استفيد من عروض وخصومات على دورات متنوعه بشهادات معتمدة من منصة لبيب

دورات تدريبية احترافية فتح آفاق جديدة مع لبيب

في ظل التغيرات الكبيرة في سوق العمل ووصوله لدرجة كبيرة من المنافسة والمتطلبات، أصبح تلقي دورات تدريبية احترافية وسيلةً مهمة للحصول على وظائف مريحة وذات دخل جيد.  في هذا المقال، نقوم بتسليط الضوء على مجموعة دورات تدريبية احترافية تعتبر من الأفضل على مستوى الدورات الأخرى، وتعتبر من أكثر الدورات التدريبية التي تساهم في تطوير مهاراتك للوصول إلى منصب وظيفي جيد.

ما هي الدورات التدريبية

الدورات التدريبية عبارة عن برامج تعليمية من أجل مساعدة الأفراد على زيادة المعلومات والمعرفة وأيضًا تطوير المهارات المختلفة.يمكن أن تختلف مواضيع الدورات التدريبية ولكنها تدور حول كافة المجالات. 

أهداف الدورات التدريبية في موقع لبيب

أهداف الدورات التدريبية للأفراد من خلال التطوير من مهاراتهم والتحسين من معارفهم وذلك لبناء مستقبل أفضل وتمكنهم من الحصول على فرص وظيفية مناسبة، إليك أهم تلك الأهداف:

  • تطوير المهارات الأكاديمية: المهارات الأكاديمية كالقراءة والكتابة والحساب، ويعد تطوير تلك المهارات الأساسية عامًلا أساسيا في تحفيز الفهم وتنمية قدرة الفرد على التعلم والتلقي المستمر.
  • تنمية مهارات الدراسة والتنظيم: تعتبر من أفضل المهارات التي يمكن لأي شخص اكتسابها في حياته هي القدرة على التخطيط وتنظيم الوقت وإدارته و أيضاً وضع الخطط الزمنية، حيث يساعدهم ذلك على زيادة إنتاجيتهم الدراسية.
  • تعزيز مهارات التواصل: حضور الدورات التدريبية يعمل على تقوية مهارات التواصل مع الآخرين ويساعدهم على التفاعل الآخرين ويشجعهم على التعبير عن أفكارهم وآرائهم والسؤال بدون خجل.
  • تنمية مهارات العمل الجماعي: معظم الدورات التدريبية تقوم على التعاون وتكليفهم بمهام تقوم على التعاون فيما بينهم، مما يساعد في تنمية القدرة على العمل مع فريق ومشاركة الآخرين، كما يساعد العمل الجماعي على التفاعل مع الآخرين وتقدير وجهات النظر المختلفة وتحقيق الأهداف المرجوة.
  • اكتساب مهارات التخطيط للمستقبل: حضور الدورات التدريبية وتجربة المسارات العلمية تقوم بتحديد مساراتهم المهنية المستقبلية مبكرًا، وذلك يوفر لهم فرصة أكبر للتركيز على مجال محدد والتطوير فيه بإعطائه مساحة أكبر من الوقت الزمني.

فوائد الدورات التدريبية في منصة لبيب

الدورات التدريبية في منصة لبيب لها العديد من الفوائد التي لا تُعد ولا تُحصى، في الفقرة التالية سنشرح لك أهمية الدورات التدريبية وأبرز المنافع التي تعود عليك من الحصول على الدورات التدريبية:

  • تطوير المهارات: تطوير المهارات هو أمر مطلوب في جميع المجالات حتى التطوير الشخصي. تطوير المهارات من الممكن أن يشمل تطوير المهارات الموجودة حاليًا أو اكتساب مهارات إضافية تعزز من المهارات الموجودة.
  • تحسين الأداء الوظيفي: عندما يحصل الفرد على دورات تدريبية متعلقة بسوقه الوظيفي، فذلك يؤدي إلي تحسين الدورات التدريبية من المهارات الحالية للفرد كما تكسبه مهارات جديدة، ويكون الفرد أكثر فاعلية وكفاءة  في أداء مهامه.
  • زيادة تحسين فرص العمل: إن تحسين مهاراتك تساعد في تقوية سيرتك الذاتية وتجعلك أكثر جاذبية لدى أصحاب العمل، و أيضاً توفر لك فرصًا أكثر في مجالك، مثل الحصول على وظائف أفضل أو ترقيات في وظيفتك الحالية.
  • تحديث وتطوير المعرفة: إن العالم في تطور مستمر مع التطور التكنولوجي العالمي، فإن المعارف تتطور ويتطلب تحديثها بشكل سريع ومستمر ولا ينبغي أن تتوقف عند زمن معين لكي تواكب التغيرات والتحديثات العالمية.
  • زيادة التواصل والتعاون مع الآخرين: مشاركتك للعديد من الدورات التدريبية يساعدك في بناء شبكة علاقات ممتازة، مع الوقت تساعدك أيضاً هذه الشبكة في الحصول على فرص عمل أفضل.
  • تعزيز ثقة الفرد بنفسه: زيادة المهارات والتطوير ينعكس على الفرد نفسياً بشكل إيجابي، فقد يشعر الفرد بشعور جيد حول قدراته المهنية ويزيد من ثقته بنفسه.

كيفية اختيار الدورات المناسبة لك

هناك العديد من الدورات التدريبية عبر الإنترنت، فإن الخطوة الأولى للنجاح هي اختيار أفضل الدورات:

  1. فكّر في البداية في المجال الذي تريد أن تكتسب المهارات فيه.
  2. إذا كنت تتطلع للحصول على فرصة في مجال تقليدي مثل الطب أو القانون أو غيرهم فقد تكون الدورات التدريبية عبر الإنترنت مذهلة للتأكد من اهتمامك في هذا المجال. 
  3. في النهاية ستحتاج إلى اكتشاف خيارات تعليمية تقليدية للتأكد من مؤهلك.
  4. بعد ذلك فكر في أهدافك هل هناك مهارة محددة تريد تعلمها لزيادة معارفك؟ مثل مُحسّنات محرّكات البحث أو لغات البرمجة الجديدة.
  5.  فمن السهل البحث عن هذه الدورات التدريبية، لذلك انظر إلى إذا كان لدى المدرب خلفية يمكنك التعلم منها، وما إذا كان المنهج يغطي الموضوعات التي تهتم بها بشكل خاص، وما إذا كان جدول الفصل يتماشى مع وقتك.
  6. إذا كنت تريد تغيير مهنتك واكتساب معرفة واسعة في مجال جديد، ابحث عن مؤسسات تقدم مسارات تعليمية تتكون من مجموعة من الفصول المصممة وذلك لتصبح على اطلاع جيد.

مميزات الحصول على دورات تدريبية للطلبة و العاملين في منصة لبيب

 

الحصول على دورات تدريبية في عدة مجالات أصبح مسعى الكثيرين، نظراً للتزايد المستمر في مجال الدورات التدريبية، و تزايد أنواعها، ومن أهم مميزات الحصول على دورات تدريبية من موقع لبيب: 

1. توفير بيئة تعلم جيدة

 الدورات التدريبية تقدم بيئة تعلم تشجع على المنافسة و الاستمرارية، كما أنها تبنى لدى المتعلم الرغبة في التنافس مع أقرانه، فهم أيضاً يستمتعون أثناء حصولهم على دورات تدريبية من خلال تبادل الخبرات والتعلم والمنافسة.

2. تهيئة المتعلمين للحصول على أعلى المراتب العلمية و العملية

أفضل مميزات الحصول على دورات تدريبية سواء الطلبة أو العاملين، هي التهيئة الممتازة لكل منهم وذلك للالتحاق بأعلى مكانة علمية وعملية، والحصول على المراتب العليا في المنافسات على كل الأصعدة. 

3. توفير قاعدة قوية من العاملين المدربين

 الحصول على دورات تدريبية تتميز بدور كبير في التعليم الحر، والتشجيع على التعليم الذاتي، وذلك عن طريق توفير العديد من التخصصات والفروع الحديثة، قامت بعض المؤسسات بتوفير دورات تدريبية في تلك التخصصات لإعداد كوادر قوية و متفهمة للعلوم الحديثة. 

4. تتميز الدورات التدريبية كذلك بالمرونة

 أكثر ما يميز الحصول على دورات تدريبية هي المرونة الدراسية التي تتمتع بها طبيعة الدورة التدريبية، فيمكن للمتدرب اختيار مدة الدورة التدريبية، كما يختار مدى صعوبتها و طريقة تلقيها، كما يمكن أيضاً  أن يختار طريقة اختباره بها و كذلك المكان و الشهادة التي يريد الحصول عليها ، كل تلك المميزات تجعل خيار الحصول على دورات تدريبية خيارا ممتازا للكثيرين.

5. تتميز الدورات التدريبية بتعمقها و تركيزها

 الدورات التدريبية نتمتع بتركيزها للمواد الدراسية التي تقدمها، هي تقوم بتغطية كاملة لجزئية دراسية صغيرة، ولكنها قد تكون هامة  لمن يريد الحصول عليها أو قد تقدم تدريبا عمليا بشكل مكثف في إحدى الفروع العملية و العلمية.

ما هي المجالات التي يوفرها موقع لبيب؟

يقوم موقع لبيب بتوفير مجموعة متعددة من المجالات التي تساعد في احتياجات المعلمات في جميع التخصصات، كما أنها تتيح فرصة للمتعلمين بتطوير مهاراتهم وتحقيق أهدافهم المهنية والعملية:

  1. المجال الأكاديمي. 
  2. مجال الإدارة.
  3. مجال الاستثمار والتوفير.
  4. مجال البرمجة والتقنية.
  5. مجال التربية والأسرة.
  6. مجال التصميم الداخلي والبنيان.
  7. مجال الرياضة والتغذية.
  8. مجال الفنون.
  9. مجال الكتابة والأدب
  10. مجال المعلمين.
  11. مجال المونتاج.
  12. مجال التصوير.
  13. مجال صناعة الأفلام.

دورات تدريبية احترافية في منصة لبيب

في هذه الفقرة سوف نتعرف على الدورات التدريبية الاحترافية التي يقدمها منصة لبيب:

1. الدورات التدريبية المقدمة في مجال الأكاديمي.

2. الدورات التدريبية في مجال الإدارة.

3. الدورات التدريبية في مجال الاستثمار والتوفير.

4. الدورات التدريبية في مجال البرمجة والتقنية.

5. الدورات التدريبية في مجال التربية والأسرة.

6. الدورات التدريبية في مجال التسويق 

7. الدورات التدريبية في مجال التصميم.

8. الدورات التدريبية في مجال التصميم والبنيان.

9. الدورات التدريبية في مجال الرياضة والتغذية.

10. الدورات التدريبية في مجال الفنون.

11. الدورات التدريبية في مجال الكتابة والأدب.

12. الدورات التدريبية في مجال المشاريع الصغيرة.

13. الدورات التدريبية في مجال المونتاج.

14. الدورات التدريبية في مجال التصوير.

15. الدورات التدريبية في مجال تطوير الذات 

16. الدورات التدريبية في مجال صناعة الأفلام.

17. الدورات التدريبية في مجال المعلمين بمنصة لبيب:

باقات بخصم يصل الي 70% من منصة لبيب

هناك العديد من الباقات التي تقدم من منصة لبيب بخصم كبير ومنها:

باقة البرمجة الاحترافية 

  • أساسيات البرمجة بلغة البايثون.
  • برمجة مواقع بلغة PHP.
  • تطوير برامج الايفون بلغة السوفت – المستوى الأول.
  • تعلم لغة برمجة ال Html.
  • تصميم المواقع الإحترافية بالارافيل.

باقة الإداري الناجح.

  • الأدوات السبع الجديدة لإدارة الجودة.
  • الإدارة المرئية.
  • كيفية اختيار الموظف الموهوب.
  • الإبداع والابتكار.
  • فن ادارة فريق العمل.
  • بناء خطة العمل.
  • التخطيط الإستراتيجي.

باقة البناء.

  • مراحل بناء الهيكل الأسود.
  • ما قبل البناء.

الدورات المطلوبة في سوق العمل

يقوم موقع لبيب بعرض مجموعة من الدورات التدريبية المختلفة المطلوبة، حيث أنها تساعد في احتياجات سوق العمل المتغيرة، من خلال محتوى تعليمي متخصص ومحدث باستمرار، كما تغطي هذه الدورات مجالات عديدة، ومن بين أكثر الدورات طلبًا في سوق العمل التي يقدمها موقع لبيب:  

العروض المتاحة على منصة لبيب

يقوم موقع لبيب بتقديم مجموعة من العروض المميزة بشكل مستمر للمتعلمين، كما أنها تزيد من فرصة حصولهم على معلومات تعليمية في كافة المجالات مما يساعدهم على تطوير مهاراتهم بشكل سريع:

1. باقة أصحاب المشاريع الصغيرة تكون بخصم 70% كما أنها تتضمن 6 دورات شاملة: 

  • دورة المحاسبة للأشخاص الغير متخصصين.
  • تصوير المنتجات في المنزل.
  • استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت.
  • كيف أحدد الأشخاص المستهدفة.
  • صناعة المحتوى التسويقي.
  • اختيار المنتج والتسعير للمشاريع الصغيرة.

2. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستفادة من عرض التسجيل في دورة الكتابة الإبداعية بخصم 20% وذلك من خلال كود الخصم التالي jaz 20، للاستفادة من هذا العرض سجل هنا.

كيفية الحصول على العروض في منصة لبيب

يمكنك الحصول على العروض المتاحة على موقع لبيب من خلال الطرق الآتية: 

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سوف نتعرف عن بعض الأسئلة التي يمكن أن تدور في ذهنك أثناء قراءة المقال عن دورات تدريبية احترافية ومن أهمها:

هل يوجد شهادة الدورات التدريبية الاحترافية؟

يوجد شهادات لجميع الدورات بشرط مشاهدتها واجتيازها بالكامل، فقط حينها تستطيع طلب و تحميل شهادة الدورة عبر الانترنت

هل من الممكن إهداء هذه الدورة؟

من الممكن إهداء الدورة كهدية لصديق عن طريق التوجه إلى صفحة الدروة و الضغط على(..) وإضافة بيانات الشخص المهدى إليه مع دفع مبلغ الدورة.

هل الدورات التدريبية لها مستقبل؟

الدورات التدريبية تلعب دورًا كبيرًا في تطوير حياتك المهنية، فهي تتيح لك فرصة التطوير المستمر في مجالك، حيث تقدم لك أحدث التطورات العلمية والمهارات الجديدة المطلوبة في مجالك.

ما هي الدورات التدريبية في السيرة الذاتية؟

تهدف الدورة إلى تزويد الطلبة بأهم المعلومات والتوجيهات اللازمة لتصميم وكتابة اﻟﺳﯾرة اﻟذاﺗﯾﺔ واﻟرﺳﺎﻟﺔ اﻟتعريفية باحترافية، بحيث تعد السيرة الذاتية الفرصة لبيع المهارات والمعرفة والخبرة لصاحب العمل.

الخاتمة

أخيرًا عليك التذكر إذا كنت طالب جامعي أو حديث التخرج أو كنت تبحث عن وظيفة أو تبحث عن ترقية قريبة، فلا يمكن أن تغفل في وقتنا الحالي عن احتياجك إلى دورات تدريبية احترافية في موقع لبيب. الطريق للنجاح لم يعد يحتاج إلي جهد فقط ولا يحتاج ذكاء فقط، فعليك أن توازن بين العمل بجهد وذكاء وذلك حتى تحافظ على شغفك بمجالك.

Index
Scroll to Top