استفيد من عروض وخصومات على دورات متنوعه بشهادات معتمدة من منصة لبيب

دورات تدريبية للموظفين الحكوميين لتعزيز المجال المهني

لقد أصبح هناك العديد من دورات تدريبية للموظفين الحكوميين التي تسعى إلي زيادة مهارة وكفاءة الموظفين في مجال أعمالهم المتنوعة. تتعدد الجهات التي تقيم هذه الدورات ومنها منصة لبيب، ذلك بعد أن انتشرت شبكات الإنترنت أطلقت المواقع الالكترونية العديد من الدورات التدريبية للموظفين.  سنتحدث في هذه المقالة عن أبرز وأشهر الدورات التدريبية للموظفين الحكوميين في منصة لبيب.

تعريف الدورات التدريبية للموظفين

تعرف الدورات التدريبية للموظفين أنها مجموعة من المهارات والمعلومات التي يسعى الموظف لإتقانها وذلك حسب مجال عمله أو دراسته. وذلك يكون تبعاً لرغبة الموظف في تطوير مهاراته بهدف الحصول على مناصب وظيفية أعلى، أو بسبب متطلبات العمل، تقتضي على الشركات تدريب موظفيهم على مهارات جديدة لكي يواكبوا كافة التطورات.

أهمية التدريب للموظفين الحكوميين

هناك أهمية لتدريب الموظفين الحكوميين سوف نعرضها لكم فيما يلي: 

  1. تعطي الدورات التدريبية للموظفين الحكوميين كفاءة حديثة في مجال وظائفهم.
  2. تحقق الترقية للموظف الحكومي حيث تقدم العديد من الدورات خبرات إضافية ومتميزة.
  3. يمكن أن تحقق زيادة في الأجور الوظيفية للموظفين.
  4. تقلل من الأخطاء الناتجة عن قلة خبرة والكفاءة عند الموظفين، حيث تقوم الدورات التدريبية للموظفين بتدريبهم لتفادي جميع أخطائهم المرتكبة في العمل.
  5. تحفز على العمل وأيضًا تزيد من جودته والذي يؤثر بالإيجاب على الأرباح.
  6. استمرارية الموظف في العمل، حيث أن العديد من الموظفين يتعرضون إلى مسؤوليات تفوق قدراتهم وخبراتهم، الشركات تقوم بتدريب الموظفين بدورات تدريبية تتضمن بقاء موظفيها وتشجعهم على العمل.
  7. يمكن مواكبة كافة التغيرات التكنولوجية في جميع المجالات الوظيفية.
  8. تقلل من المسؤوليات والمهام التي تلقى على عاتق المسؤولين والرؤساء.

أهداف الدورات التدريبية للموظفين الحكوميين 

‏بنهاية هذه الدورة التدريبية للموظفين، سيتمكن المشاركون بها من:‏

  1. ‏إظهار‏‏ مهارات التدريب الفعالة‏.
  2. ‏الاستفادة من‏‏ تقنيات التدريب الحديثة في مكان العمل‏
  3. ‏تطبيق‏‏ تقنيات التدريب التحفيزية‏.
  4. وضع‏‏ خطط وظيفية مناسبة في سياق تنظيمي‏.
  5.  ‏تطوير‏‏ حلول شاملة للنجاح التنظيمي.
  6. إتقان المهارات الأساسية وذلك لمعالجة قضايا التعويضات.
  7. تعلم فن الحفاظ على العلاقات بين الموظفين.
  8. اكتساب القدرات اللازمة لتقييم الأداء الفعال.

دورات تدريبية للموظفين الحكوميين مقدمة من منصة لبيب

تقدم منصة لبيب بعض الدورات التدريبية للموظفين الحكوميين التي تساعدهم في تطوير خبراتهم وزيادة معلوماتهم: 

باقة الإداري الناجح

هناك العديد من الكورسات داخل باقة الإداري الناجح ومن أهمها:

  • الأدوات السبع الجديدة لإدارة الجودة.
  • الإدارة المرئية.
  • كيفية اختيار الموظف الموهوب.
  • الإبداع والابتكار.
  • فن ادارة فريق العمل.
  • بناء خطة العمل.
  • التخطيط الإستراتيجي.

إحتراف برنامج مايكروسوفت أكسل مستوى متقدم Excel

دورة احتراف برنامج مايكروسوفت اكسل مستوى متقدم Excel، من خلاله يمكن اتخاذ قرارات هامة يمكن أن تؤثر على الشركة.

وأيضاً تطوير جهود وتحسين مهارات الموظفين، كما يمكن تصور البيانات ومعالجتها وتقييمها، وجعل الموظف عضًوا ذو قيمة أكبر في الشركة 

جعل الموظف أفضل في تنظيم البيانات. 

وتنظيم البيانات بشكل أفضل كما أنها توفر صورة أفضل للمعلومات.

التخطيط الإستراتيجي.

يعد التخطيط الاستراتيجي من الخطوات الأساسية في نشأة وتنظيم المؤسسات والهيئات. لقد يعكس وجود التخطيط الاستراتيجي لدى أي منظمة على مدى تصورها وتطلعاتها للمستقبل.  كما يساهم في متابعة والتخطيط وتحقيق الأهداف المنشودة والتي تعكس مدى قوة تحمل المنظمة. سيتم مناقشة أيضاً العديد من الأمور التي تساهم في نجاح المنظمة سواءً على المدى القريب أو البعيد. كما يمكن استخدام هذه المنهجية في التخطيط وتحقيق الأهداف اللازمة.

بناء خطة العمل.

دورة بناء خطة العمل هي تتحدث عن كيفية بدء و تخطيط المشاريع و ما هي المشاكل و التحديات التي  يمكن أن تواجهها وكيفية تخطي هذه العقبات. وذلك بالإضافة إلى جميع العناصر والمكونات الأساسية لبدء أي مشروع سواء كان خاص بك او عام.

فن ادارة فريق العمل

دورة فن إدارة فريق العمل،  نتعرف فيها على أن مسئولية فريق عمل ليس أمرًا سهلًا، ويحتاج إلى مهارات وخبرات عالية، فإذا كنت تسعى لتعزيز مهاراتك في إدارة الفرق وتحقيق أداء مميز فبالتأكيد لابد أن تبحث عن دورات تدريبية تؤهلك لذلك. حيث إننا في موقع لبيب نسعى دائماً لتوفير كافة احتياجاتكم التعليمية والتدريبية كما وفرنا دورة فن إدارة فريق العمل حيث تهدف هذه الدورة إلى تزويدك بالأساليب والمهارات اللازمة لفهم فرق العمل وتوجيههم، وكيفية إدارة فريق العمل لتحقيق التميز. 

كيفية اختيار الموظف الموهوب .

من خلال دورة كيفية اختيار الموظف الموهوب سيتم معرفة كيفية اختيار المواهب وتوظيفها، وإدراك كم العواقب التى تصاحب الموظفين،كما يمكن معرفة سياسة الاختيار تبعا لرؤية المنظمة، الإدراك للموهبة المميزة لكل مرشح.

وأيضاً مدى توافق سلوك المرشح مع قيم ورؤية المنظمة، وكيفية إعداد نموذج اختبار وتقييم المرشحين وذلك تبعا لكل وظيفة. وأيضا كيفية التعرف على سلوكيات المرشحين وذلك من خلال تحليل لغة الجسد.

الإدارة المرئية .

نتعرف من خلال دورة الإدارة المرئية أو ما يعرف بـ Visual Management أنها تعتبر من استراتيجيات تطبيق Kaizen و الإدارة الرشيقة  والتي سوف يتم من خلالها التعرف على مفهوم الإدارة المرئية والغرض من تطبيقها وأهدافها، وكذلك الفوائد التي تعود على المنشأة من تطبيقها.

بالإضافة إلى التعرف على أنواعها الثلاثة “التحكم المرئي” و “العرض المرئي” و “المقاييس المرئية” وأمثلة على كل نوع من هذه الأنواع وتطبيقها.

الأدوات السبع الجديدة لإدارة الجودة.

تعرفنا هذه الدورة على “الأدوات السبع الجديدة لإدارة الجودة”  أو ما يعرف بـ 7New Quality Tools وتعرف أيضاً بالأدوات السبعة للتخطيط وإدارة الجودة، والتي يتم من خلالها التعرف على ما هي هذه الأدوات وفوائدها وتطبيقها وما الفرق بين هذه الأدوات والأدوات السبعة لضبط الجودة 7Quality Control Tools.

كيف تكتب ايميل مؤثر.

يتم معرفة طريقة كتابة رسالة البريد الإلكتروني تعبر عنك من خلال دورة كيف تكتب ايميل مؤثر، لا فقط على مستوى منصبك الوظيفي أو خبراتك، بل أيضًا على مستوى تحديدك لأهدافك والقدرة على التعبير عنها بالطريقة الصحيحة. فمن خلال الدورة سنتعلم أيضاً كل ما يتعلق باستخدام البريد الإلكتروني بإحترافية، بداية من الصفر وحتى الإحتراف. 

تطبيقات الموبايل المكتبية.

يمكن أن نقدم لكم دورة كاملة عن  تطبيقات الموبايل المكتبية، والتي يتم من خلالها معرفة كيفية عملها وتسويقها، وأيضاً فهم أساسيات عالم التسويق ودوره في تصميم البرنامج، وصولاً إلي استراتيجيات بناء الثقة والعمل على الحفاظ على نشاط المستخدمين.

كيف تكتب السيرة الذاتية في هذا العصر.

دورة  كيف تكتب السيرة الذاتية في هذا العصر والتي من خلالها نتعرف على مفهوم السيرة الذاتية بين الأمس واليوم، ومعرفة محتويات السيرة الذاتية الفعالة. وأيضاً القواعد العشر التي يجب اتباعها ومراعاتها عند كتابة السيرة الذاتية. كما يجب معرفة المعايير التي تزيد من قيمتك في السوق.

ما هي المجالات التي يوفرها موقع لبيب؟

يقوم موقع لبيب بتوفر مجموعة متعددة من المجالات التي تساعد في احتياجات المعلمات  في جميع التخصصات، وأيضًا أنها تتيح فرصة للمتعلمين لكي يقوموا بتطوير مهاراتهم وتحقيق أهدافهم المهنية والعملية:

  1. المجال الأكاديمي.
  2. مجال الإدارة.
  3. مجال الاستثمار والتوفير.
  4. مجال البرمجة والتقنية.
  5. مجال التربية والأسرة.
  6. مجال التصميم الداخلي والبنيان.
  7. مجال الرياضة والتغذية.
  8. مجال الفنون.
  9. مجال الكتابة والأدب
  10. مجال المعلمين.
  11. مجال المونتاج.
  12. مجال التصوير.
  13. مجال صناعة الأفلام.

العروض المميزة المتاحة في منصة لبيب

منصة لبيب تقوم بتقديم بعض العروض المميزة بشكل مستمر للمتعلمين، كما أنها تزيد من فرصة حصولهم على معلومات تعليمية في كافة المجالات مما يساعدهم على تطوير مهاراتهم بشكل سريع:

1. باقة أصحاب المشاريع الصغيرة تكون بخصم 70% كما أنها تتضمن 6 دورات شاملة: 

  • دورة المحاسبة للأشخاص الغير متخصصين.
  • تصوير المنتجات في المنزل.
  • استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت.
  • كيف أحدد الأشخاص المستهدفة.
  • صناعة المحتوى التسويقي.
  • اختيار المنتج والتسعير للمشاريع الصغيرة.

2.  بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستفادة من عرض التسجيل في دورة الكتابة الإبداعية بخصم 20% وذلك من خلال كود الخصم التالي jaz 20، للاستفادة من هذا العرض سجل هنا.

كيف يمكن الحصول على العروض في منصة لبيب 

للحصول على العروض المتاحة على موقع لبيب يمكنك من خلال الطرق التالية: 

الأسئلة الشائعة 

هناك بعض الأسئلة التي توجد داخل القارئ ولكن لا يعرف الإجابة عليها، لذلك طرحنا لك بعض الأسئلة التي تدور في ذهنك ومنها ما يلي:

ما فائدة الدورات التدريبية للموظفين؟

التدريب يساهم في تعزيز مهاراتهم الفنية والتقنية المرتبطة بوظائفهم، ويمكنهم أداء أعمالهم بفعالية وكفاءة أكبر.

هل الحضور الى الدورات التدريبية للموظفين الحكوميين إلزامي؟

نعم إلزامي وذلك للحصول على شهادة الحضور , إلا إذا في حالة وجود عذر يتم التواصل مع الدعم الفني لكي يتم تزويدك بالاجراءات اللازمة.

هل الدورات التدريبية للموظفين الحكوميين مهمة؟

أهمية الدورات التدريبية للموظفين الحكوميين تكمن في قدرتها على رفع مستوى الفرد الوظيفي، كما تقوم بتطوير الذات، وبالتالي يمكن منح الموظف المزيد من الثقة بالنفس.

هل الدورات التدريبية للموظفين الحكوميين تفيد في الترقية؟

تعطي الدورات التدريبية للموظفين الحكوميين كفاءة حديثة في مجال وظائفهم مما تمكنهم من تطوير العمل واختصار في الوقت، كما أنها تحقق الترقية الوظيفية للموظف، وتحقق أيضاً زيادة في الأجور الوظيفية للموظفين.

الخاتمة 

في ختام مقالتنا عن دورات تدريبية للموظفين الحكوميين التي قد حققت بالفعل نتائج إيجابية كبيرة وذلك على الصعيد المهني والعملي لبعض الشركات التي تحرص على تدريب موظفيها بين الحين والأخر وعلى كل ما يلزمهم من خبرات ومهارات جديدة تخدم مجال العمل وتطوره.

Index
Scroll to Top