استفيد من عروض وخصومات على دورات متنوعه بشهادات معتمدة من منصة لبيب

طرق تصوير المنتجات في المنزل وكيفية عرضها بشكل جذاب

هناك العديد من طرق تصوير المنتجات في المنزل بطريقة احترافية تجعلك قادراً على عرضها بالمشروعات التجارية المختلفة وجذب العملاء للشراء وتحقيق الربح، حيث يتوقف ذلك على عرض صورة واضحة وبدقة عالية ومن زاوية تجعل العميل ينجذب للمنتج ويكتشف تفاصيله بدقة. ويعد تصوير المنتجات هو نوع من التصوير التجاري الذي يهدف إلى توثيق المنتجات بغرض الترويج لها وتسويقها وإبرازها، حيث يتم تصوير المنتجات يوميًا وعرضها على مواقع التجارة الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي وطرق التسويق التقليدية.

طرق تصوير المنتجات في المنزل

طرق تصوير المنتجات في المنزل

يجب أن يعتمد مصوري المنتجات أسلوبًا ينجذب إليه العملاء عند التقاط صور المنتجات، ولكن التحدي المتمثل في تصوير المنتج هو التركيز على كل لقطة تبرز تفاصيل المنتج الذي يتم التقاطه. ومع نمو التجارة الإلكترونية أكثر فأكثر كل عام، أصبح نشر صور المنتجات على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية أكثر طريقة شائعة تستخدمها العلامات التجارية لعرض منتجاتها. وهناك أفكار وخدع ذكية تساعدك على تصوير المنتجات بشكل احترافي ومنها:

1. قم بإنشاء نمط

تعتبر إحدى الطرق البسيطة لإنشاء صورة منتج مؤثرة لا تُنسى هي تكرار المنتج عدة مرات في جميع أنحاء الصورة، مما يؤدي إلى إنشاء نمط، ليس من السهل إعداد هذا الأسلوب في تصوير المنتجات ولكنه ممتع للعين ويخلق إيقاعًا لطيفًا. وهناك سبب وراء ظهور هذا النوع من الصور بشكل جيد على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو أن الشاشات الصغيرة لا تفضل صور المنتجات المزدحمة، وهذه الصورة قادرة على أن تكون جريئة ومرتبة.

2. استخدم الألوان التكميلية

للحصول على نهج مختلف في تصوير المنتجات في المنزل، يجب أن تجعل منتجك محور الصورة. على سبيل المثال تصوير كرة بسيطة من الذهب الأصفر في حقل من اللون الأرجواني الملكي، مما يؤدي إلى إنشاء صورة نهائية تجذب المشاهد. وتستخدم تلك التركيبات التكميلية ألوانًا من طرفي متقابلين من عجلة الألوان، وتميل إلى أن تكون جريئة. وغالبًا ما تستخدم الفرق الرياضية الألوان التكميلية.

3. اتباع أسلوب مرح

على الرغم من أن المرح والفكاهة قد لا تكون أول ما يتبادر إلى ذهنك عندما يتعلق الأمر بتصوير المنتجات في المنزل، إلا أنها يمكن أن تكون ناجحة حقًا. فلا تعتمد هذه الصورة على مجموعات المنتجات الفاخرة أو إعدادات الإضاءة المعقدة. وبدلاً من ذلك، عليك اتباع أسلوب لطيف ومرح لالتقاط صور لا تنسى.

4. تسليط الضوء على مميزات المنتج

إذا كنت تقوم بتصوير منتج يحتوي على ميزات تقنية، فيمكنك جعل التصوير الفوتوغرافي لمنتجك أكثر جاذبية من خلال إيجاد طرق للتأكيد على تلك الميزات. فلا يتعلق الأمر فقط بالصفات الجمالية للمنتج.

5. لا تتبع وجهة نظرك

في بعض الأحيان، يكون التغيير البسيط في المنظور هو كل ما يتطلبه الأمر لجعل المنتج يبدو جذابًا. قد تكون القهوة المثلجة منتجًا منتشرًا في كل مكان وغير مثير إلى حد ما، ولكن من خلال وضعه على قاعدة وإطلاقه من الأسفل قليلاً، يصبح فخمًا وجذاب بشكل كبير، كما يمكن لتصوير منتجك من عدة وجهات نظر مختلفة أن يغير مظهر الصورة النهائية بطريقة جذابة.

6. التعاون مع المصمم

يتمتع بعض مصوري المنتجات أيضًا بموهبة تصميم المنتجات، وهو ما يجعل الصور تبدو أكثر واقعية، وإذا لم يكن تصميم المنتج ضمن مجموعة مهاراتك، فقد ترغب في التعاون مع المصمم المسؤول عن المنتج، وإذا تمكنت من العثور على شخص تعمل معه بشكل جيد، فيمكنك مساعدة بعضكما البعض في تصوير المنتجات بشكل جذاب.

لماذا يعد تصوير المنتج مهمًا؟

تظهر نتائج استطلاع لعام 2022 أن 41% من المستهلكين في الولايات المتحدة يعتبرون صور المنتج عالية الجودة مع أوصاف مفصلة للمنتج أحد أهم عوامل عند تحديد مكان التسوق عبر الإنترنت.

علاوة على ذلك، قال 30% من المتسوقين إنهم لن يشتروا من مواقع بها صور منخفضة الجودة. ومن ثم إذا كان متجرك عبر الإنترنت يعاني من تباطؤ المبيعات، فقد يتعين عليك تقييم أداء تصوير منتجك.

كما أن تزويد المتسوقين عبر الإنترنت بعدة صور لمنتجك يؤدي إلى تحسين تجربة الشراء لديهم. وكشفت النتائج التي توصلت إليها إحدى الدراسات ​​أن 35% من المشاركين يشعرون بالغضب بسبب نشر تجار التجزئة عددًا قليلاً فقط من صور المنتجات في متاجرهم الإلكترونية.

نصائح عملية لتصوير المنتجات

  1. قم بإعداد الخلفية الخاصة بك، إن الحصول على الخلفية الصحيحة يحافظ على التركيز على المنتج الذي تقوم بتصويره، حاول استخدام خلفية بيضاء أو فاتحة اللون، حيث سيسهل عليك ذلك إزالة الكائنات غير المرغوب فيها وتنقية الصور.
  2. طاولة مناسبة، إذا كنت تريد التقاط العديد من الصور الفوتوغرافية، فقد ترغب في اختيار طاولة مناسبة بيضاء اللون.
  3. إضاءة خفيفة، عليك اختيار ضوءًا موزعًا بشكل متساوٍ عند التقاط الصور باستخدام إضاءة خفيفة ولكن تجعل الصور واضحة في  نفس الوقت.

دورات تدريبية في طرق تصوير المنتجات في المنزل من منصة لبيب

هناك العديد من الدورات التدريبية التي تقدمها منصة لبيب في مجال تصوير المنتجات في المنزل، خاصة دورات من أجل احتراف تصوير المنتجات بالهاتف المحمول، والتي تقدم طرق سهلة ومميزة تبدأ من الصفر وتجعلك تصل إلى مرحلة الاحتراف، وإليك أبرز دورات منصة لبيب:

الأسئلة الشائعة

كيف يمكن تصوير المنتجات في المنزل بوضوح؟

تصوير المنتجات في المنزل يحتاج اتخاذ بعض التدابير حتى تقوم بتصوير صور واضحة وجذابة للعملاء، مثل اختيار مكان مناسب وإضاءة واضحة والتركيز على وجود خفية مناسبة.

هل يساعد تصوير المنتجات في المنزل المشروعات التجارية على تحقيق الأرباح؟

أثبتت الصور التي يتم نشرها عبر المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي أن نسبة المبيعات تزداد مع انتشار تلك الصور، خاصة اذا كانت بشكل واضح يجذب الناس من أجل الشراء.

الخلاصة

يهتم الأشخاص بالبحث عن طرق تصوير المنتجات في المنزل لاتباعها من أجل تحقيق الربح وجذب المتسوقين للشراء، وذلك من خلال صور واضحة ذات جودة عالية تظهر تفاصيل المنتجات وتساهم في نجاح المشروعات خاصة التي تعرض منتجاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية.

Index
Scroll to Top