استفيد من عروض وخصومات على دورات متنوعه بشهادات معتمدة من منصة لبيب

مهارات القيادة مع أفضل دورات تدريبية في ادارة الاعمال

من أهم عوامل نجاح الشركات والمؤسسات في الإدارة الفعالة وتعد دورات تدريبية في ادارة الاعمال من أبرز الأدوات التي تساهم في تطوير وتنمية مهارات القادة والموظفين الإداريين، تقدم هذه الدورات فرصة رائدة لاكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لفهم تحديات سوق العمل التنافسية وتطوير استراتيجيات الادارة الفعالة. 

تكمن أهمية هذه الدورات في محتواها المتجدد والمبتكر، فتتيح فرصة للمشاركين للتعلم من خلال أحدث الأبحاث والتجارب الناجحة في مجال ادارة الاعمال. تحرص منصة لبيب أحد المنصات التعليمية عن بعد عن توفير كافة سبل وتقنيات لنجاح سوق العمل فوفرت مجموعة من الدورات التدريبية في مجال ادارة الاعمال تعرف عليها من خلال هذا التقرير.

ما المقصود بعلم ادارة الاعمال؟

ادارة الاعمال Business Management تعبر عن تنسيق وتنظيم عمل الشركات والمؤسسات من خلال اتباع نظام اداري فعال واساليب واستراتيجيات ضرورية لدراسة سوق العمل وفهم متطلباته، وإدارة رأس المال لتجنب الخسائر وتحقيق نسبة أرباح جيدة.

أهمية دورات ادارة الاعمال للموظفيين الإداريين

دورات ادارة الاعمال تعتبر أداة حيوية لتطوير مهارات الموظفين الإداريين حيث تمنحهم الفرصة لاكتساب مهارات جديدة في مجال الادارة تسهم في تعزيز كفاءة العمل، دعونا نوضح أهمية هذه الدورات بشكل مفصل في النقاط التالية: 

  • الأهمية من الناحية النظرية: يتعلم المشاركين في هذه الدورة علوم الإدارة بوجه عام، وكيفية ادارة فريق عمل وتحقيق أهداف الشركة، وتعلم أساسيات المفاهيم الإدارية.
  • الأهمية من الناحية العلمية: تتضمن دورات ادارة الاعمال ورش عمل توفر تطبيق عملي لكافة الموارد التعليمية التي تعلمها المشاركين خلال الدورة وهذا يجعل المشاركين يلمسون الواقع العملي بشكل أكثر فاعلية, 

فوائد تدريب الموظفين

تعود فوائد الدورات التدريبية في ادارة الاعمال على الموظفين والمؤسسات حيث يساهم التدريب في تحسين الأداء العام للمؤسسة وأيضًا تعزيز مكانة الموظف داخل بيئة العمل، سنوضح بعض الفوائد الهامة لتدريب الموظفين في النقاط التالية: 

  1. تطوير مهارات الموظفين تعد أحد الفوائد الأساسية من البرنامج التدريبي فيساعد في تعزيز مهاراتهم في مجال عملهم واكتساب مهارات جديدة كالتواصل الفعال والقيادة.
  2. زيادة إنتاجية وكفاءة العمل فعندما ينتهي الموظف من التدريب ينجح في تطبيق ما تعلمه خلال الدورة في بيئة العمل وبالتالي هذا ينعكس بشكل إيجابي على إنتاجية العمل وتنفيذ المهام بشكل أكثر كفاءة.
  3. شعور الموظفين بالتقدير والاهتمام عندما تستثمر الشركة في تطوير مهاراتهم.
  4. اكتساب مهارة إدارة الوقت التي تعود بفائدة كبيرة على المؤسسة وتنفيذ المهام المطلوبة من الموظف في الوقت المحدد.

أهداف دورات تدريبية في ادارة الاعمال المقدمة من منصة لبيب

تهدف الدورات التدريبية في ادارة الاعمال المقدمة من منصة لبيب إلى تعزيز قدرة الشركات والمؤسسات على التنافس والنمو في سوق العمل المتغير باستمرا، وتكمن أهداف هذه الدورات في: 

  • فهم ممارسات الإدارة الفعالة.
  • زيادة الوعي الذاتي للموظفين.
  • فهم كيفية إدارة فريق عمل كامل بشكل فعال ومتعاون.
  • فهم وتطبيق الأدوات والمهارات الاساسية في الادارة مثل التواصل الفعال، إدارة الوقت وغيرها.
  • تحديد نقاط القوة والضعف في الموظفين وتحديد الاحتياجات التي تساعدهم على التطوير المهني.
  • توفير بيئة عمل ناجحة وزيادة الانتاجية.
  • تحديد وتخطيط أهداف فعالة بالتعاون مع فريق العمل.

ما هي المهارات الإدارة التي يحتاجها الموظف الإداري

قبل أن نتعرف عن أنواع المهارات الإدارة دعونا نوضح مفهوم هذا المصطلح فتعبر المهارات الإدارية عن المهارات التي تُمكن الموظفين بالقيام بمهامهم الإدارية الاساسية بشكل ناجح وتوفر القدرو والمعروفة للقيام بذلك، وتتمثل هذه المهارات في: 

  • مهارات التواصل.
  • المهارات التكنولوجية التي تواكب تطور العصر الرقمي.
  • مهارات تنظيمية.
  • مهارات قيادية.
  • مهارات تخطيطية.
  • مهارات حل المشاكل والاستماع لمشاكل فريق العمل وحلها بطريقة عقلانية.
  • مهارات إدارة الوقت من تنظيم المهام وتحديد أولوياتها.
  • مهارات تعدد المهام التي تساعد على زيادة الانتاجية.

دورات تدريبية في ادارة الاعمال مقدمة من منصة لبيب

تسعى منصة لبيب لتبني رؤية رائدة في تطوير القادة والإداريين، فتقدم منصتنا مجموعة من الدورات التدريبية في ادارة الأعمال ذات محتوى تعليمي فعال يلبي احتياجات الموظفين الإداريين وتطوير مهاراتهم في مجال عملهم، دعونا نتعرف على هذه الدورات: 

دورة احتراف برنامج مايكروسوفت أكسل مستوى متقدم Excel 

تعتبر هذه الدورة خطوة مهمة لتطوير مهارات الإداريين، وتشمل تعلم الوظائف والتقنيات المتقدمة في الإكسل مثل الجداول الديناميكية، والتحليلات البيانية المعقدة، إنشاء معادلات يمكن أن توفر لك وقت كبير، ستُمكنك هذه الدورة من تطوير مهاراتك لتصبح محترفًا في استخدام إمكانياتك في مجال عملك أو دراستك.

دورة التخطيط الاستراتيجي 

دورة التخطيط الاستراتيجي من أبرز الدورات الهامة في مجال العمل الإداري لتنظيم المؤسسات والهيئات، سيتم مناقشة بعض الأساسيات الهامة للتخطيط الاستراتيجي لتحقيق الأهداف المطلوبة لنجاح أي منظمة، وسنتناول بهذه الدورة مفهوم التخطيط الاستراتيجي وفهم مستوياته والفرق بين الخطة الاستراتيجية الخطة التشغيلية.

دورة بناء خطة العمل 

تتميز هذه الدورة بأهميتها لكل رجل أعمال أو تاجر يخطط لبدء مشروع جديد، وتوفر عرض كافة التحديات التي قد تواجه بداية مشروعك، فسوف نتناول في موقع لبيب عرض طرق تخطيط الأعمال، والعناصر الأساسية لخطة العمل، حتى خطة التصميم والتطوير لبدء المشروع، تهدف الدورة في النهاية أن يكون المشاركين لديهم القدرات التي تؤهلهم لبناء خطة عمل وتنفيذها.

 دورة فن إدارة فريق العمل

نحرص في موقع لبيب على توفير كافة الأسس والمعايير الهامة لبدء المشاريع الجديدة، فهذه الدورة توضح لك كيفية إدارة العمل الإداري وتنظيم فريق العمل، وحل المشاكل والقضاء على السلبيات، وسنتناول في هذه الدورة توضيح خصائص فريق العمل والعوامل المؤثرة عليه، أسس اختيار أعضاء الفريق، وكيفية تقييم إدارة فريق العمل.

 دورة كيفية اختيار الموظف الموهوب

تعتبر دليل شامل للمدراء ومسئولي الموارد البشرية الذين يسعون لاكتشاف واختيار مواهب تضيف للمؤسسة، فهذه الدورة تتيح لك معرفة كيفية اختيار وتوظيف المواهب، وكيفية إعداد نموذج اختبار وتقييم المرشحين للوظيفة، كما تتيح لك تعلم تقنيات وأساليب فعالة لتحليل المؤهلات والخبرات التي تميز المرشحين للوظيفة واختيار الانسب.

دورة الإدارة المرئية 

تهدف هذه الدورة إلى التعرف على الإدارة المرئية أو ما يسمى بـ Visual Management وسيتم من خلال الدورة التعرف على مفهوم الإدارة المرئية وأهدافها، وكيفية تطبيقها في المنظمات والغرض منها، ومن خلال تعلم هذه الدورة ستتمكن من تحسين بيئة العمل وسهولة التواصل بين العاملين.

دورة الأدوات السبع الجديدة لإدارة الجودة

الأدوات السبع الجديدة لإدارة الجودة أو ما يسمى بـ 7 New Quality Tools وهي أدوات خاصة بالتخطيط الإداري، فهذه الدورة هامة لكل الرؤساء التنفيذيين ومدراء الإدارات، وتوفر لك فهم أساسيات التخطيط وإدارة الجودة وكيفية تطبيقها بشكل عملي داخل المنظمة.

كيف تكتب ايميل مؤثر

كثيرًا منا يواجه مشكلة في صياغة ايميل بأسلوب مميز وفعال، فهذه الدورة مناسبة لأولئك الذين يرغبون بتطوير مهاراتهم الكتابة في الايميلات والرسائل الخاصة بالعمل، تشمل الدورة تحليلًا شاملًا لأساليب كتابة الايميلات ورسائل البريد الإلكتروني تتضمن محتوى الرسالة وكيفية اختيار الكلمات المناسبة والأساليب الفعالة للتواصل، بجانب ذلك ستتعلم كيفية صياغة عناوين جذابة تلفت انتباه المستلم.

تطبيقات الموبايل المكتبية

هذه الدورة من الدورات التي لا تسمع عنها كثيرًا ولكنها مهمة وفعالة في مجال العمل الإداري، أو مجالات العمل المختلفة أيضًا، تهدف هذه الدورة تعلم المشاركين كيفية استخدام التقنيات والأدوات الحديثة لتصميم وتطوير تطبيقات الموبايل وتنفيذ إطارات العمل مثل تصميم واجهة المستخدم فإذا كان لديك خبرة في تصميم الصور وغيرها يتكون هذه الدورة إضافة جيدة لمهاراتك.

كيف تكتب السيرة الذاتية في هذا العصر 

حتى تتأهل لسوق العمل وتحصل على أفضل الفرص لابد أن تبدأ بكتابة سيرة ذاتية احترافية تشجع العميل على التعرف على مؤهلاتك، لذلك وفرنا هذه الدورة للخريجين الشباب لتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية، وتوضيح مفهومها، وما هي القواعد العشر التي يجب مراعاتها عند كتابة السيرة الذاتية.

باقة دورات أخرى تقدمها منصة لبيب في مجال المشاريع الصغيرة

تهتم منصة لبيب بتقديم دورات تدريبية في مختلف المجالات التي تقدم موظفين وشباب حديثي التخرج لديهم مهارات تعزز من مكانتهم في سوق العمل، ومن بينها دورات تدريبية في مجال المشاريع الصغيرة تساعد الأفراد على بدء مشروعهم الخاص بأسلوب مخطط وفعال لنجاح المشروع، وتتمثل هذه الدورات في التالي: 

  1. إختيار المنتج والتسعير للمشاريع الصغيرة.
  2. تصوير المنتجات في البيت – كيف تصور مشروعك بالبيت
  3. المحاسبة لغير المتخصصين
  4. الخدمة وصديقاتها.
  5. الأمور المالية والتمويل.
  6. تحويل فكرة لمشروع ناجح.
  7. خمس خطوات لتأسيس المشاريع.
  8. كيف تبني علاقة بين الوظيفة ومشروعك.
  9. بناء خطة العمل – Business plan.
  10. تصميم نموذج عمل.
  11. لفرانشايز (الامتياز التجاري والوكالات).

باقات مميزة مقدمة من منصة لبيب

بجانب الدورات التدريبية التي تهتم بتقديم محتوى تعليمي في مجالات متنوعة، يقدم موقع لبيب نظام الباقات وهو يوفر فرصة تعلم أكبر ومهارات أكثر فتضم الباقة مجموعة من الدورات في مجالات عدة فيستطيع المشترك الاستفادة من أكثر من فرصة تعلم في أكثر من مجال، دعونا نتعرف أكثر على هذه الباقات: 

باقة البرمجة الاحترافية

التخصص: البرمجة.

الدورات المتاحة داخل الباقة: 

باقة البناء

التخصص: التصميم.

الدورات المتاحة داخل الباقة: 

باقة الكتابة والأدب.

التخصص: الكتابة والأدب.

الدورات المتاحة داخل الباقة.

باقة المشاريع الصغيرة.

التخصص: المشاريع الصغيرة.

الدورات المتاحة داخل الدورة: 

باقة المصمم الشاملة 

التخصص: التصميم.

الدورات المتاحة داخل الباقة: 

باقة مهارات الخطابة والكلام

التخصص: تطوير الذات.

الدورات المتاحة داخل الباقة: 

باقة الإداري الناجح

التخصص: الإدارة.

الدورات المتاحة داخل الباقة:

باقة المهارات الحياتية

التخصص: تطوير الذات.

الدورات المتاحة داخل الباقة: 

باقة صناعة المحتوى

التخصص: التسويق

الدورات المتاحة داخل الباقة: 

الدورات المطلوبة في سوق العمل 

يقوم موقع لبيب بعرض مجموعة من الدورات التدريبية المختلفة المطلوبة، حيث أنها تساعد في احتياجات سوق العمل المتغيرة، من خلال محتوى تعليمي متخصص ومحدث باستمرار، كما تغطي هذه الدورات مجالات عديدة، ومن بين أكثر الدورات طلبًا في سوق العمل التي يقدمها موقع لبيب:  

المجالات التي يوفرها موقع لبيب

موقع لبيب يقدم مجموعة متنوعة من المجالات التي تلبي احتياجات المشاركين، يتميز كل مجال بمحتوى متخصص ومعايير تعليمية عالية الجودة، مما يمكن المتعلمين من تطوير مهاراتهم ومعرفتهم في المجالات التي يهتمون بها بطريقة مرنة وفعالة: 

  1. المجال الأكاديمي.
  2. مجال الإدارة.
  3. مجال الاستثمار والتوفير.
  4. مجال البرمجة والتقنية.
  5. مجال التربية والأسرة.
  6. مجال التسويق.
  7. مجال التصميم.
  8. مجال التصميم الداخلي والبنيان.
  9. مجال الرياضة والتغذية.
  10. مجال الفنون.
  11. مجال الكتابة والأدب.
  12. مجال المشاريع الصغيرة.
  13. مجال المعلمين.
  14. مجال المونتاج.
  15. مجال التصوير.
  16. مجال تطوير الذات.
  17. مجال صناعة الأفلام.

أبرز العروض المتاحة على موقع لبيب

ستجد على موقع لبيب مجموعة واسعة من العروض التعليمية المميزة التي تغطي مختلف المجالات، ستجد عروضنا متاحة بشكل مستمر وبنسبة تخفيض هائلة، تتميز هذه العروض بمحتوى مميز وتدريب من متخصصين محترفين مما يوفر للمتعلمين فرصة للحصول على تجربة تعلم شاملة تناسب احتياجاتهم ومستوياتهم المختلفة، دعونا نوضح لكم

1. باقة أصحاب المشاريع الصغيرة بخصم 70% تتضمن 6 دورات شاملة: 

  • دورة المحاسبة لغير المتخصصين.
  • تصوير المنتجات في البيت.
  • استراتيجيات التسويق عبر الانستقرام.
  • كيف احدد الجمهور المستهدف.
  • صناعة المحتوى التسويقي.
  • اختيار المنتج والتسعير للمشاريع الصغيرة.

2. بجانب ذلك يمكنك الاستفادة من عرض التسجيل في دورة الكتابة الإبداعية بخصم 20% من خلال كود الخصم التالي jaz20، للاستفادة من هذا العرض سجل هنا.

كيفية الحصول على العروض المتاحة في موقع لبيب

يمكنك الحصول على العروض المتوفرة على منصة لبيب من خلال الطرق التالية: 

الأسئلة الشائعة

سنتعرف معًا على أبرز الأسئلة الشائعة التي تدور في ذهنك بخصوص دورات تدريبية في ادارة الاعمال: 

ما هي دراسة إدارة الأعمال؟

هي دراسة تتطلب توضيح وفهم عميق للعمليات الإدارية التي تتم داخل المؤسسات المختلفة، من تخطيط وتنفيذ وتقييم ومتابعة لفريق العمل وكيفية سير العمل وتهتم بتعلم كيفية وضع خطط ناجحة وتنفيذها بشكل صحيح.

ما اهم الكورسات في الاداره؟

تتعدد الكورسات الخاصة بمجال الإدارة فمنها كورس الادارة الاستراتيجية الذي يتعلم من خلاله المشاركين بكيفية صياغة وتنفيذ الإستراتيجيات التي تساعد على تحقيق أهداف الشركة، كورس تنمية الموارد البشرية الذي يهتم بتطوير مهارات الإدارة وتقييم الأداء الوظيفي.

ما هي مهارات إدارة الأعمال؟

تتضمن إدارة الأعمال مجموعة من المهارات التي تتمثل في مهارات التواصل الفعالة، إدارة الوقت، التحفيز، القيادة، التخطيط، مهارات بناء الفريق وغيرها من المهارات الآخرى.

الخلاصة

بشكل عام تُظهر دورات تدريبية في ادارة الاعمال أهمية لا تُقدر للمؤسسات والأفراد حيث تمنح المشاركين فرصة لاكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لتحسين أدائهم الوظيفي وتطوير مسارهم المهني بفضل المحتوى التعليمي الفعال المقدم من منصة لبيب، يمكن للمتعلمين الاستفادة من تجربة التعلم عبر الإنترنت فهذه الأدوات تساعد على تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين المشاركين، في النهاية هذه الدورات تمثل خطوة حاسمة نحو تطوير المهارات القيادية وتحقيق النجاح داخل بيئة العمل.

Index
Scroll to Top