استفيد من عروض وخصومات على دورات متنوعه بشهادات معتمدة من منصة لبيب

دورات تدريبية مجانية اون لاين للتعلم المهني والاكاديمي

دورات تدريبية مجانية اون لاين أصبحت تتغلغل في كافة المجالات من أوسعها إلى أدقها، ولا يخفى على أحد دور الدورات التدريبية المجانية في تنمية المهارات وزيادة المعارف ومواكبة التطورات في كل مجال. وفي هذا المقال نتحدث عن مفهوم الدورات التدريبية، وأهم الفوائد المتعلقة بها، وما الجديد في عالم الدورات الاون لاين المجانية. 

مفهوم الدورات التدريبية اون لاين

الدورات التدريبية الاون لاين سلسلة محاضرات يلقيها متخصصون ذو خبرة عملية كبيرة على أي منصة عبر الإنترنت، ويستفيد منها الذين يريدون تطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم، وذلك لكي يكونوا مغمورين بالمعرفة والخبرة الضرورية اللازمة التي تجعلهم قادرين على المنافسة في الأوساط المهنية الحالية التي تتسم بالتنافسية.

كما أن الدورات التدريبية الاون لاين يمكن لها أن تعزز من كفاءتهم وتؤهلهم لشغل وظائف عالية وذلك بعد أن تكثر مهاراتهم العملية التي تحتاجها جهة التوظيف ويريد العملاء الاستفادة منها.

أهمية الدورات التدريبية 

الدورات التدريبية لها أهمية كبرى للفرد بشكل خاص وللمجتمع بشكل عام، ويظهر ذلك للعديد من الأسباب:

  • تطوير المهارات: تتطلب المجالات المختلفة تطوير في المهارات المتعلقة بها وذلك بسبب التطور العلمي والتكنولوجي، وتعد الدورات التدريبية هي الحل الأمثل في تنمية المهارات واكتساب الخبرات وأيضاً تطوير المهارات الحالية.
  • تنمية المعرفة: الدورات التدريبية لا تقتصر على اكتساب المهارات العملية فقط، بل إنها أيضاً لها أثر فعال في زيادة المعرفة النظرية بالمجال ومعرفة آخر التطورات.
  • تحسين الأداء:  الدورات التدريبية يمكن لها أن تؤدي إلى تحسين الأداء داخل العمل، وربما يؤدي للحصول على الترقيات داخل العمل.
  • توسعة فرص العمل: تنمية المهارات يفتح لك أبوابًا لأوسع فرص العمل، ويوفر لك عدة اختيارات أفضل.
  • تنمية فكرة التعلم المستمر: الدورات التدريبية تقوم بزرع ثقافة الاستمرار في التعلم، كما أنها تخلق جيلًا واعيًا لأهمية الحصول على المعرفة وتطوير المهارات، مما ينشئ مجتمعًا مثقفًا ومتقدم عملياً وعلميًا.

أنواع الدورات التدريبية

هناك مجالات عديدة التى تطرح من خلال الدورات التدريبية، وهو ما  أدى إلى تنوع الدورات مع تنوع مجالاتها، وتنقسم الدورات التدريبية إلى: 

الدورات التدريبية العامة

 هي تلك الدورات التدريبية التى تفرض بشكل عام، و ذلك من خلال الحكومة أو الجهات العامة، كما أنها تكون موجهة للعاملين في الحكومة في الجهات المتعددة، وذلك من أجل رفع مستوى العاملين مهنياً وأيضاً علميا وثقافيا، وإلحاقهم بركب التطور في مجالات عملهم، و إعطائهم الفرصة للإرتقاء. وإعطاءهم المزيد من المهام التي تتعلق بتطور الوظيفة. 

الدورات التدريبية الخاصة

تقوم بعض الهيئات أو الأماكن المخصصة لإعطاء الدورات التدريبية ،ومعرفة ما هى المهارات التى يحتاج العديد من الأشخاص لها ، لذلك تقوم بتصميم بعض الدورات لهؤلاء الأشخاص، وتقوم بجمع عدد منهم، وتقديم مادة علمية متنوعة فيها كل احتياجاتهم، كما أنها تعتبر من أشهر أنواع الدورات التدريبية التى يسعى الكثيرون للإلتحاق بها. 

الدورات التدريبية التأهيلية

تكون تلك الدورات التدريبية التى يتطلبها القطاع الخاص، و ذلك لتنمية مهارات العاملين به، و حصولهم على المهارات و الشهادات التى تؤهلهم للعمل به، و تكون كشرط أساسي للعمل في الكثير من شركات القطاع الخاص، و التى تعددت تخصصاتها بشكل كبير جدا ، فهى تتطلب مهارات عالية المستوى ، و العديد من التخصصات المتفرعة بشكل دقيق.

 إيجابيات الدورات التدريبية

تتمثل أهمية الدورات تعود بالنفع على الأفراد ومنها ما يلي:

  • التحرر من جميع القيود الخاصة بالزمان والمكان.
  • تقليص وقت التدريب حيث يتم تفسير ذلك من خلال امتلاك المتدرب القدرة على التحكم في مقدار المادة العلمية التي يحصل عليها.
  • يكفل للمتعلم اختيار المواد العلمية التي تتصل بمجال عمله، أو ما يهتم به.
  • توفير أحدث الوسائط التعليمية والأساليب المماثلة للمستخدمين داخل المؤسسات التقليدية التدريبية.
  • يساعد التدريب بشكل فعال على تفعيل جو البيئة داخل سوق العمل.
  • تهيئة القدرات الذاتية للأفراد، للتماشي مع التغييرات المستمرة في سوق العمل.

دورات تدريبية مجانية اون لاين متاحة على منصة لبيب

أهم أنواع دورات تدريبية مجانية أون لاين تتم من خلال منصة لبيب أفضل منصة تقدم دورات تدريبية مجانية اون لاين ومنها:

1. مقدمة في العمل التطوعي

مقدمة عن العمل التطوعي، يتم معرفه في هذه الدورة ما هو العمل التطوعي، وسوف نطرح بعض الامثلة عن العمل التطوعي، وموقع العمل التطوعي في خريطة قطاعات المجتمع وأين تتطوع. حيث أن هناك منافع كثيرة من العمل التطوعي للمتطوع، كما أن هناك منافع العمل التطوعي للمؤسسة التطوعية سوف نتعرف عليها معا من خلال دورة تدريبية مجانية أون لاين.

2. أساسيات الفوتوشوب من الصفر

دورة أساسيات الفوتوشوب من الصفر من خلال هذه الدورة ستعرف ما هي اساسيات الفوتوشوب، وأهم المعلومات الخاصة التي تهم كل متعلم عن الفوتوشوب، وفي هذه الدورة سوف نتعلم من الصفر عن التعامل مع الصور وأبعاده.

3. صحتك أولوية وأنت تستحق 

يمكن في دورة صحتك أولوية وأنت تستحق أن نتعرف علي مفهوم صحتك أولوية، وكما أن الصحة هي الحياة، ويمكن معرفة لمؤشرات والاحصائيات. كما يمكن معرفة عملية الأيض واسبابها، واهم مخاطر متلازمة الأيض، وسوف نطرح لكم اهم برنامج الصحة الأيضية.

4. دورة Microsoft Teams

يمكن من خلال دورة Microsoft Teams أن يتم التعرف على كيفية استخدام برنامج Microsoft Teams، فهي تعتبر منصة تعليمية هامة جداً لتعليم الأشخاص، حيث يمكننا مشاركة الملفات مع باقي التطبيقات.

5. توعية عن مرض سرطان الثدي

دورة توعية عن مرض سرطان الثدي،حيث تعتبر التوعية عن سرطان الثدي لدى النساء والرجال, و عن كيفية الفحص الذاتي وطرق الفحص والكشف عنه مبكراً، متى و كيف تتم المراجعات الدورية مع الدكتور المختص. كما يتم تسليط الضوء أيضاً على العوامل اللي تقلل الإصابة به و الحفاظ على صحة الثدي.

ما هي المجالات التي يوفرها موقع لبيب؟

موقع لبيب يوفر مجموعة متعددة من المجالات التي تساعد في احتياجات المعلمات  في جميع التخصصات، وأيضًا أنها تتيح فرصة للمتعلمين بتطوير مهاراتهم وتحقيق أهدافهم المهنية والعملية:

  1. المجال الأكاديمي.
  2. مجال الإدارة.
  3. مجال الاستثمار والتوفير.
  4. مجال البرمجة والتقنية.
  5. مجال التربية والأسرة.
  6. مجال التصميم الداخلي والبنيان.
  7. مجال الرياضة والتغذية.
  8. مجال الفنون.
  9. مجال الكتابة والأدب
  10. مجال المعلمين.
  11. مجال المونتاج.
  12. مجال التصوير.
  13. مجال صناعة الأفلام.

العروض المتاحة على منصة لبيب

يقوم موقع لبيب بتقديم بعض العروض المميزة بشكل مستمر للمتعلمين، كما تزيد من فرصة حصولهم على معلومات تعليمية في كافة المجالات مما يساعدهم على تطوير مهاراتهم بشكل سريع:

1. باقة أصحاب المشاريع الصغيرة تكون بخصم 70% كما أنها تتضمن 6 دورات شاملة: 

  • دورة المحاسبة للأشخاص الغير متخصصين.
  • تصوير المنتجات في المنزل.
  • استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت.
  • كيف أحدد الأشخاص المستهدفة.
  • صناعة المحتوى التسويقي.
  • اختيار المنتج والتسعير للمشاريع الصغيرة.

2.  بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستفادة من عرض التسجيل في دورة الكتابة الإبداعية بخصم 20% وذلك من خلال كود الخصم التالي jaz 20، للاستفادة من هذا العرض سجل هنا.

كيفية الحصول على العروض في منصة لبيب 

للحصول على العروض المتاحة على موقع لبيب يمكنك من خلال الطرق الآتية: 

الاسئلة الشائعة 

هناك بعض الأسئلة التي ترتبط بدورات تدريبية مجانية اون لاين لذلك نقوم بطرحها لكم حتى يقوم القارئ بالاستفادة منها 

ما هي مدة الدورة التدريبية؟

تختلف مدة الدورات التدريبية وفقاً لموضع كل دورة ومتطلباتها العملية، يمكن أن تتراوح مدة الدورات عموماً من (4) إلى (8) أسابيع

هل الدورات مهمة؟

أهمية الدورات التدريبية تكون في قدرتها على رفع مستوى الفرد الوظيفي، حيث تلعب هذه الدورات دورًا كبيرًا في تنمية المهارات للأفراد، كما تقوم بتطوير الذات.

هل الدورات التدريبية تفيد في الترقية؟

تحتسب الدورات التدريبية وبرامج إثرائي بنقاط في مفاضلة الترقيات إذا كانت جهة عمل الموظف قد اختارت (برامج التطوير والتدريب) من ضمن معايير المفاضلة.

الخاتمة

في ختام دورات تدريبية مجانية اون لاين، لقد تم التحدث باستفاضة عن أهمية الدورات التدريبية، والتي تحرص كبرى الشركات على إعدادها، وذلك بهدف تأهيل الموظفين لديها للارتقاء بالمستوى الوظيفي. يوجد العديد من الدورات التدريبية في منصة لبيب في كافة المجالات التي تساعد أي شخص على الارتقاء بمعلوماته واكتساب العديد من الخبرات.

Index
Scroll to Top