استفيد من عروض وخصومات على دورات متنوعه بشهادات معتمدة من منصة لبيب

دورات تدريبية مع شهادة لاكتساب مهارات التعلم الفعال

أصبح من الطبيعي عند تصفح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، رؤية عروض وإعلانات عن دورات تدريبية مع شهادة لمختلف المجالات، ووعود بتحسين الأداء والعمل في مجال معين عن طريق هذه الدورات. فإذا كانت هذه الدورة تتميز ببعض الخدمات التي تسهل عليك الاشتراك في هذه الدورة مثلاً أن تكون الدورة مفيدة ومميزة فهي تتيح الفرصة لكل شخص كي يقوم بالمشاركة فيها. ومن خلال مقالتنا سوف نتعرف على أهم ما يميز دورات تدريبية مع الشهادة بمنصة لبيب.

مفهوم الدورات التدريبية

الدورات التدريبية هي سلسلة من المحاضرات يلقيها متخصصين يتمتعون بخبرة عملية كبيرة وخلفية أكاديمية كبيرة، ويستفيد منها الذين يسعون إلى تطوير مهاراتهم وتنمية مواهبهم وتعزيز قدراتهم، حتى يتسلحوا بالمعرفة والمهارات اللازمة التي تجعلهم قادرين على المنافسة في الأوساط المهنية الحالية التي تتميز بالمنافسة الشديدة.

 ويعزز كفاءتهم للتنافس مع أقرانهم، يؤهلهم لشغل وظائف مرموقة بعد أن يصقل مهاراتهم العملية التي يحتاجها صاحب العمل ويرغب العملاء في الاستفادة منها.

ما أهمية الدورات التدريبية

الدورات التدريبية لها أهمية كبيرة لدى الأفراد والمجتمع ويظهر ذلك في عدة أسباب من أهمها:

  • تطوير المهارات: مع الوقت، تتطلب المجالات تطويرًا في المهارات التي تتعلق بها بسبب التطور العلمي والتكنولوجي السريع، وتعد الدورات التدريبية هي الحل الأمثل والأفضل وصاحبة الدور الأكبر في تنمية المهارات واكتساب الخبرات وأيضًا تطوير المهارات الحالية.
  • تنمية المعرفة: الدورات التدريبية لا تقتصر على اكتساب المهارات العملية، بل أيضًا لها أثر فعال في زيادة المعرفة النظرية بالمجال ومعرفة آخر التطورات المتاحة، وإلى أين توصلت آخر الأبحاث والتجارب.
  • تحسين الأداء: الدورات التدريبية يمكن أن تؤدي إلى تحسين الأداء داخل العمل، وربما يؤدي إلى الحصول على ترقيات داخل العمل أو زيادة المرتبات.
  • توسعة فرص العمل: تنمية المهارات يفتح أمامك أبواب واسعة لفرص العمل، كما يوفر لك العديد من الخيارات، وتجعلك مطمعًا للشركات وأيضًا أصحاب العمل.
  • تنمية فكرة التعلم المستمر: الدورات التدريبية تخلق من الجيل أهمية اكتساب العديد من المعرفة وتطوير المهارات، مما ينشئ مجتمعًا مثقفًا ومتقدمًا عمليًا وعلميًا.

أهداف الدورات التدريبية للطلاب

تشمل أهداف الدورات تطوير المهارات وتحسين المعرفة لبناء مستقبل أفضل وزيادة فرص الحصول على وظائف مناسبة بعد التعليم، ومن أهم تلك الأهداف: 

  • تطوير المهارات الأكاديمية: يعني تحسين مهارات القراءة والكتابة والحساب، وهو عامل مهم في تعزيز الفهم وتطوير قدرات الدماغ على التعلم المستمر. يساهم ذلك في تسهيل عملية الدراسة وفهم المواد الدراسية بشكل أفضل وتحقيق النجاح الأكاديمي.
  • تنمية مهارات الدراسة والتنظيم : تعتبر من أهم المهارات التي يجب على الطلاب اكتسابها في حياتهم. فهي تساعدهم على التخطيط وتنظيم وإدارة وقتهم بشكل فعال، ووضع الخطط الزمنية اللازمة لتحقيق أهدافهم الدراسية. ومن خلال ذلك، يمكن لهم زيادة إنتاجيتهم الدراسية وتحصيلهم العلمي، وتحقيق أداء أفضل في المذاكرة والامتحانات.
  • تعزيز مهارات التواصل:  يتضمن حضور الدورات التدريبية لتعزيز قدرات التواصل مع الآخرين، وتشجيعهم على التعبير عن أفكارهم دون خوف.
  • تنمية مهارات العمل الجماعي:  تتطلب التعاون بين المتدربين وتوزيع المهام بينهم، مما يعزز القدرة على العمل في فريق وتحقيق الأهداف المشتركة.
  • اكتساب مهارات التخطيط للمستقبل: أن الطلاب يجب أن يحضروا الدورات التدريبية و يجربون المسارات العلمية من أجل تحديد مساراتهم المهنية المستقبلية بشكل مبكر. هذا يساعدهم على التركيز على مجال محدد وتطويره بشكل أفضل من خلال إعطائهم وقتًا كافيًا للنمو والتطور. وبذلك، يجد الطالب نفسه قد قطع شوطًا كبيرًا في المجال الذي اختاره وهو لا يزال شابًا.

الفوائد الوظيفية للدورات التدريبية

في السطور التالية، نستعرض لك فوائد الدورات التدريبية بمنصة لبيب وأبرز المنافع التي يمكن أن تحققها من خلال حضور هذه الدورات:

  • تطوير المهارات : هو عملية مهمة في جميع المجالات، سواء في سوق العمل أو في النمو الشخصي. يشمل تطوير المهارات تحسين المهارات الحالية واكتساب مهارات جديدة التي تساعد في تعزيز المهارات الحالية. القطاعات التي تحتاج إلى تطوير المهارات بشكل مستمر تشمل البرمجة، التسويق، التفكير النقدي والتحليل، القيادة العامة، وغيرها.
  • تحسين الأداء الوظيفي: عندما يحصل الفرد على دورات تدريبية متعلقة بسوقه الوظيفي، يمكن أن يحسن أداءه المهني. يكسب المهارات الجديدة ويصبح أكثر كفاءة في أداء مهامه.
  • زيادة وتحسين فرص العمل: تعني تعزيز فرص الحصول على وظيفة أفضل من خلال تطوير مهاراتك وقدراتك. عندما تعمل على تحسين نفسك وتطوير مهاراتك في مجال العمل، ستزيد فرصتك في الحصول على وظيفة تناسبك وتجذب اهتمام أصحاب العمل. يمكن أن يساعدك ذلك أيضًا في الحصول على فرص ترقية داخل الشركة التي تعمل بها. كما يمكن للتدريب في مراكز معينة أن يفتح أبوابًا لفرص عمل محددة إذا أظهرت كفاءتك وتميزك خلال فترة التدريب.
  • تحديث وتطوير المعرفة: تحديث وتطوير المعرفة يعتبران أمرًا حيويًا، حيث يجب على الأفراد الاستمرار في تحديث معارفهم ومهاراتهم بشكل دوري لمواكبة التطورات السريعة في العالم الحديث. يجب أن يكون التعلم والتطوير مستمرين ومنتظمين لضمان النجاح والتقدم في مختلف المجالات.
  • زيادة التواصل والتعاون مع الآخرين : يمكن أن يساعدك في بناء شبكة علاقات قوية كما أن حضورك للعديد من الدورات التدريبية سيساعدك على توسيع هذه الشبكة وقد يفتح لك أبواباً جديدة للحصول على فرص عمل أفضل في المستقبل.
  • تعزيز ثقة الفرد بنفسه:  يمكن أن يحدث من خلال تطوير المهارات الشخصية والمهنية. عندما يشعر الفرد بأنه ماهر ومتمكن في مجال عمله، فإن ذلك يعزز ثقته بنفسه ويجعله يشعر بالقدرة على تحقيق النجاح في حياته المهنية والشخصية.

كيفية اختيار الدورات المناسبة لك

هناك الكثير من الدورات التدريبية عبر الإنترنت، فإن الخطوة الأولى للنجاح هي اختيار أحسن الدورات:

  1. فكر في البداية في المجال الذي تريد أن تكتسب فيه المهارات.
  2. إذا كنت تريد الحصول على فرصة في مجال مثل الطب أو القانون أو غيرهم فقد تكون الدورات التدريبية من خلال الإنترنت رائعة للتأكد من اهتمامك في هذا المجال. 
  3. تحتاج إلى اكتشاف خيارات تعليمية للتأكد من مؤهلك.
  4.  يجب التفكير في أهدافك هل هناك مهارة محددة تريد تعلمها لزيادة معلوماتك؟ مثل مُحسّنات محرّكات البحث أو لغات البرمجة الجديدة.
  5. بكل سهولة يتم البحث عن هذه الدورات التدريبية، لذلك انظر إلى إذا كان لدى المدرب خلفية يمكنك التعلم منها، وما إذا كان المنهج يغطي الموضوعات التي تهتم بها بشكل خاص.
  6. إذا تريد تغيير مهنتك واكتساب معرفة واسعة في مجال جديد، ابحث عن مؤسسات تقدم مسارات تعليمية تتكون من مجموعة من الفصول المصممة لكي تصبح على اطلاع جيد.

أبرز المجالات التي يوفرها موقع لبيب

موقع لبيب يقوم بتوفير مجموعة عديدة من المجالات التي تساعد في احتياجات المعلمات في كافة التخصصات، كما أنها تتيح فرصة للمتعلمين بتطوير مهاراتهم وتحقيق أهدافهم المهنية والعملية:

  1. المجال الأكاديمي.
  2. مجال الإدارة.
  3. مجال الاستثمار والتوفير.
  4. مجال البرمجة والتقنية.
  5. مجال التربية والأسرة.
  6. مجال التسويق.
  7. مجال التصميم.
  8. مجال التصميم الداخلي والبنيان.
  9. مجال الرياضة والتغذية.
  10. مجال الفنون.
  11. مجال الكتابة والأدب.
  12. مجال المشاريع الصغيرة.
  13. مجال المعلمين.
  14. مجال المونتاج.
  15. مجال التصوير.
  16. مجال تطوير الذات.
  17. مجال صناعة الأفلام.

دورات تدريبية في منصة لبيب

في هذه الفقرة سوف نتعرف على الدورات التدريبية التي يقدمها منصة لبيب:

1. الدورات التدريبية في مجال المعلمين بمنصة لبيب:

2. الدورات التدريبية المقدمة في مجال الأكاديمي.

3. الدورات التدريبية في مجال الإدارة.

4. الدورات التدريبية في مجال الاستثمار والتوفير.

5. الدورات التدريبية في مجال البرمجة والتقنية.

6. الدورات التدريبية في مجال التربية والأسرة.

7. الدورات التدريبية في مجال التسويق

8. الدورات التدريبية في مجال التصميم.

9. الدورات التدريبية في مجال التصميم والبنيان.

10. الدورات التدريبية في مجال الرياضة والتغذية.

11. الدورات التدريبية في مجال الفنون.

12. الدورات التدريبية في مجال الكتابة والأدب.

13. الدورات التدريبية في مجال المشاريع الصغيرة.

14. الدورات التدريبية في مجال المونتاج.

15. الدورات التدريبية في مجال التصوير.

16. الدورات التدريبية في مجال تطوير الذات

17. الدورات التدريبية في مجال صناعة الأفلام.

باقات بخصم يصل إلي 70% من منصة لبيب

هناك الكثير من الباقات التي تقدم من منصة لبيب بخصم كبير ومنها:

باقات مميزة مقدمة من منصة لبيب

بجانب الدورات التدريبية التي تهتم بتقديم محتوى تعليمي في مجالات متنوعة، يقدم موقع لبيب نظام الباقات وهو يوفر فرصة تعلم أكبر ومهارات أكثر فتضم الباقة مجموعة من الدورات في مجالات عدة فيستطيع المشترك الاستفادة من أكثر من فرصة تعلم في أكثر من مجال، دعونا نتعرف أكثر على هذه الباقات:

1. باقة البرمجة الاحترافية

التخصص: البرمجة.

الدورات المتاحة داخل الباقة:

2. باقة البناء

التخصص: التصميم.

الدورات المتاحة داخل الباقة:

3. باقة الكتابة والأدب.

التخصص: الكتابة والأدب.

الدورات المتاحة داخل الباقة.

4. باقة المشاريع الصغيرة.

التخصص: المشاريع الصغيرة.

الدورات المتاحة داخل الدورة:

5. باقة المصمم الشاملة 

التخصص: التصميم.

الدورات المتاحة داخل الباقة:

6. باقة مهارات الخطابة والكلام

التخصص: تطوير الذات.

الدورات المتاحة داخل الباقة:

7. باقة الإداري الناجح

التخصص: الإدارة.

الدورات المتاحة داخل الباقة:

8. باقة المهارات الحياتية

التخصص: تطوير الذات.

الدورات المتاحة داخل الباقة:

9. باقة صناعة المحتوى

التخصص: التسويق

الدورات المتاحة داخل الباقة:

الدورات المطلوبة في سوق العمل

موقع لبيب يقوم بعرض مجموعة من الدورات التدريبية المختلفة المطلوبة، حيث أنها تساعد في احتياجات سوق العمل المتغيرة، من خلال محتوى تعليمي متخصص ومحدث باستمرار، كما تغطي هذه الدورات مجالات عديدة، ومن بين أكثر الدورات طلبًا في سوق العمل التي يقدمها موقع لبيب:  

العروض المتاحة على منصة لبيب

يقوم موقع لبيب بتقديم مجموعة من العروض المميزة بشكل مستمر للمتعلمين، كما أنها تزيد من فرصة حصولهم على معلومات تعليمية في كافة المجالات مما يساعدهم على تطوير مهاراتهم بشكل سريع:

1. باقة أصحاب المشاريع الصغيرة تكون بخصم 70% كما أنها تتضمن 6 دورات شاملة: 

  • دورة المحاسبة للأشخاص غير المتخصصين.
  • تصوير المنتجات في المنزل.
  • استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت.
  • كيف أحدد الأشخاص المستهدفة.
  • صناعة المحتوى التسويقي.
  • اختيار المنتج والتسعير للمشاريع الصغيرة.

2. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستفادة من عرض التسجيل في دورة الكتابة الإبداعية بخصم 20% وذلك من خلال كود الخصم التالي jaz 20، للاستفادة من هذا العرض سجل هنا.

كيفية الحصول على العروض في منصة لبيب

يمكنك الحصول على العروض المتاحة على موقع لبيب من خلال الطرق الآتية: 

الأسئلة الشائعة

نعرض لكم من خلال هذه الفقرة أبرز الأسئلة التي يمكن أن تدور في ذهنكم عن دورات تدريبة مع شهادة في منصة لبيب ومن أهمها:

هل شهادة الكورسات الاون لاين معتمدة؟

الدورات التي تحصل عليها من الإنترنت وتضعها في سيرتك الذاتية تكون معتمدة كما أنها تعطي انطباعاً جيداً لدى صاحب العمل أو مسؤول التوظيف أنك شخص ملتزم ويعطيك ذلك الأمر أولوية في التوظيف.

هل يوجد شهادة للدورة في منصة لبيب؟

نعم، يوجد شهادات لجميع الدورات بشرط مشاهدتها وبعد اجتيازها بالكامل، فقط حينها تستطيع طلبًا وتحميل شهادة الدورة عبر الانترنت.

هل من الممكن إهداء دورة؟

نعم، من الممكن إهداء الدورة كهدية لصديق وذلك عن طريق التوجه إلى صفحة الدروة والضغط على (...) وإضافة بيانات الشخص المهدى إليه مع أيضًا دفع مبلغ الدورة.

ما هي طرق الدفع المتوفرة في منصة لبيب؟

طرق الدفع المتوفرة بمنصة لبيب هي عن طريق الإنترنت أو التحويل لحسابنا البنكي وهذه بيانات الحساب البنكي، رقم الحساب: 0740895001 اسم العميل: شركة اليفيت لتصميم وإدارة مواقع الانترنت، رقم الآيبان: KW 21 BBYN 0000 0000 0000 07408950 01.

الخاتمة

ومن خلال ما سبق نرى أن الدورات التدريبية لها دورا كبيرًا في تعزيز مهارة الأفراد، كما أنها تقوي عمل الشركات وتطوره بشكل كبير في كافة المجالات. وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة وضحنا من خلالها كل ما يتعلق بدورات تدريبية مع شهادة.

Index
Scroll to Top