استفيد من عروض وخصومات على دورات متنوعه بشهادات معتمدة من منصة لبيب

دورات تدريبية للموظفين الإداريين | أفضل 8 أنواع في 2024

بعد الانتهاء من المرحلة التعليمية الجامعية يبدأ الشباب بالبحث عن فرص عمل مناسبة على حسب التخصص، وحتى يتمكن من الوصول للمستوى الذي يرغب به في بيئة العمل وتحقيق النجاح والتميز تبرز أهمية التطوير واكتساب المهارات كعامل اولي للنجاح. ومع التطور السريع في سوق العمل واستخدام التكنولوجيا أصبح من الضروري الاستجابة لهذه المتغيرات والتحديات لنجاح أي مؤسسة إدارية. 

ومن هنا تأتي أهمية دورات تدريبية للموظفين الإداريين لتعزيز القدرات اللازمة لتحقيق الأهداف الشخصية والعملية أيضًا. ولأننا في منصة لبيب نحرص على توفير كافة أساليب الدعم التعليمية نقدم لك هذا التقرير المفصل عن أهم الدورات التي عليك الالتحاق بها، بجانب الدورات التدريبية التي نقدمها في موقع لبيب فيما يخص العمل الإداري.

من هو الموظف الإداري

في بادئ الأمر دعونا نتعرف على الموظف الإداري فيمثل الفرد الذي يعمل في مجال الإدارة داخل منظمة أو مؤسسة حكومية أو خاصة، يقوم الموظف الإداري بأداء مجموعة متنوعة من المهام التي تشمل التخطيط والتنفيذ والمراقبة، مع العلم أن هذه المهام تتحدد على حسب مستوى الإدارة التي يعمل فيها.

فقد يكون موظف إداري على مستوى قيادي مثل المدير التنفيذي أو رئيس الشركة، وقد يكون على مستوى إداري متوسط مثل مدير الإدارة. 

بشكل عام، يمثل الموظف الإداري عنصرًا أساسيًا في بيئة العمل، حيث يساهم في تحقيق التنظيم والتنسيق والإشراف اللازمين لضمان استمرارية العمل وتحقيق الأهداف المحددة.

مهارات وظيفة الموظف الإداري

وظيفة الموظف الإداري تتطلب مجموعة من المهارات القوية التي تمكنه من أداء مهامه بكفاءة وفاعلية، ومن بين المهارات الأساسية التي يحتاجها الموظف الإداري: 

  1. مهارات التحليل.
  2. مهارات قيادية.
  3. مهارات حل المشاكل بشكل فوري وسريع.
  4. مهارات تواصل فعالة.
  5. مهارات تنظيمية.
  6. مهارات إدارة وتنظيم الوقت بشكل فعال.
  7. الكفاءة والمهارة في استخدام الحاسوب وبرامج MS Office.

مهام الموظف الإداري

كما ذكرنا في مقدمة موضوعنا فإن الموظف الإداري مُكلف بالعديد من المهام التي تتحدد بناًء على مستواه الوظيفي داخل المؤسسة أو المنظمة، ولكن من بين المهام الأساسية التي يتولاها الموظف الإداري: 

  • تعيين وتوظيف الموظفين الجدد.
  • تقييم أداء الموظفين بشكل عام. 
  • تحديد الأهداف الإدارية الهامة للمنظمة.
  • مسئول بشكل مباشر على المحاسبين ورؤساء الأقسام.
  • إعداد ميزانيات الشركة ومراجعة كشوف الرواتب.
  • تنظيم وتخزين المعلومات والبيانات الهامة على قاعدة بيانات المؤسسة.
  • الإشراف على المشاريع الخاصة بالمؤسسة.

أبرز دورات تدريبية للموظفين الإداريين تقدمها منصة لبيب

تهتم منصة لبيب بتقديم مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية لتطوير مهارات الموظفين الإداريين أو بمعني عام دورات خاصة بمجال الإدارة، تعزز أداء العمل في المؤسسة، وهذا يرجع إلى جودة المحتوى المُقدم على أيدي نخبة من المدربين المتخصصين في لبيب، ومن بين هذه الدورات:

  1. دورة احتراف برنامج مايكروسوفت أكسل مستوى متقدم Excel 

تعتبر هذه الدورة خطوة مهمة لتطوير مهارات الإداريين، وتشمل تعلم الوظائف والتقنيات المتقدمة في الإكسل مثل الجداول الديناميكية، والتحليلات البيانية المعقدة، إنشاء معادلات يمكن أن توفر لك وقت كبيرة.

  1. دورة التخطيط الاستراتيجي 

دورة التخطيط الاستراتيجي من أبرز الدورات الهامة في مجال العمل الإداري لتنظيم المؤسسات والهيئات، سيتم مناقشة بعض الأساسيات الهامة للتخطيط الاستراتيجي لتحقيق الأهداف المطلوبة لنجاح أي منظمة، وسنتناول بهذه الدورة مفهوم التخطيط الاستراتيجي وفهم مستوياته والفرق بين الخطة الاستراتيجية الخطة التشغيلية.

  1. دورة بناء خطة العمل 

تتميز هذه الدورة بأهميتها لكل رجل أعمال أو تاجر يخطط لبدء مشروع جديد، وتوفر عرض كافة التحديات التي قد تواجه بداية مشروعك، فسوف نتناول في موقع لبيب عرض طرق تخطيط الأعمال، والعناصر الأساسية لخطة العمل، حتى خطة التصميم والتطوير لبدء المشروع.

  1. دورة فن إدارة فريق العمل

نحرص في موقع لبيب على توفير كافة الأسس والمعايير الهامة لبدء المشاريع الجديدة، فهذه الدورة توضح لك كيفية إدارة العمل الإداري وتنظيم فريق العمل، وحل المشاكل والقضاء على السلبيات، وسنتناول في هذه الدورة توضيح خصائص فريق العمل والعوامل المؤثرة عليه، أسس اختيار أعضاء الفريق، وكيفية تقييم إدارة فريق العمل.

  1. دورة كيفية اختيار الموظف الموهوب

من المهام الذي يتولاها الموظف الإداري تعيين وتوظيف الجدد، فهذه الدورة تتيح لك معرفة كيفية اختيار وتوظيف المواهب، وكيفية إعداد نموذج اختبار وتقييم المرشحين للوظيفة.

  1. دورة الإدارة المرئية 

تهدف هذه الدورة إلى التعرف على الإدارة المرئية أو ما يسمى بـ Visual Management وسيتم من خلال الدورة التعرف على مفهوم الإدارة المرئية وأهدافها، وكيفية تطبيقها في المنظمات والغرض منها، ومن خلال تعلم هذه الدورة ستتمكن من تحسين بيئة العمل وسهولة التواصل بين العاملين.

  1. دورة الأدوات السبع الجديدة لإدارة الجودة

الأدوات السبع الجديدة لإدارة الجودة أو ما يسمى بـ 7 New Quality Tools وهي أدوات خاصة بالتخطيط الإداري، فهذه الدورة هامة لكل الرؤساء التنفيذيين ومدراء الإدارات، وتوفر لك فهم أساسيات التخطيط وإدارة الجودة وكيفية تطبيقها بشكل عملي داخل المنظمة.

  1. كيف تكتب السيرة الذاتية في هذا العصر 

حتى تتأهل لسوق العمل وتحصل على أفضل الفرص لابد أن تبدأ بكتابة سيرة ذاتية احترافية تشجع العميل على التعرف على مؤهلاتك، لذلك وفرنا هذه الدورة للخريجين الشباب لتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية، وتوضيح مفهومها، وما هي القواعد العشر التي يجب مراعاتها عند كتابة السيرة الذاتية.

الأسئلة الشائعة

سنتعرف معًا على أبرز الأسئلة الشائعة التي تدور في ذهنك بخصوص دوورات تدريبية للموظفين الإداريين:

ما هي الدورات التدريبية التي يحتاجها الموظف الإداري؟

هناك العديد من الدورات الهامة لتطوير المهارات ومن بينها تنظيم الوقت، قراءة لغة الجسد، دورات الإقناع والتأثير، دورات اتخاذ القرار، العمل الجماعي وغيرها من الدورات التدريبية الهامة.

ما هي الدورات المهمة للتوظيف؟

عند الوصول لسوق العمل لابد من تطوير مهارات والحصول على دورات تدريبية تزيد من فرصك التوظيفية، ومن بين الدورات الهامة دورة في التربية الخاصة، دورة التخاطي، دورة في الحاسب الآلي، دورة تدريبية في التنمية البشرية وغيرها من الدورات الهامة.

ما هي الدورات التطويرية؟

هي دورات توفرها الهيئات الحكومية للموظفين بشكل عام لتحسين المستوى المهني والعملي للموظفين في مجالهم، وهذه الدورات تساعدهم على الارتقاء لمناصب أعلى.

الخلاصة

  • في الختام، تعتبر الدورات التدريبية للموظفين الإداريين جزءًا أساسيًا من رحلة تطويرهم المهني وتعزيز كفاءتهم في أداء مهامهم العملية، من خلال تلك الدورات التي يقدمها موقع لبيب يمكن للموظف الإداري اكتساب المهارات اللازمة لمواجهة تحديات العمل اليومية، وتعزيز قدرتهم على التفاعل في بيئة العمل المتغيرة باستمرار. بادر بحجز الدورة التي تعزز  من مسيرتك المهنية مع موقع لبيب ستصل إلى أعلى المناصب.
Index
Scroll to Top