدم شركة أو مؤسسة عامة.
  3. ثم إضافة كلمة مرور يصعب الوصول إليها من قبل البعض، مع منحها إمكانية الوصول عبر التطبيقات.
  4. كما يجب الحرص الشديد على اختيار كلمة مرور مثل التي يتم تعيينها للحساب البنكي، لأن في حال عدم الاهتمام بذلك يكون مستقبل المستخدم الرقمي في خطر.
  5. ثم يتم النقر على اختيار الحساب حساب أعمال أي حساب احترافي، حيث يستطيع المستخدم ربطه مع الحساب الخاص به عبر الفيس بوك.
  6. بعد ذلك يتم البدء في تجهيز هوية الحساب، ويكون عن طريق إضافة المعلومات التي يطلع عليها الجمهور حول الحساب.
  7. ثم إضافة خطة النشر، وهي تحديدا خطة التسويق حيث تحتاج إلى عدة مهارات ترتبط ارتباط وثيق بآليات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  8. الحرص على إضافة صورة أو منشور ترحيبي بالجمهور عبر هذا الحساب على الانستغرام، حيث أنه من الأخطاء التي يقع فيها الكثيرين الإغفال عن إعداد منشور ترحيبي قبل البدء في نشر المنتجات.
  9. هذا بالإضافة إلى إمكانية الاستعانة بأصحاب الخبرات في هذا الشأن لكي يتم إنشاء حساب احترافي وفقا لجميع المعايير الناجحة.

من مميزات الحسابات الاحترافية على منصة انستغرام

هناك العديد من المميزات التي يمتلكها الشخص أو المؤسسة عند إنشاء حساب انستقرام تجاري، ومن مميزات الحسابات الاحترافية على منصة انستغرام، ما يلي:

  • يمكن إضافة إعلانات ممولة عبر الحساب بكل سهولة دون أي قيود.
  • يتم تقديم العديد من الاقتراحات عن مجموعة من الصفحات التي تقدم نفس المجال الذي يتخصص به الحساب.
  • وهذا الأمر هام جدا في العملية التسويقية، حيث يساعد في عملية الاطلاع على المنافسين ومعرفة أوجه القوة في العملية التسويقية الخاصة بهم.
  • يمكن لصاحب الحساب الإطلاع على جميع البيانات الخاصة بالزوار بشكل تفصيلي.
  • هذا إلى جانب إمكانية تعرف العملاء على المكان الخاص بالمنتج أو الخدمة من خلال هذا الحساب، وهذه من مميزات الحسابات الاحترافية على منصة انستغرام الهامة.
  • يوفر للعملاء خدمة call to action وهي من الخدمات التي تسهل من عملية التواصل مع صاحب الحساب.
  • هذا بالإضافة إلى أنه يساهم في عملية انتشار العلامة التجارية في أسرع وقت ممكن.
  • تساعد في عملية زيادة المبيعات وتحقيق العديد من أهداف العملية التسويقية في أسرع وقت ممكن.
  • زيادة حجم التفاعل مع الجمهور المستهدف، وذلك من خلال التعليقات الإيجابية أو السلبية للجمهور حول الخدمة أو المنتج المقدم.

أهم مهام حسابات الانستقرام الاحترافية

هناك مجموعة من المهام الرئيسية التي يجب الانتباه إليها جيدا عند الرغبة في إنشاء حساب احترافي عبر الانستقرام، وهي على النحو التالي:

أولا عملية التخطيط

تعد عملية التخطيط من أهم ركائز عملية إنشاء حساب احترافي عبر الانستقرام، والعملية التسويقية بشكل عام. وتتضمن معرفة مجموعة من الجوانب الهامة ومنها معرفة مدى تواجد المنافسين عبر تطبيق الانستقرام او لا. هذا بالإضافة إلى تحديد الهدف من إنشاء الحساب سواء كان الرغبة في الترويج للعلامة التجارية أو سرعة الانتشار، أو الرغبة في التواصل مع العملاء. علما بأنه يتم تحديد أسس عملية التخطيط وفقا للإجابات على هذه الأسئلة، ويتم أيضا وفقا لها التخطيط للمحتوى الذي يتم تقديمه عبر الحساب.

ثانيا البدء في إنشاء المحتوى

تبدأ عملية إنشاء المحتوى بعد عملية إنشاء الحساب مباشرة، حيث أنه من الضروري تحديد المحتوى الذي يتم مشاركته مع الجمهور من لحظة إنشاء الحساب. ويتضمن هذا المحتوى النصوص المكتوبة بالإضافة إلى الصور وكذلك الفيديوهات، علما بأن عملية اختيار المحتوى تتوقف على عدة عوامل ومنها اختيار محتوى يتناسب من حيث التصميم مع طبيعة منصة الانستقرام. هذا إلى جانب اختيار محتوى قصير ومعبر في نفس الوقت، كما يجب أيضا التدرج في تقديم المحتوى حتى يصبح مؤثر أكثر مع مرور الوقت.

ثالثا جدولة المنشورات

تساعد عملية جدولة المنشورات في حساب الانستقرام الاحترافي على توفير الوقت والجهد. ويكون ذلك من خلال تحديد المحتوى مع إضافة التوقيت الذي يرغب العميل في نشر المحتوى به، حيث يتم ذلك بطريقة تلقائية مما يسهل الأمر على صاحب الحساب. علما بأن هذا الأمر يكون متاح لمدة 75 يوم من تاريخ جدولة المنشورات، وتتم العملية عن طريق ترتيب المنشورات لشهرين في مسودة، ويتم الرجوع إليها في وقت النشر حيث يتم ذلك على الفور بدون استهلاك للوقت أو الجهد.

رابعا زيادة عدد المتابعين

تعتبر عملية زيادة عدد المتابعين من مميزات الحسابات الاحترافية على منصة انستغرام، حيث يتطلب الأمر إدارة الحساب بكفاءة ومهارة من أجل جعل عملية تنامي المتابعين تتم بطريقة سلسة. هذا بالإضافة إلى أهمية الاستعانة بالمتخصصين حيث يمتلكون الخبرة والمهارة من أجل زيادة عدد المتابعين من خلال زيادة اقتراح الحساب لأكبر عدد من الجمهور، خاصة عند التفاعل مع الحسابات التي تتشابه مع المحتوى المقدم من خلال الصفحة.

خامسا التحليلات

يساعد تطبيق الانستقرام على تطوير الحساب وذلك من خلال تقديم مجموعة من التحليلات وكذلك المؤشرات التي يتم السير وفقا لها من أجل رفع مستوى الحساب. علما بأن هذه التحليلات توضح العديد من المعلومات حول الجمهور المستهدف ومن أهمها معرفة توقيت تواجد المتابعين على الانستقرام وغيرها. كما أنها تساعد أيضا في عملية اختيار المحتوى الذي يعجب الجمهور، وتضمن أيضا عملية التواصل والتفاعل بشكل أسهل وأسرع. علما بأن عملية مراجعة الحساب بشكل منتظم من أجل التعرف على مزيد من المعلومات حول هذا الأمر تساعد في عملية إدارة الحساب بشكل جيد بالإضافة إلى زيادة المتابعين وسهولة الوصول إلى الجمهور المستهدف.

سادسا التقارير

تساعد عملية فحص التقارير التي تقدمها منصة الانستقرام حول الحساب على رؤية الاتجاه الصحيح نحو التقدم، لذلك لابد من المتابعة الجيدة لهذه التقارير. هذا بالإضافة إلى أنها تساعد على تحديد الاتجاه الذي يتم السير وفقا له، وذلك من أجل نشر محتوى يتلاءم مع الجمهور والتوقيت الذى يتناسب معه بشكل أفضل.

دورات تدريبية مقدمة من منصة لبيب في مجال التسويق عبر الانستقرام

تتميز منصة لبيب بتقديم مجموعة مميزة من الدورات التدريبية في مختلف المجالات ومنها التسويق، حيث تقدم العديد من الدورات التدريبية في هذا المجال، خاصة تلك التي تستخدم من أجل التسويق عبر الانستقرام، وهي على النحو التالي:

الأسئلة الشائعة

ما هي أنواع حسابات الانستقرام؟

يوجد العديد من الأنواع الخاصة بحسابات الانستقرام ومنها الشخصي بالإضافة إلى الحساب الخاص بالعمل، بالإضافة إلى حساب الخاص بصناعة المحتوى وهو ما يعرف باسم حساب المنشئ (Instagram Creator).

ما هي أبرز عيوب حساب الانستقرام الاحترافي؟

يقدم حساب الانستقرام الاحترافي العديد من المميزات لصاحب الحساب، لكن على الرغم من ذلك هناك بعض العيوب ومنها رابط الحساب بصفحة فيسبوك واحدة فقط، لا يمكن أن يكون الحساب شخصي، هذا بالإضافة إلى ضرورة ربط الحساب بصفحة فيس بوك.

ما هي متطلبات إنشاء حساب احترافي عبر الانستقرام؟

يجب أن يكون هناك علامة تجارية يتم الترويج لها، هذا بالإضافة إلى وجود منتج أو خدمة محلية يتم تقديمها من خلال الحساب، بالإضافة إلى ضرورة إعداد ملف خاص بالتعريف التجاري.

الخلاصة

أصبح تطبيق الانستقرام من أهم التطبيقات التي يمكن استخدامها من أجل الترويج للمنتجات في آخر 5 سنوات تقريبا، وذلك نظرا لكونه يحتوي على عدد كبير من المتابعين، كما أن عملية إنشاء حساب احترافي عبر هذه المنصة من أبسط الأمور على الإطلاق، كما تعد عملية الوصول لأكبر شريحة من الجمهور المستهدف هي من مميزات الحسابات الاحترافية على منصة انستغرام الهامة جدا، لكن لابد من الاستعانة بأصحاب الخبرات من المحترفين في هذا المجال حتى يتم تحقيق الأهداف المنشودة من عملية إنشاء حساب احترافي عبر الانستقرام.

Index
Scroll to Top