استفيد من عروض وخصومات على دورات متنوعه بشهادات معتمدة من منصة لبيب

دورات تدريبية في الإدارة: أفضل 7 دورات من لبيب

في ظل التطور السريع والمستمر والتحديات الكبيرة التي تواجه الشركات والمؤسسات في بيئة العمل، أصبحت دورات تدريبية في الإدارة أمرًا لا غنى عنه لزيادة كفاءة المديرين وقادة العمل، تهدف هذه الدورات إلى تزويد الموظفين الإداريين بالمعرفة والأدوات اللازمة لفهم كيفية سير العمل في ظل التطورات الحديثة وتطوير استراتيجيات فعالة للتعامل معها.

تتناول الدورات مواضيع مختلفة تخص الجانب الإداري كبناء فرق العمل، والتواصل الفعال، تتيح مثل هذه الدورات للمشاركين فرصة للتعلم العملي وتطبيق المفاهيم النظرية. تقدم منصة لبيب مجموعة من أبرز الدورات الإدارية دعونا نتعرف عليها أكثر من خلال هذا التقرير.

ما هو علم الإدارة؟

علم الإدارة هو دراسة تنظم وتخطط للوصول لأفضل عمل وربح للشركات والمؤسسات، ويشمل علم الإدارة أنواع متنوعة مثل إدارة المبيعات، الإدارة التسويقية، والإدارة الاستشارية وغيرها. تكمن أهمية العمل الإداري في كيفية توجيه الموارد وإدارة الوقت لصالح العمل وترتيب الأولويات ووضع خطط كل هذه العوامل تنصب في النهاية لمصلحة المؤسسة. 

يعتمد هذا العلم على مجموعة من المفاهيم التي تساعد على تحليل وفهم التحديات التي تواجه بيئة العمل وتطوير الاستراتيجيات اللازمة لتطويرها. 

أهمية الدورات الإداريه

بما أن الإدارة جزء أساسي من عمل أي منظمة فإن دراسة علم الإدارة يساعد على تطوير مهارات القيادة والإدارة وتحسين أداء العمل بشكل عام، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال دورات تدريبية في الإدارة تكمن أهميتها في النقاط التالية: 

  • رفع إنتاجية وكفاءة فريق العمل الإداري.
  • توفير الوقت والمجهود وتجنب الأخطاء.
  • تجديد المعلومات والخبرات التي تتماشى مع التطور المستمر.
  • إكتساب الفرد مهارات التخطيط والقيادة والإبتكار في العمل.
  • تطوير نظم وأساليب العمل.
  • الوصول إلى الجودة في إدارة العمل.
  • تطوير مهارات الموظفين التي تساعدهم للارتقاء لمستويات إدارية عليا.

دورات تدريبية في الإدارة مقدمة من منصة لبيب

مرحبًا بك في الدورات التدريبية الإدارية المقدمة من لبيب فنحن نسعى لتوفير دورات مميزة في مختلف المجالات، فنقدم مجموعة من الدورات الإدارية التي تغطي جوانب مختلفة من الإدارة مصممة لتطوير مهارات الإداريين بشكل عام، ومن أبرز هذه الدورات: 

1. دورة إحتراف برنامج مايكروسوفت أكسل مستوى متقدم Excel 

تتناول هذه الدورة العديد من النقاط التي تؤدي لرفع كفاءة العمل والفريق مثل كيفية اتخاذ القرارات المهمة التي تؤثر على الشركة، تنظيم وموازنة الحسابات المالية، تهدف هذه الدورة إلى تزويد المشاركين بالخبرات والمهارات اللازمة لتخصيص وتنسيق البيانات والتقارير بطريقة إحترافية من خلال برنامج الإكسيل. والتعرف على كيفية استخدام البرنامج بشكل إحترافي. سواء كنت من حديثي التخرج أو تعمل في مجال الإدارة فهذه الدورة ستساعدك على الارتقاء بمهاراتك والتميز في مجال عملك.

2. دورة التخطيط الاستراتيجي 

يعد التخطيط الاستراتيجي من الخطوات المهمة في نشأة وتطور المؤسسات، تساعد هذه الدورة المشاركين في كيفية التفكير الإبداعي والتنظيمي في بيئة العمل واتخاذ القرارات التي تنصب لمصلحة بيئة العمل. تتناول الدورة بعض المواضيع التي تهم كل فرد داخل عمله مثل تطوير خطط العمل الإستراتيجية ومراقبة تقييم الأداء تستفيد الشركات والمؤسسات من هذه الدورات من خلال تطبيق الأساليب والمفاهيم لتحسين أدائها وتحقيق أهدافها بكفاءة.

3. دورة بناء خطة العمل 

تتناول الدورة كيفية بدء وتخطيط بناء مشروع والعناصر السبع الأساسية لخطة العمل، تهدف هذه الدورة تزويد المشاركين بالمهارات الضرورية لوضع خطط عمل فعالة تدعم نمو ونجاح المؤسسة، تعليم المشاركين كيفية استخدام الأدوات والتقنيات الحديثة لتحقيق الأهداف المحددة لنجاح العمل.

4. دورة فن إدارة فريق العمل 

تقدم هذه الدورة مجموعة شاملة من الأدوات والأساليب التي تساعدك كمسئول عن فريق تحقيق الأهداف المشتركة بكفاءة وفعالية. وستتعرف على أبرز المساؤى والتحديات التي ستواجه فريق العمل وكيفية تجنبها وحلها بطرق فعالة وناجحة. تهدف هذه الدورة إلى خلق نموذج مثالي لقائد العمل، وتوفير كافة الأساليب لإدارة فريق عمل بشكل قيادي ناجح.

5. كيفية اختيار الموظف الموهوب

تتناول الدورة بعض النقاط الهامة لاختيار الموظف المناسب لبيئة العمل والعوامل التي يجب توافرها فيه، وما هي عواقب اختيار موظف غير مناسب للعمل، بجانب ذلك يتم تعليم المشاركين على كيفية إعداد نموذج اختبار وتقييم المرشحين على حسب الوظيفة. هذه الدورة مهمة ومناسبة للأشخاص التي تتولى مسؤولية التعيين في المؤسسات فلابد من اختيار الموظف المناسب والنظر إلى مؤهلاته وخبراته في العمل.

6. دورة الإدارة المرئية

تتعرف من خلال هذه الدورة على مفهوم الإدارة المرئية وأهدافها والغرض من تطبيقها في بيئة العمل، كما ستتعرف على أنواع الإدارة المرئية الثلاثة مع توضيح مثال عملي على كل نوع، ومستويات الإدارة المرئية. تهدف هذه الدورة إلى اكتساب مهارات جديدة في مجال الإدارة والتعرف على كيفية تطبيق استراتيجات فعالة لتطوير فريق العمل.

7. الأدوات السبع الجديدة لإدارة الجودة

تهدف هذه الدورة إلى التعرف على مفهوم الأدوات السبع الجديدة للتخطيط وإدارة الجودة وكيفية تطبيقها داخل بيئة العمل والاستفادة منها، سوف تتعرف على كل أداة وأهميتها وكيفية تطبيقها كل هذا سيتم داخل إطار عملي، يتم تزويد المشاركين بمهارات هامة في الإدارة للارتقاء لمستويات أعلى من الخبرة.

باقة دورات أخرى تقدمها منصة لبيب في التسويق

تهتم منصة لبيب بتوفير دورات تدريبية في مختلف المجالات من بينها مجال التسويق فتضم مجموعة متنوعة من الدورات التي تغطي جوانب مختلفة من علم التسويق، ومن أبرز هذه الدورات: 

المجالات التي يوفرها موقع لبيب

موقع لبيب يقدم مجموعة متنوعة من المجالات التي تلبي احتياجات المشاركين، يتميز كل مجال بمحتوى متخصص ومعايير تعليمية عالية الجودة، مما يمكن المتعلمين من تطوير مهاراتهم ومعرفتهم في المجالات التي يهتمون بها بطريقة مرنة وفعالة: 

  1. المجال الأكاديمي.
  2. مجال الإدارة.
  3. مجال الاستثمار والتوفير.
  4. مجال البرمجة والتقنية.
  5. مجال التربية والأسرة.
  6. مجال التسويق.
  7. مجال التصميم.
  8. مجال التصميم الداخلي والبنيان.
  9. مجال الرياضة والتغذية.
  10. مجال الفنون.
  11. مجال الكتابة والأدب.
  12. مجال المشاريع الصغيرة.
  13. مجال المعلمين.
  14. مجال المونتاج.
  15. مجال التصوير.
  16. مجال تطوير الذات.
  17. مجال صناعة الأفلام.

أبرز العروض المتاحة على موقع لبيب

ستجد على موقع لبيب مجموعة واسعة من العروض التعليمية المميزة التي تغطي مختلف المجالات، ستجد عروضنا متاحة بشكل مستمر وبنسبة تخفيض هائلة، تتميز هذه العروض بمحتوى مميز وتدريب من متخصصين محترفين مما يوفر للمتعلمين فرصة للحصول على تجربة تعلم شاملة تناسب احتياجاتهم ومستوياتهم المختلفة، دعونا نوضح لكم

1. باقة أصحاب المشاريع الصغيرة بخصم 70% تتضمن 6 دورات شاملة: 

  • دورة المحاسبة لغير المتخصصين.
  • تصوير المنتجات في البيت.
  • استراتيجيات التسويق عبر الانستقرام.
  • كيف احدد الجمهور المستهدف.
  • صناعة المحتوى التسويقي.
  • اختيار المنتج والتسعير للمشاريع الصغيرة.

2. بجانب ذلك يمكنك الاستفادة من عرض التسجيل في دورة الكتابة الإبداعية بخصم 20% من خلال كود الخصم التالي jaz20، للاستفادة من هذا العرض سجل هنا.

كيفية الحصول على العروض المتاحة في موقع لبيب

يمكنك الحصول على العروض المتوفرة على منصة لبيب من خلال الطرق التالية: 

الأسئلة الشائعة

سنتعرف معًا على أبرز الأسئلة الشائعة التي تدور في ذهنك بخصوص دورات تدريبية في الإدارة: 

ما هي طبيعة الإدارة؟

الإدارة هي عملية التنظيم والتخطيط والتوجيه والتحفيز للعاملين، والرقابة على موارد العمل المادية والبشرية لتحقيق أفضل النتائج داخل المؤسسة.

ما الفرق بين المستويات الثلاثة للإدارة؟

مستوى الإدارة الدنيا يتم تحويل الخطط إلى مهام توزع على المتخصصين في العمل ويتم الإشراف عليها، مستوى الإدارة العليا يتم تحديد الأهداف الاستراتيجية للعمل، الإدارة الوسطى يتم تحويل الأهداف إلى خطط قابلة للتنفيذ.

ما هي وظائف الإدارة الخمسة؟

تتضمن وظائف الإدارة الخمسة كافة الإنجازات التنظيمية التي تتم داخل بيئة العمل، والتي تتمثل في التخطيط، التنظيم، التوظيف، التوجيه، والرقابة.

الخلاصة

في النهاية، تعتبر دورات تدريبية في الإدارة خطوة هامة لكل فرد داخل مجال العمل الإداري لتحقيق تحول فعال يعزز من معرفته ومهاراته القيادية والقدرة على اتخاذ قرارات ناجحة، تسهم هذه الدورات في تحسين أداء المؤسسات وتعزيز نجاحها في سوق العمل، فإذا كنت ترغب بالارتقاء لمناصب إدارية أعلى، التحق معنا في منصة لبيب واستفد من مجموعة الدورات الإدارية التي ستعزز من مكانتك داخل بيئة العمل.

Index
Scroll to Top