استفيد من عروض وخصومات على دورات متنوعه بشهادات معتمدة من منصة لبيب

دورات التصميم الجرافيكي: أفضل البرامج لتطوير مهاراتك

دورات التصميم الجرافيكي هي عبارة عن دورات تعليمية لحرفة يقوم فيها المتدربون بإنشاء محتوى مرئي لتوصيل الرسائل للناس من خلال تطبيق التسلسل الهرمي المرئي وتقنيات تخطيط الصفحة، ويستخدم المصممون الطباعة والصور لتلبية احتياجات المستخدمين المحددة والتركيز على منطق عرض العناصر في التصميمات التفاعلية لتحسين تجربة المستخدم.

ما هو التصميم الجرافيكي؟

يعد التصميم الجرافيكي حرفة قديمة، يعود تاريخها إلى ما قبل الهيروغليفية المصرية وحتى رسومات الكهوف التي يعود تاريخها إلى 17000 عام على الأقل. إنه مصطلح نشأ في صناعة الطباعة في عشرينيات القرن العشرين. ولا يزال يغطي مجموعة من الأنشطة بما في ذلك إنشاء الشعارات.

ويتعلق التصميم الجرافيكي بهذا المعنى بالجاذبية الجمالية والتسويق، ويجذب مصممو الجرافيك المشاهدين باستخدام الصور والألوان والطباعة. ومع ذلك، يجب على مصممي الجرافيك إنشاء تصميمات جميلة المظهر تعمل على تعظيم قابلية الاستخدام وتسهل وصول المعلومات.

 دورات التصميم الجرافيكي

تقدم منصة لبيب دورات تدريبية في التصميم الجرافيكي التي تهدف لتعلم الأشخاص التصميم بداية من الصفر وحتى الاحتراف على أن تضمن لك التمكن من تلك المهارات التالية والأهم في التصميم الجرافيكي الناجح:

  1. أن تضع في اعتبارك بنية المعلومات الخاصة بتصميماتك التفاعلية لضمان إمكانية الوصول للمستخدمين.
  2. استخدم مهارات التصميم الجرافيكي لإنشاء عمل يأخذ في الاعتبار تجربة المستخدم بالكامل، بما في ذلك قدرات المعالجة البصرية للمستخدمين.

على سبيل المثال، إذا لم يتمكن تطبيق جوال ممتع من تقديم ما يحتاجه المستخدمون في عدة نقرات، فإن مصممه سيفشل في الجمع بين التصميم الجرافيكي وتجربة المستخدم،  حيث يغطي نطاق التصميم الجرافيكي في تجربة المستخدم إنشاء تصميمات جميلة يجدها المستخدمون ممتعة وذات مغزى وقابلة للاستخدام.

أين يعمل مصممو الجرافيك؟

يمكن لمصممي الجرافيك العمل في العديد من المجالات، حيث يمكنك العمل داخل الشركة أو الوكالة أو في المنزل كعامل مستقل، وغالبًا ما يعمل مصممو الجرافيك في:

  • وكالات الإعلان
  • شركات تطوير المواقع
  • شركات التسويق
  • ناشرو المطبوعات والإنترنت
  • تجار التجزئة عبر الإنترنت والمتاجر التقليدية
  • المنظمات غير الربحية

المهارات اللازمة لتصبح مصممًا جرافيكيًا

إذا كنت مبدعًا بطبيعتك ولديك عين جيدة للتصميم الجذاب بصريًا، فقد تناسبك مهنة التصميم الجرافيكي، فقط قم بتنمية موهبتك كمصمم جرافيك من خلال قضاء الوقت في بناء بعض المهارات الأساسية، ومنها:

  1. استهداف الجمهور حتى يساعد على تحديد وتحليل من يهدف التصميم إلى جذبهم ولماذا.
  2. نظرية اللون، وهي عبارة عن سلسلة من القواعد والإرشادات التي ستطبقها على عملك لإنشاء صور مرئية ممتعة جماليًا، ويتضمن هذا اختيار لوحة ألوان مناسبة للمشروع وفهم كيفية إدراك الأشخاص للألوان في مواقف مختلفة.
  3. تساعدك مهارات الاتصال على التواصل والاستماع بنشاط وحل المشكلات وفهم احتياجات العملاء وأصحاب المصلحة عند التعاون في مشروع ما.
  4. تساعد برامج التصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD) على إنشاء تصميمات معقدة ثنائية وثلاثية الأبعاد، لذلك عليك تعلم كيفية استخدامها.
  5. يمنحك الرسم باستخدام الكمبيوتر مرونة إبداعية، لا يمكن للرسم والتلوين باليد تقديمها، كما تتيح لك برامج الرسم تنفيذ التغييرات على التصميم بسرعة.
  6. يساعد التخطيط على التعامل بفعالية مع المساحة المرئية لصفحة الطباعة أو الشاشة لجذب القراء أو الزوار.
  7. تصميم الخط يساعد على سرد القصص المناسبة والممتعة وسهلة القراءة باستخدام فئات الخط الصحيحة.

لماذا تسعى إلى مهنة في التصميم الجرافيكي؟

عندما تسعى إلى مهنة في التصميم الجرافيكي، يمكنك إظهار مهاراتك الإبداعية واستخدامها أثناء تعلم وتنفيذ التقنيات الجديدة في عملك، وإذا كنت تريد دورًا حاسمًا في تشكيل كيفية ظهور شركة أو علامة تجارية أو منتج للعالم، فإن الأمر يستحق متابعة مهنة التصميم الجرافيكي

كيف تصبح مصممًا جرافيكيًا؟

في حين أن مسار كل شخص ليصبح مصممًا جرافيكيًا قد يختلف، ولكن فيما يلي طريقة شائعة ومباشرة للدخول في هذه المهنة، ومنها:

الخلفية التعليمية

يحتاج العديد من مصممي الجرافيك إلى درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي أو مجال ذي صلة للعمل في شركة كبيرة. ويساعدك الحصول على درجة علمية في بناء المهارات الأساسية لمهنة ما ويمنحك الفرص لبدء بناء مجموعة أعمال لعرضها على أصحاب العمل المحتملين.

ويمكن لمصممي الجرافيك المستقلين الاستفادة من مجموعة أعمال قوية لعرضها على العملاء المحتملين، كما يمكن لبرامج الشهادات في التصميم الجرافيكي أيضًا أن تعزز من أوراق اعتمادك. وتقدم بعض الكليات العامة برامج التصميم الجرافيكي، ومع ذلك، تقدم المدارس الخاصة معظم البرامج.

الحصول على أقصى استفادة من تعليم التصميم الجرافيكي

على الرغم من الالتحاق ببرنامج تصميم، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل نفسك أكثر قدرة على المنافسة عند البحث عن وظيفة في مجال التصميم الجرافيكي.

  • فكر في التدريب الذي سيسمح لك بالعمل مع مصممين أكثر خبرة في بيئة واقعية وتطوع بمهاراتك في التصميم للمنظمات الخيرية المحلية.
  • احصل على شهادة في منتجات التصميم الجرافيكي الشهيرة مثل Adobe.
  • انضم إلى منظمة تصميم. غالبًا ما تأتي العضوية مع إمكانية الوصول إلى فرص التواصل والتطوير المهني.

المسارات المهنية في التصميم الجرافيكي

إن كونك مصممًا جرافيكيًا يمكن أن يفتح لك أبوابًا للعديد من المهن والصناعات. يمكنك التقدم إلى مناصب إدارية داخل قسم التصميم في الشركة، مثل المدير الإبداعي أو مدير المشروع. لقد توسع العديد من مصممي الجرافيك في مجالات جديدة ومثيرة، مثل الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR)، حيث تشكل المرئيات تجارب تفاعلية.

دورات تدريبية في تخصص التصميم الجرافيكي من منصة لبيب

هناك العديد من الدورات التدريبية التي تقدمها منصة لبيب في مجال دورات التصميم الجرافيكي باستخدام برامج متعددة، خاصة دورات تعلم التصميم الجرافيكي والمهارات المختلفة المشابهة له ومنها:

1. الإنفوجرافيك من الفكرة إلى التصميم

وهي عبارة عن خطوة أساسية لأي شخص يسعى لاكتساب مهارات التصميم الجرافيكي، وتطوير قدراته في تحويل الأفكار إلى تصاميم بصرية جذابة. فقد ساعد التطور التكنولوجي على تطور هذا المجال وأصبح هناك العديد من الدورات الخاصة لتعلمه. كما تتميز دورتنا المقدمة من منصة لبيب بتوجيه شامل إلي كافة الأدوات والتقنيات الحديثة في التصميم وسوف تتعلم من خلال هذه الدورة أساسيات تصميم الانفوجرافيك.

2. فن تصميم الانفوجرافيك

في دورة فن تصميم الانفوجرافيك، سوف تتعلم ما هو الانفوجرافيك وأبرز مميزات الانفوجرافيك، كما يمكنك معرفة أهم مراحل تصميم الانفوجرافيك وفي هذه الدورة يمكن التعرف على البرامج الخاصة بالانفوجرافيك وأيضًا كيف تصمم انفوجرافيك متميز ورائع. كما في هذه الدورة يتم شرح برنامج الاليستريتور والتطبيق عملي، كما يمكن التعرف على بعض المواقع الخاصة بعمل الانفوجرافيك اون لاين.

3. دورة إحتراف تصميم الإنفوجرافيك

تعد دورة إحتراف تصميم الإنفوجرافيك خطوة هامة  في تعلم فن تصميم الرسوم البيانية المميزة. تجمع هذه الدورة بين الأسلوب العلمي والتطبيقي لأشكال الإنفوجرافيك ولهذا سوف يتمكن المشاركين من تحويل أفكارهم إلى تصاميم واقعية.

4. الدورة الشاملة لتعلم الفوتوشوب

تتميز الدورة الشاملة لتعلم الفوتوشوب بتقديمها لمجموعة شاملة من المهارات والمعرفة التي يحتاجها المتعلمين لاستخدامات الفوتوشوب بكفاءة عالية واحترافية في تحرير الصور والرسومات وإضافة لمسة مميزة عليها، وتتناول دورة الفوتوشوب في البداية بتقديم أساسيات البرنامج وكيفية استخدام أدوات الفوتوشوب بشكل صحيح، وبجانب ذلك يتم توضيح تقنيات التحرير الأساسية في البرنامج مثل القص وتدوير الصور وتعديل الألوان والإضاءة وكيفية التحكم بها بشكل مناسب لجعل الصورة افضل.

الأسئلة الشائعة

ما هي أهمية دورات التصميم الجرافيكي؟

تعمل دورات التصميم الجرافيكي على تعليم الأشخاص الراغبين في البدء بالعمل في مجال التصميم كل ما يريدون معرفته بداية من الصفر حتى يمكنهم البدء في تصميمات خاصة بهم تمكنهم من العمل والحصول على راتب جيد.

كيف تحصل على دورات التصميم الجرافيكي من منصة لبيب؟

تقدم منصة لبيب مجموعة مميزة من الدورات التدريبية في مجال التصميم الجرافيكي، في عدة أشكال وتخصصات مختلفة فقط يمكنك التواصل مع المنصة والتقديم عبر الموقع الإلكتروني.

الخلاصة

يمكن للعديد من الأشخاص التواصل مع منصة لبيب للحصول على دورات التصميم الجرافيكي من معلمين محترفين، خلال دورات تشمل كل ما يجب أن تعرفه عن هذا المجال والمهارات التي يجب أن تتقنها قبل الالتحاق بالعمل في مجال التصميم بمختلف أشكاله.

Index
Scroll to Top