استفيد من عروض وخصومات على دورات متنوعه بشهادات معتمدة من منصة لبيب

دورات تدريبية ادارية: أفضل 10 دورات في مجال الإدارة

دورات تدريبية ادارية أصبحت أمرًا ضروريًا للموظفين الإداريين وتساهم في تنمية مهاراتهم الإدارية داخل بيئة العمل، تقدم هذه الدورات مجموعة من الأسس والمفاهيم الخاصة بتطوير المهارات القيادية، والتخطيط الاستراتيجي والتواصل الفعال، كما أنها توفر بيئة تعليمية مناسبة لتبادل المعرفة والخبرات بين المشاركين، تحتاج كل مؤسسة لتطوير مهارات موظفيها كل فترة بالتحديثات التي تواكب العصر الرقمي، وتعد منصة لبيب التعليمية المكان الأمثل لتقديم محتوى تدريبي تعليمي في مجال الإدارة، تابع معنا هذا التقرير لمعرفة أبرز الدورات الإدارية التي يقدمها موقع لبيب.

نبذة عن دورات تدريبية ادارية

الدورات التدريبية الادارية هي دورات مقدمة للأفراد والمؤسسات تعمل على تنمية المهارات الادارية والقيادية للموظف الإداري، وبالتالي تعود هذه المهارات على تحقيق أهداف المؤسسة، تتناول هذه الدورات مجموعة من المواضيع الهامة التي تخص سير العمل الإداري مع فريق العمل بشكل فعال وناجح.

أهداف الدورات التدريبية الإدارية للموظفين الإداريين

تسعى الدورات الإداريه إلى تعزيز أداء الموظفين الإداريين داخل بيئة العمل وتمكنهم من تحقيق أهدافهم المهنية بنجاح، فمن خلال هذه الدورات ستتمكن من تحقيق الأهداف التالية: 

  • تحفيز الموظف الإداري ورفع الروح المعنوية لتحقيق الرضا الذاتي.
  • رفع الإنتاجية والكفاءة في العمل.
  • توفير الوقت والمجهود وتقليل الأخطاء.
  • اكتساب مهارات جديدة في مجال العمل.
  • تنمية المهارات واكتساب المعرفة تساعد الموظف على الإرتقاء لمناصب أعلى.
  • تطوير نظم وأساليب العمل بما يتواكب مع التطور التكنولوجي.
  • تعلم تقنيات وأدوات تعليمية حديثة في مجال الإدارة.
  • تنفيذ استراتيجيات العمل بأفضل الطرق.

فوائد الدورات التدريبية عبر الإنترنت

هناك العديد من المؤسسات التي تحرص على تنمية مهارات موظفيها، وفي نفس الوقت تحاول توفير الوقت والمجهود واختيار طرق التعلم السهلة والمناسبة لتطوير بيئة العمل، فتعتبر الدورات التدريبية عبر الإنترنت الخيار الأمثل لكل مؤسسة ترغب في الارتقاء بمستوى العاملين بها، كما أنها مناسبة أيضًا للموظفين الإداريين الذين يرغبون باكتساب معرفة جديدة في مجالهم: 

  • الدورات التدريبية عبر الإنترنت تتميز بالمرونة في تقديم المحتوى التعليمي في الوقت المناسب للمتعلم ومن أي مكان.
  • تسمح لك الدورات التدريبية عن بعد بالوصول للمحتوى التعليمي من أي جهاز سواء من الحاسوب أو من الهاتف كل ما تحتاجه هو شبكة إنترنت قوية.
  • توفر لك هذه الدورات فرصة لتنظيم وقتك وتنمية مهاراتك.
  • الدورات عن بعد تكلفتها قليلة ومناسبة مقارنة بالدورات التدريبية التقليدية.
  • تتناول هذه الدورات مجموعة من المواضيع في مجالات مختلفة.
  • تسمح لك الدورات بالتواصل الفعال مع المشاركين واكتساب خبرات وتجارب.

دورات تدريبية في الإدارة مقدمة من منصة لبيب

مرحبًا بك في الدورات التدريبية الإدارية المقدمة من لبيب فنحن نسعى لتوفير دورات مميزة في مختلف المجالات، فنقدم مجموعة من الدورات الإدارية التي تغطي جوانب مختلفة من الإدارة مصممة لتطوير مهارات الإداريين بشكل عام، ومن أبرز هذه الدورات: 

1. دورة إحتراف برنامج مايكروسوفت أكسل مستوى متقدم Excel 

تتناول هذه الدورة العديد من النقاط التي تؤدي لرفع كفاءة العمل والفريق مثل كيفية اتخاذ القرارات المهمة التي تؤثر على الشركة، تنظيم وموازنة الحسابات المالية، تهدف هذه الدورة إلى تزويد المشاركين بالخبرات والمهارات اللازمة لتخصيص وتنسيق البيانات والتقارير بطريقة إحترافية من خلال برنامج الإكسيل. والتعرف على كيفية استخدام البرنامج بشكل إحترافي. سواء كنت من حديثي التخرج أو تعمل في مجال الإدارة فهذه الدورة ستساعدك على الارتقاء بمهاراتك والتميز في مجال عملك.

2. دورة التخطيط الاستراتيجي 

يعد التخطيط الاستراتيجي من الخطوات المهمة في نشأة وتطور المؤسسات، تساعد هذه الدورة المشاركين في كيفية التفكير الإبداعي والتنظيمي في بيئة العمل واتخاذ القرارات التي تنصب لمصلحة بيئة العمل. تتناول الدورة بعض المواضيع التي تهم كل فرد داخل عمله مثل تطوير خطط العمل الإستراتيجية ومراقبة تقييم الأداء تستفيد الشركات والمؤسسات من هذه الدورات من خلال تطبيق الأساليب والمفاهيم لتحسين أدائها وتحقيق أهدافها بكفاءة.

3. دورة بناء خطة العمل 

تتناول الدورة كيفية بدء وتخطيط بناء مشروع والعناصر السبع الأساسية لخطة العمل، تهدف هذه الدورة تزويد المشاركين بالمهارات الضرورية لوضع خطط عمل فعالة تدعم نمو ونجاح المؤسسة، تعليم المشاركين كيفية استخدام الأدوات والتقنيات الحديثة لتحقيق الأهداف المحددة لنجاح العمل.

4. دورة فن إدارة فريق العمل 

تقدم هذه الدورة مجموعة شاملة من الأدوات والأساليب التي تساعدك كمسئول عن فريق تحقيق الأهداف المشتركة بكفاءة وفعالية. وستتعرف على أبرز المساؤى والتحديات التي ستواجه فريق العمل وكيفية تجنبها وحلها بطرق فعالة وناجحة. تهدف هذه الدورة إلى خلق نموذج مثالي لقائد العمل، وتوفير كافة الأساليب لإدارة فريق عمل بشكل قيادي ناجح.

5. كيفية اختيار الموظف الموهوب

تتناول الدورة بعض النقاط الهامة لاختيار الموظف المناسب لبيئة العمل والعوامل التي يجب توافرها فيه، وما هي عواقب اختيار موظف غير مناسب للعمل، بجانب ذلك يتم تعليم المشاركين على كيفية إعداد نموذج اختبار وتقييم المرشحين على حسب الوظيفة. هذه الدورة مهمة ومناسبة للأشخاص التي تتولى مسؤولية التعيين في المؤسسات فلابد من اختيار الموظف المناسب والنظر إلى مؤهلاته وخبراته في العمل.

6. دورة الإدارة المرئية

تتعرف من خلال هذه الدورة على مفهوم الإدارة المرئية وأهدافها والغرض من تطبيقها في بيئة العمل، كما ستتعرف على أنواع الإدارة المرئية الثلاثة مع توضيح مثال عملي على كل نوع، ومستويات الإدارة المرئية. تهدف هذه الدورة إلى اكتساب مهارات جديدة في مجال الإدارة والتعرف على كيفية تطبيق استراتيجات فعالة لتطوير فريق العمل.

7. الأدوات السبع الجديدة لإدارة الجودة

تهدف هذه الدورة إلى التعرف على مفهوم الأدوات السبع الجديدة للتخطيط وإدارة الجودة وكيفية تطبيقها داخل بيئة العمل والاستفادة منها، سوف تتعرف على كل أداة وأهميتها وكيفية تطبيقها كل هذا سيتم داخل إطار عملي، يتم تزويد المشاركين بمهارات هامة في الإدارة للارتقاء لمستويات أعلى من الخبرة.

8. كيف تكتب ايميل مؤثر

كثيرًا منا يواجه مشكلة في صياغة ايميل بأسلوب مميز وفعال، فهذه الدورة مناسبة لأولئك الذين يرغبون بتطوير مهاراتهم الكتابة في الايميلات والرسائل الخاصة بالعمل، تشمل الدورة تحليلًا شاملًا لأساليب كتابة الايميلات ورسائل البريد الإلكتروني تتضمن محتوى الرسالة وكيفية اختيار الكلمات المناسبة والأساليب الفعالة للتواصل، بجانب ذلك ستتعلم كيفية صياغة عناوين جذابة تلفت انتباه المستلم.

9. تطبيقات الموبايل المكتبية

هذه الدورة من الدورات التي لا تسمع عنها كثيرًا ولكنها مهمة وفعالة في مجال العمل الإداري، أو مجالات العمل المختلفة أيضًا، تهدف هذه الدورة تعلم المشاركين كيفية استخدام التقنيات والأدوات الحديثة لتصميم وتطوير تطبيقات الموبايل وتنفيذ إطارات العمل مثل تصميم واجهة المستخدم فإذا كان لديك خبرة في تصميم الصور وغيرها يتكون هذه الدورة إضافة جيدة لمهاراتك.

10. كيف تكتب السيرة الذاتية في هذا العصر 

حتى تتأهل لسوق العمل وتحصل على أفضل الفرص لابد أن تبدأ بكتابة سيرة ذاتية احترافية تشجع العميل على التعرف على مؤهلاتك، لذلك وفرنا هذه الدورة للخريجين الشباب لتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية، وتوضيح مفهومها، وما هي القواعد العشر التي يجب مراعاتها عند كتابة السيرة الذاتية.

باقة دورات أخرى مقدمة من منصة لبيب في مجال تطوير الذات

مع منصة لبيب يمكنك الاستفادة من باقة متنوعة وشاملة من دورات تطوير الذات التي تهدف إلى تطوير مهاراتك الشخصية والمهنية، فإذا كنت تسعى لتطوير مهارات التواصل الفعال، توفر لك منصة لبيب فرصة للتطور والنمو: 

الدورات المطلوبة في سوق العمل 

يقوم موقع لبيب بعرض مجموعة من الدورات التدريبية المختلفة المطلوبة، حيث أنها تساعد في احتياجات سوق العمل المتغيرة، من خلال محتوى تعليمي متخصص ومحدث باستمرار، كما تغطي هذه الدورات مجالات عديدة، ومن بين أكثر الدورات طلبًا في سوق العمل التي يقدمها موقع لبيب:  

المجالات التي يوفرها موقع لبيب

موقع لبيب يقدم مجموعة متنوعة من المجالات التي تلبي احتياجات المشاركين، يتميز كل مجال بمحتوى متخصص ومعايير تعليمية عالية الجودة، مما يمكن المتعلمين من تطوير مهاراتهم ومعرفتهم في المجالات التي يهتمون بها بطريقة مرنة وفعالة: 

  1. المجال الأكاديمي.
  2. مجال الإدارة.
  3. مجال الاستثمار والتوفير.
  4. مجال البرمجة والتقنية.
  5. مجال التربية والأسرة.
  6. مجال التسويق.
  7. مجال التصميم.
  8. مجال التصميم الداخلي والبنيان.
  9. مجال الرياضة والتغذية.
  10. مجال الفنون.
  11. مجال الكتابة والأدب.
  12. مجال المشاريع الصغيرة.
  13. مجال المعلمين.
  14. مجال المونتاج.
  15. مجال التصوير.
  16. مجال تطوير الذات.
  17. مجال صناعة الأفلام.

أبرز العروض المتاحة على موقع لبيب

ستجد على موقع لبيب مجموعة واسعة من العروض التعليمية المميزة التي تغطي مختلف المجالات، ستجد عروضنا متاحة بشكل مستمر وبنسبة تخفيض هائلة، تتميز هذه العروض بمحتوى مميز وتدريب من متخصصين محترفين مما يوفر للمتعلمين فرصة للحصول على تجربة تعلم شاملة تناسب احتياجاتهم ومستوياتهم المختلفة، دعونا نوضح لكم

1. باقة أصحاب المشاريع الصغيرة بخصم 70% تتضمن 6 دورات شاملة: 

  • دورة المحاسبة لغير المتخصصين.
  • تصوير المنتجات في البيت.
  • استراتيجيات التسويق عبر الانستقرام.
  • كيف احدد الجمهور المستهدف.
  • صناعة المحتوى التسويقي.
  • اختيار المنتج والتسعير للمشاريع الصغيرة.

2. بجانب ذلك يمكنك الاستفادة من عرض التسجيل في دورة الكتابة الإبداعية بخصم 20% من خلال كود الخصم التالي jaz20، للاستفادة من هذا العرض سجل هنا.

كيفية الحصول على العروض المتاحة في موقع لبيب

يمكنك الحصول على العروض المتوفرة على منصة لبيب من خلال الطرق التالية: 

الأسئلة الشائعة

سنتعرف معًا على أبرز الأسئلة الشائعة التي تدور في ذهنك بخصوص دورات تدريبية ادارية: 

ما هي أفضل الدورات التدريبية؟

تتعدد الدورات التدريبية الخاصة بالمجالات المهنية المختلفة، فمنها دورات اللغات، دورات التسويق، دورات ريادة الأعمال، دورات المحاسبة المالية، ودورات الجرافيكس.

ما الفائدة من الدورات التدريبية؟

الدورات التدريبية تساعدك في تطوير مهاراتك واكتساب معرفة جديدة في مجالك المهني، وهذا يزيد من فرصك الوظيفية ويمكنك أيضًا من تعزيز مكانتك داخل بيئة العمل.

ما هي المهارات المكتسبة؟

هي المهارات التي يمكنك تعلمها من خلال دراسة أكاديمية أو دورات متخصصة، تكون في مجال عملك وتساعدك على اكتساب معرفة جديدة تواكب التطور التكنولوجي.

الخلاصة

بشكل عام تعتبر دورات تدريبية ادارية مجموعة قيمة من المعرفة والمهارات التي تعزز قدرة المشاركين على النجاح في أداء مهامهم الإدارية بكفاءة، تمثل هذه الدورات فرصة للتعلم والتطوير المستمر دون إهدار في الوقت والمجهود فيمكنك الوصول للمحتوى التعليمي في الوقت المناسب لك، تساهم هذه الدورات في بناء بيئة عمل تتسم بالفاعلية والابتكار، لا تفوت الفرصة في استثمار مسارك المهني والتحق بالدورات الإدارية مع منصة لبيب.

Index
Scroll to Top